EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 39, 187ج4, July 2020  XML

1

أثر التفاعل بين نمط التعلم (تشارکي/تنافسي) والواقع المعزز (صورة / بارکود) بالکتاب المدرسي في تحسين نواتج تعلم مادة الحاسب الآلي لدى طلاب المرحلة الإعدادية الأزهرية The Effect of Interaction between Learning Style (Colloaborative/ Competitive) and Augmented Reality (Image/Barcode) in the Textbook on Improving Computer Learning Outcomes among Al-Azhar Middle Sch

Page 2-81
عمرو جلال الدين أحمد علام; أحمد محمد مصطفى أبو الخير

2

واقع الأنشطة الطلابية بجامعة المجمعة ودورها في بناء الشخصية المتوازنة للطالب الجامعي في ضوء أهداف التربية الإسلامية The Reality of Student Activities at Majmaah University and its Role in Building the Balanced Personality of the University Student in the Light of the Objectives of Islamic Education

Page 84-129
خالد بن إبراهيم العفيصان

3

واقع ممارسات قائدات المدارس الابتدائية لتحقيق العدالة التنظيمية في مدينة الرياض The Status quo of the Primary School Leaders Practices to Achieve the Organizational Justice in Riyadh City

Page 132-175
نوره بنت محمد البليهد; في بنت راجح الشهراني

4

نموذج مقترح لتعليم الأخلاق لطلاب المرحلة الثانوية في ضوء النظرية الأخلاقية الإسلامية A Proposed Model for Teaching Ethics to the Secondary School Students in the Light of the Islamic Ethical Theory

Page 178-207
زينب عبد الله الزايد

5

مدى تأثير بعض جوانب الإجراءات الإحترازية لمواجهة أزمة کورونا على الأمن النفسي والاجتماعي للأفراد من وجهة نظر الممارسين الصحيين بمدينة الملک عبدالعزيز الطبية The Impact of some Aspects of Precautionary Measures to Confront the Corona Crisis on the Psychological and Social Security of Individuals from the Viewpoints of Health Practitioners at King Abdulaziz Me

Page 210-255
خالد بن سعيد آل سعد

6

تصوّر مقترح لتطوير ممارسات أعضاء هيئة التدريس بجامعة الملک سعود في ضوء الميزة التنافسية للجامعات A Proposed Perspective for Developing the Practices of the Faculty Members at King Saud University in the Light of Competitive Advantage of Universities

Page 258-310
هشام عبد العزيز يوسف أبوعاصى

7

أثر استراتيجية التعلم المستند إلى الدماغ في تدريس الاقتصاد المنزلي على تنمية التفکير التحليلي لدى تلميذات الصف الأول الإعدادي The Effect of Brain-based Learning Strategy in Teaching Home Economics on Developing Analytical Thinking among the First Year Preparatory School Students

Page 312-341
الشيماء قطب الشريف

8

الدافعية المهنية وعلاقتها بمهارات النجاح الأکاديمي لدى طلاب الجامعة Professional motivation and its relationship to academic success skills among university students

Page 344-376
أحمد محمد شبيب حسن; إبراهيم سيد أحمد عبد الواحد

9

مستوى الاغتراب الاجتماعي لدى الشباب الأردني من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس في الجامعات الأردنية في ضوء بعض المتغيرات Level of Social Alienation among Jordanian Youth as Perceived by the Faculty Staff Members in the Jordanian Universities in the Light of some Variables

Page 380-411
احمدموسى مصطفى التاج; مراد المواجدة

10

خبرات بعض الدول فى مجال تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة السمعية وإمکانية الإفادة منها فى مصر Some Countries Experiences in the Field of Educating Special Hearing Needs Students and the Possibility of Benefiting from them in Egypt

Page 414-448
محمد عادل محمد سليمان; مـحـمـد صـبـرى حـافـظ مـحـمـود; أحمد يونس محمد محمود فکرى

11

آراء معلمات الرياضيات بالمرحلة الابتدائية في أهمية استخدام أساليب تنمية مهارات التعلم الحقيقي بمدينة مکة المکرمة Primary School Mathematics Teachers Views on the Significance of Using Techniques of Developing Authentic Learning Skills in the City of Makkah Al-Mukarramah

Page 450-492
ريم بنت محمود بن محمد يماني

12

الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية للترشيد للقيم الثقافية المرتبطة بتلوث البيئة الزراعية. Public Practice in Social Work to Rationalize the Cultural Values Related to the Pollution of the Agricultural Environment

Page 494-511
عبدالفتاح عمر محمد سالم الجمل الجمل; شريف يحيى محمود فهمي; عادل رضوان عبد الرازق الهوارى

13

فاعلية الصف المقلوب في تنمية مهارات المناقشة الشفهية والثقة بالنفس لدى دارسي اللغة العربية الناطقين بغيرها في المستوى المتقدم (بحث کمکيفي). The Effectiveness of Flipped Classroom in Developing Oral Discussion Skills and Self-confidence among Non-native Speakers of Arabic Language Students at the Advanced Level: A Mixed Methods Research

Page 514-545
أحمد محمد محمد إبراهيم أبو عيدة; خلف الديب عثمان محمد; عصام محمد أحـمد أبو الخـير

14

من زاوية تربوية الأُفُقُ السَّرْمَدِيُّ وَالانْتِمَاءُ المؤَسَّسِيُّ

Page 548-550
حسين عبدالعزيز الدريني