EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 21, العدد العاشر - Serial Number 10, October 2020, Page 1-722  XML

1

تقييم امتحانات طلاب کلية التربية ومدى تحقيقها لنواتج التعلم المستهدفة

Page 1-45
إيمان صلاح ضحا; محمود فتحي عکاشة

2

متطلبات تطبيق إدارة التميز المؤسسي بمکاتب العمل فى مدینة الریاض على ضوء معاییر جائزة التعلیم للتمیز

Page 46-84
تغريد محمد عبدالله آل براهيم

3

دور أعضاء هيئة التدريس بالکليات الإسلامية بالبوسنة والهرسک في تعزيز الهوية الإسلامية لدى مسلمي الدولة في مجتمع متعدد الثقافات "دراسة ميدانية

Page 85-140
حمدي عبد الرازق

4

دراسة لمتطلبات تطبيق التصميم الشامل للتعلم للطلاب ذوي الإعاقة في برامج الدمج

Page 141-180
عادل بن عوض الغامدي; محمود محمد الطنطاوي

5

استراتيجيات التنظيم الانفعالي المعرفي وعلاقتها بالاستثارة الفائقة والذکاء الروحى لدى الموهوبين بالمرحلة الثانوية

Page 181-214
خالد عوض البلاح البلاح

6

العلاقات السببية بين الصمود الأکاديمي والعوامل الخمسة الکبرى للشخصية والمساندة الاجتماعية لدى عينة من طلبة الجامعة

Page 215-279
رانيا شعبان الصايم; سالي نبيل عطا

7

مقارنة طريقتَيْ مانتل-هانزل، ومؤشِّر قياس المساحة الإشاريَّة لراجو، في الکشف عن الأداء التفاضُليِّ لمفرَدات استبانة مؤشِّر أساليب التعلُّم

Page 280-321
شرف الأحمدي

8

تحليل المسار متعدد المجموعات بين الغفران للذات وإبراء الذات المسهمة في التسويف الأکاديمي عبر عينات من طلبة الدراسات العليا بالجامعات المصرية

Page 322-357
منال محمود محمد مصطفى

9

"برنامج أنشطة قائم على نظرية الحقول الدلالية باستخدام محفزات الألعاب Gamification؛ وفاعليته فى تنمية المفردات اللغوية، ومهارات التفکير التحليلي لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي ".

Page 358-447
رانيا محمد مصطفى کامل عمر

10

برنامج قائم على المدخل البيئي لتحسين الممارسات الحياتية الداعمة للاقتصاد الأخضر في مجالات التربية الأسرية وتنمية مهارات الطلاقة والمرونة لدى الطالبات المعلمات

Page 448-486
عزة صلاح سعد; أسماء سامي

11

فاعلية نموذج تدريسي قائم علي النظرية السيميائية في تنمية مهارات القراءة التناصية للنصوص الأدبية لدي طلبة کلية التربية شعبة اللغة العربية

Page 487-569
على حسين

12

فاعلية برنامج يرتکز على نظرية تجهيز المعلومات فى تنمية مهارات تصميم الاختبارات الإلکترونية فى العلوم ومستوى الطموح العلمى لدى طلاب شعبة الکيمياء والفيزياء بکلية التربية جامعة الأزهر

Page 570-605
المعتز بالله زين الدين محمد; السيد محمد مرعى

13

برنامج مقترح قائم على التعلم النشط لتنمية مهارات القراءة الناقدة والکفاءة الذاتية القرائية لدى طالبات الصف العاشر الأساسي

Page 606-644
نعيمة حميد سليمان الشملي

14

تحسين الطلاقة الشفوية لطلاب الدبلومة العامة من خلال القراءة الشفوية للذات والقراءة الضيقة

Page 645-665
سارة محمد نجيب

15

أثر نمطى الفصل المقلوب (الجزئى/ الکلى) المدعم بتقنية الويب الدلالى على تنمية التحصيل المعرفى والفاعلية الذاتية لدى المعاقين سمعيا

Page 666-722
أمل إبراهيم حمادة