EKB Journal Management System

1.

الفروق في ترتيب الأنساق القيمية لدى مدمني استخدام شبکات التواصل الاجتماعي وغير المدمنين "دراسة ميدانية مقارنة على عينة من طلبة کلية التربية الأساسية بدولة الکويت"

Pages 1-34
خالد الفضاله

2.

دور الإشراف التربوي في تطوير التنمية المهنية للمعلمين في مدارس التعليم العام بدولة الکويت.دراسة ميدانية

Pages 35-89
عيد السعيدي

3.

متطلبات تطبيق نظام الإدارة المتکاملة بجامعة سوهاج من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس

Pages 90-145
محمد جاد حسين أحمد; رانيا کمال أحمد محمد

4.

تطبيق معايير الاعتماد الأکاديمي من وجهة نظر مديري ومديرات المدارس الثانوية شمال منطقة الرياض

Pages 146-169
بيان بنت إبراهيم العريفي

5.

تأثير أنماط استخدامات تطبيقات الأجهزة الذکية في اکتساب السلوکيات الإيجابية والسلبية لدى الأحداث دراسة ميدانية بمدينة الرياض

Pages 170-186
علي يحيى آل مسعود

6.

أهم المشکلات المدرسية التي تواجه الطلبة المتفوقين عقلياً في المرحلة الثانوية بدولة الکويت (دراسة مقارنة في بعض المتغيرات الديموجرافية)

Pages 187-211
الحسين السيد

7.

فعالية برنامج قائم على اليقظة العقلية في خفض شدة التلعثم وتحسين التنظيم الانفعالي لدى عينة من الطلاب المتلعثمين

Pages 212-274
محمود محمد الطنطاوي

8.

منهج مقترح قائم على التعليم الريادي في تدريس علم النفس لتنمية مهارات التفکير المستقبلي وجودة المنتج لدى الطلاب ذوي الإعاقة السمعية بالمرحلة الثانوية الفنية

Pages 275-321
أماني کمال عثمان يوسف

9.

فاعلية استخدام مدخل تفکير النظم Systems thinking في تعلم الکيمياء لتنمية مهارات التفکير عالي الرتبة لدى طلاب شعبة الکيمياء في کليات التربية.

Pages 322-355
دعاء سعيد محمود إسماعيل إسماعيل

10.

وحدة مقترحة في النانو تکنولوجي قائمة على استراتيجيات التعليم المُتمايز لتنمية الثقافة العلمية والدافعية نحو تعلم العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ذوي أساليب التعلم المُختلفة

Pages 356-382
سامية جمال حسين أحمد جمال حسين أحمد

11.

منهج مقترح في ضوء مدخل الثقافات المتعددة وفاعليته في تنمية مهارات القراءة الحرة والاتجاه نحو الآخر لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 383-409
کريستين زاهر حنا إبراهيم

12.

برنامج قائم على نظرية الذکاء الناجح وفاعليته في تنمية البراعة الهندسية ومستوى الطموح الأکاديمي لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية

Pages 410-448
هبة عبد العال; يحيى صاوي

13.

فاعلية استخدام استراتيجية التعليم المتمايز في تنمية المفاهيم العلمية لدى أطفال الروضة بمنطقة جازان

Pages 449-488
فاطمه بريک

14.

توقيت تقديم تعزيز الوکيل الرسومي( المتواصل – المتقطع) المصاحب لأنشطة القصة الرقمية وأثرها على السلوک الإنسحابي ومدة الانتباه وتنمية بعض المفاهيم ما قبل الأکاديمية لدى الأطفال المعاقين عقليا ًالقابلين للتدريب

Pages 489-594
أمل قرني; ناهد منير جاد مکاري مکاري