iKNiTO Journal Management System
Toggle navigation
Home
Volume & Issue:
Volume 21, العدد الخامس عشر - Serial Number 15, December 2020
1
الفروق في ترتيب الأنساق القيمية لدى مدمني استخدام شبکات التواصل الاجتماعي وغير المدمنين "دراسة ميدانية مقارنة على عينة من طلبة کلية التربية الأساسية بدولة الکويت"
Page
1-34
خالد الفضاله
View Article
|
PDF
838.3 K
|
View on SCiNiTO
2
دور الإشراف التربوي في تطوير التنمية المهنية للمعلمين في مدارس التعليم العام بدولة الکويت.دراسة ميدانية
Page
35-89
عيد السعيدي
View Article
|
PDF
963.55 K
|
View on SCiNiTO
3
متطلبات تطبيق نظام الإدارة المتکاملة بجامعة سوهاج من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس
Page
90-145
محمد جاد حسين أحمد; رانيا کمال أحمد محمد
View Article
|
PDF
1.22 MB
|
View on SCiNiTO
4
تطبيق معايير الاعتماد الأکاديمي من وجهة نظر مديري ومديرات المدارس الثانوية شمال منطقة الرياض
Page
146-169
بيان بنت إبراهيم العريفي
View Article
|
PDF
667.93 K
|
View on SCiNiTO
5
تأثير أنماط استخدامات تطبيقات الأجهزة الذکية في اکتساب السلوکيات الإيجابية والسلبية لدى الأحداث دراسة ميدانية بمدينة الرياض
Page
170-186
علي يحيى آل مسعود
View Article
|
PDF
870.2 K
|
View on SCiNiTO
6
أهم المشکلات المدرسية التي تواجه الطلبة المتفوقين عقلياً في المرحلة الثانوية بدولة الکويت (دراسة مقارنة في بعض المتغيرات الديموجرافية)
Page
187-211
الحسين السيد
View Article
|
PDF
662.14 K
|
View on SCiNiTO
7
فعالية برنامج قائم على اليقظة العقلية في خفض شدة التلعثم وتحسين التنظيم الانفعالي لدى عينة من الطلاب المتلعثمين
Page
212-274
محمود محمد الطنطاوي
View Article
|
PDF
1.38 MB
|
View on SCiNiTO
8
منهج مقترح قائم على التعليم الريادي في تدريس علم النفس لتنمية مهارات التفکير المستقبلي وجودة المنتج لدى الطلاب ذوي الإعاقة السمعية بالمرحلة الثانوية الفنية
Page
275-321
أماني کمال عثمان يوسف
View Article
|
PDF
1.46 MB
|
View on SCiNiTO
9
فاعلية استخدام مدخل تفکير النظم Systems thinking في تعلم الکيمياء لتنمية مهارات التفکير عالي الرتبة لدى طلاب شعبة الکيمياء في کليات التربية.
Page
322-355
دعاء سعيد محمود إسماعيل إسماعيل
View Article
|
PDF
1.3 MB
|
View on SCiNiTO
10
وحدة مقترحة في النانو تکنولوجي قائمة على استراتيجيات التعليم المُتمايز لتنمية الثقافة العلمية والدافعية نحو تعلم العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ذوي أساليب التعلم المُختلفة
Page
356-382
سامية جمال حسين أحمد جمال حسين أحمد
View Article
|
PDF
1.37 MB
|
View on SCiNiTO
11
منهج مقترح في ضوء مدخل الثقافات المتعددة وفاعليته في تنمية مهارات القراءة الحرة والاتجاه نحو الآخر لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية
Page
383-409
کريستين زاهر حنا إبراهيم
View Article
|
PDF
1.27 MB
|
View on SCiNiTO
12
برنامج قائم على نظرية الذکاء الناجح وفاعليته في تنمية البراعة الهندسية ومستوى الطموح الأکاديمي لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية
Page
410-448
هبة عبد العال; يحيى صاوي
View Article
|
PDF
1.57 MB
|
View on SCiNiTO
13
فاعلية استخدام استراتيجية التعليم المتمايز في تنمية المفاهيم العلمية لدى أطفال الروضة بمنطقة جازان
Page
449-488
فاطمه بريک
View Article
|
PDF
1.19 MB
|
View on SCiNiTO
14
توقيت تقديم تعزيز الوکيل الرسومي( المتواصل – المتقطع) المصاحب لأنشطة القصة الرقمية وأثرها على السلوک الإنسحابي ومدة الانتباه وتنمية بعض المفاهيم ما قبل الأکاديمية لدى الأطفال المعاقين عقليا ًالقابلين للتدريب
Page
489-594
أمل قرني; ناهد منير جاد مکاري مکاري
View Article
|
PDF
1.59 MB
|
View on SCiNiTO