EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 21, العدد الخامس عشر - Serial Number 15, December 2020  XML

1

الفروق في ترتيب الأنساق القيمية لدى مدمني استخدام شبکات التواصل الاجتماعي وغير المدمنين "دراسة ميدانية مقارنة على عينة من طلبة کلية التربية الأساسية بدولة الکويت"

Page 1-34
خالد الفضاله

2

دور الإشراف التربوي في تطوير التنمية المهنية للمعلمين في مدارس التعليم العام بدولة الکويت.دراسة ميدانية

Page 35-89
عيد السعيدي

3

متطلبات تطبيق نظام الإدارة المتکاملة بجامعة سوهاج من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس

Page 90-145
محمد جاد حسين أحمد; رانيا کمال أحمد محمد

4

تطبيق معايير الاعتماد الأکاديمي من وجهة نظر مديري ومديرات المدارس الثانوية شمال منطقة الرياض

Page 146-169
بيان بنت إبراهيم العريفي

5

تأثير أنماط استخدامات تطبيقات الأجهزة الذکية في اکتساب السلوکيات الإيجابية والسلبية لدى الأحداث دراسة ميدانية بمدينة الرياض

Page 170-186
علي يحيى آل مسعود

6

أهم المشکلات المدرسية التي تواجه الطلبة المتفوقين عقلياً في المرحلة الثانوية بدولة الکويت (دراسة مقارنة في بعض المتغيرات الديموجرافية)

Page 187-211
الحسين السيد

7

فعالية برنامج قائم على اليقظة العقلية في خفض شدة التلعثم وتحسين التنظيم الانفعالي لدى عينة من الطلاب المتلعثمين

Page 212-274
محمود محمد الطنطاوي

8

منهج مقترح قائم على التعليم الريادي في تدريس علم النفس لتنمية مهارات التفکير المستقبلي وجودة المنتج لدى الطلاب ذوي الإعاقة السمعية بالمرحلة الثانوية الفنية

Page 275-321
أماني کمال عثمان يوسف

9

فاعلية استخدام مدخل تفکير النظم Systems thinking في تعلم الکيمياء لتنمية مهارات التفکير عالي الرتبة لدى طلاب شعبة الکيمياء في کليات التربية.

Page 322-355
دعاء سعيد محمود إسماعيل إسماعيل

10

وحدة مقترحة في النانو تکنولوجي قائمة على استراتيجيات التعليم المُتمايز لتنمية الثقافة العلمية والدافعية نحو تعلم العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ذوي أساليب التعلم المُختلفة

Page 356-382
سامية جمال حسين أحمد جمال حسين أحمد

11

منهج مقترح في ضوء مدخل الثقافات المتعددة وفاعليته في تنمية مهارات القراءة الحرة والاتجاه نحو الآخر لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 383-409
کريستين زاهر حنا إبراهيم

12

برنامج قائم على نظرية الذکاء الناجح وفاعليته في تنمية البراعة الهندسية ومستوى الطموح الأکاديمي لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية

Page 410-448
هبة عبد العال; يحيى صاوي

13

فاعلية استخدام استراتيجية التعليم المتمايز في تنمية المفاهيم العلمية لدى أطفال الروضة بمنطقة جازان

Page 449-488
فاطمه بريک

14

توقيت تقديم تعزيز الوکيل الرسومي( المتواصل – المتقطع) المصاحب لأنشطة القصة الرقمية وأثرها على السلوک الإنسحابي ومدة الانتباه وتنمية بعض المفاهيم ما قبل الأکاديمية لدى الأطفال المعاقين عقليا ًالقابلين للتدريب

Page 489-594
أمل قرني; ناهد منير جاد مکاري مکاري