EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 22, Issue 1, January 2019, Page 1-281  XML

1

واقع الممارسات التدريسية الصفية لمعلمي الرياضيات بالمرحلة الابتدائية في ضوء المعايير المهنية المعاصرة لتعليم وتعلم الرياضيات

Page 6-67
ياسر عبد الرحيم بيومي; حسن عوض حسن الجندي

2

الممارسات التدريسية القائمة على الذکاءات المتعددة لدى معلمي الرياضيات في المرحلة الإبتدائية بمحافظة وادي الدواسر

Page 68-113
بادي بن متعب قويد; علي بن يحيى آل سالم

3

صعوبات تحقيق الأهداف الوجدانية في مناهج رياضيات المرحلة الابتدائية وسُبل علاجها

Page 114-143
عوض بن صالح المالکي; خالد بن محمد الغامدي

4

فاعلية استراتيجية قائمة على التعلم التوليدي في تنمية الترابط الرياضي والتحصيل والميل نحو الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 144-180
خلف الله حلمي فاوى محمد

5

التطور المهني لمعلمي الرياضيات بمنطقة تبوک في ضوء رؤية 2030 وعلاقته بالممارسات التأملية وفعالية الذات التدريسية

Page 181-231
سامية حسين محمد جودة

6

فاعلية وحدتين مطورتين في ضوء مبادئ التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية التحصيل في رياضيات المرحلة المتوسطة بدولة الکويت

Page 232-258
عبدالرحمن محمد علي العتيبي; محمود إبراهيم بدر; العزب محمد زهران; سعيد عوضين عبد الفتاح

7

أثر وحدة قائمة على خرائط التفکير على تنمية الترابط الرياضى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 259-276
أحمد فؤاد محمد هيکل; على عبدالرحيم حسانين; ساميه عبدالعزيز عبدالسلام

8

تجديدات في أصول تدريس الرياضيات وفي أنشطة لصنع الرياضيات المتجددة

Page 277-281
نظلة حسن أحمد خضر