EKB Journal Management System

1.

أثر استخدام وحدة تدريسية مقترحة في ضوء الإستوديوالتعليمي للتفکير لتنمية کل من الطلاقة والمرونة الرياضياتية والعقلية لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 6-47
خالد جمال الدين أبو الحسن الليثي

2.

فاعلية برنامج تدريبي مقترح قائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية مهارات التدريس لدى معلمات الرياضيات بالمرحلة المتوسطة

Pages 48-87
عزه محمد سعيد المحمود الغامدي; زينب محمود عطيفي

3.

درجة ممارسة استراتيجيات التقويم البديل لدى معلمات الرياضيات في ضوء المناهج المطورة للمرحلة الثانوية بالمدينة المنورة

Pages 88-113
عايد بن عايض الرويلي; بدرية حميد الحربي

4.

استراتيجية مقترحة قائمة على التعليم المتمايز وأنماط التعلم لتنمية مهارات التفکير الاستدلالي والنزعة الرياضية المنتجة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 114-172
زکريا جابر حناوي بشاي

5.

ممارسات معلمي الرياضيات التدريسية الداعمة لاستيعاب المفاهيم الرياضية بالمرحلة الابتدائية

Pages 173-197
محمد بن عيسى شنان الصلاحي

6.

فاعلية التعليم المتمايز في تدريس الرياضيات لتنمية بعض مهارات التفکير الهندسى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 198-217
أميرة حامد خضر محمد خضر

7.

استخدام التعليم التفاعلى فى تنمية مهارات حل المشکلات الرياضية لدى التلاميذ الصم بالصف الثامن بمرحلة التعليم الأساسى

Pages 218-248
رحــاب عبـد المنعــم بيــومى إبراهـيـم

8.

فاعلية استراتيجية البيت الدائري في تنمية المفاهيم الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 249-254
حسام ربيع الدسوقي حسن

9.

برنامج مقترح للرياضيات في ضوء معايير المحتوى وفعالية تدريسه باستخدام التعلم الإلکتروني المدمج في التحصيل المعرفي والتفکير الرياضي والدافعية للإنجاز لتلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 255-262
عيد محمود حمدي على

10.

تطوير مناهج الرياضيات المدرسية في ضوء تکامل التوجهات الحديثة

Pages 263-265
محمد بن عبدالله النذير; إبراهيم بن الحسين خليل