EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 22, Issue 9, July 2019, Page 6-265  XML

1

أثر استخدام وحدة تدريسية مقترحة في ضوء الإستوديوالتعليمي للتفکير لتنمية کل من الطلاقة والمرونة الرياضياتية والعقلية لدى طلاب المرحلة الثانوية

Page 6-47
خالد جمال الدين أبو الحسن الليثي

2

فاعلية برنامج تدريبي مقترح قائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية مهارات التدريس لدى معلمات الرياضيات بالمرحلة المتوسطة

Page 48-87
عزه محمد سعيد المحمود الغامدي; زينب محمود عطيفي

3

درجة ممارسة استراتيجيات التقويم البديل لدى معلمات الرياضيات في ضوء المناهج المطورة للمرحلة الثانوية بالمدينة المنورة

Page 88-113
عايد بن عايض الرويلي; بدرية حميد الحربي

4

استراتيجية مقترحة قائمة على التعليم المتمايز وأنماط التعلم لتنمية مهارات التفکير الاستدلالي والنزعة الرياضية المنتجة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 114-172
زکريا جابر حناوي بشاي

5

ممارسات معلمي الرياضيات التدريسية الداعمة لاستيعاب المفاهيم الرياضية بالمرحلة الابتدائية

Page 173-197
محمد بن عيسى شنان الصلاحي

6

فاعلية التعليم المتمايز في تدريس الرياضيات لتنمية بعض مهارات التفکير الهندسى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 198-217
أميرة حامد خضر محمد خضر

7

استخدام التعليم التفاعلى فى تنمية مهارات حل المشکلات الرياضية لدى التلاميذ الصم بالصف الثامن بمرحلة التعليم الأساسى

Page 218-248
رحــاب عبـد المنعــم بيــومى إبراهـيـم

8

فاعلية استراتيجية البيت الدائري في تنمية المفاهيم الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 249-254
حسام ربيع الدسوقي حسن

9

برنامج مقترح للرياضيات في ضوء معايير المحتوى وفعالية تدريسه باستخدام التعلم الإلکتروني المدمج في التحصيل المعرفي والتفکير الرياضي والدافعية للإنجاز لتلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 255-262
عيد محمود حمدي على

10

تطوير مناهج الرياضيات المدرسية في ضوء تکامل التوجهات الحديثة

Page 263-265
محمد بن عبدالله النذير; إبراهيم بن الحسين خليل