EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 23, Issue 3, April 2020, Page 7-308  XML

1

تعليم STERM: دمج الروبوتات في مدخل تکامل العلوم والتکنولوجيا والهندسة والرياضيات STEM

Page 7-20
إبراهيم محمد عبدالله حسن

2

ممارسة سلوکيات حل المشکلة في إطار المعايير المحورية المشترکة للرياضيات المدرسية: فعالية نموذج تعليمي يستند إلى إستراتيجية الفصول المعکوسة لتلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 21-54
يوسف الحسيني الإمام; إسراء الحسينى أحمد مرسى عيد

3

واقع ممارسة معلمي الرياضيات بالمرحلة الثانوية للاحتياجات التدريبية في استخدام استراتيجيات التقويم البديل وأدواته

Page 55-99
منصور سمير السيد الصعيدي

4

ممارسة معلمي الرياضيات ومعلماتها بالمرحلة الابتدائية لأدوات التقويم المستمر وأسباب تعديل لائحة التقويم من وجهة نظر مشرفي الرياضيات ومشرفاتها

Page 100-129
محمد بن صنت بن صالح الحربي; ناصر بن سليمان بن ربيعان الحربي

5

استخدام التعلم التوليدي لتنمية عمق المعرفة الرياضياتية والثقة بالقدرة علي تعلم الرياضيات لدى طلاب المرحلة الإعدادية

Page 130-176
محمد حسن عبدالشافي عبدالرحيم

6

استخدام برنامج قائم على الرحلات المعرفية عبر الويب (Web Quest) في تدريس الهندسة لتنمية التفکير المتشعب لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي

Page 177-191
ڤيڤيان عريان نعيم عزيز; نصر الله محمد محمود معوض; عماد شوقي ملقي سيفين

7

مستوى البراعة الرياضية لدى طالبات الصف السادس الابتدائي بمدينة الرياض

Page 192-216
أريج بنت عبدالله محمد الملُّوحي; سعاد بنت مساعد الأحمدي

8

الممارسات التدريسية لمعلمي الرياضيات بالمرحلة المتوسطة في ضوء نموذج أبعاد التعلم لمارزانو

Page 217-239
أيمن بن ظلامي بن جبران ظلامي

9

واقع استخدام معلمي الرياضيات لأدوات التقويم البديل في المرحلة المتوسطة من وجهة نظرهم والمشرفين التربويين بمدينة الرياض

Page 240-308
سعد عبد الله محمد عمر; سليمان بن عبد الله الدويش