EKB Journal Management System

1.

تعليم STERM: دمج الروبوتات في مدخل تکامل العلوم والتکنولوجيا والهندسة والرياضيات STEM

Pages 7-20
إبراهيم محمد عبدالله حسن

2.

ممارسة سلوکيات حل المشکلة في إطار المعايير المحورية المشترکة للرياضيات المدرسية: فعالية نموذج تعليمي يستند إلى إستراتيجية الفصول المعکوسة لتلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 21-54
يوسف الحسيني الإمام; إسراء الحسينى أحمد مرسى عيد

3.

واقع ممارسة معلمي الرياضيات بالمرحلة الثانوية للاحتياجات التدريبية في استخدام استراتيجيات التقويم البديل وأدواته

Pages 55-99
منصور سمير السيد الصعيدي

4.

ممارسة معلمي الرياضيات ومعلماتها بالمرحلة الابتدائية لأدوات التقويم المستمر وأسباب تعديل لائحة التقويم من وجهة نظر مشرفي الرياضيات ومشرفاتها

Pages 100-129
محمد بن صنت بن صالح الحربي; ناصر بن سليمان بن ربيعان الحربي

5.

استخدام التعلم التوليدي لتنمية عمق المعرفة الرياضياتية والثقة بالقدرة علي تعلم الرياضيات لدى طلاب المرحلة الإعدادية

Pages 130-176
محمد حسن عبدالشافي عبدالرحيم

6.

استخدام برنامج قائم على الرحلات المعرفية عبر الويب (Web Quest) في تدريس الهندسة لتنمية التفکير المتشعب لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي

Pages 177-191
ڤيڤيان عريان نعيم عزيز; نصر الله محمد محمود معوض; عماد شوقي ملقي سيفين

7.

مستوى البراعة الرياضية لدى طالبات الصف السادس الابتدائي بمدينة الرياض

Pages 192-216
أريج بنت عبدالله محمد الملُّوحي; سعاد بنت مساعد الأحمدي

8.

الممارسات التدريسية لمعلمي الرياضيات بالمرحلة المتوسطة في ضوء نموذج أبعاد التعلم لمارزانو

Pages 217-239
أيمن بن ظلامي بن جبران ظلامي

9.

واقع استخدام معلمي الرياضيات لأدوات التقويم البديل في المرحلة المتوسطة من وجهة نظرهم والمشرفين التربويين بمدينة الرياض

Pages 240-308
سعد عبد الله محمد عمر; سليمان بن عبد الله الدويش