EKB Journal Management System

1.

برنامج تدريبي للطلبة المعلمين وفق استراتيجيات التفکير في حل المشکلات الرياضياتية وأثره في أدائهم التدريسـي وتقديرهم لـقيمة الرياضيات

Pages 6-43
نزار کاظم عبــــاس ابو نرجس; حيدر عبد الزهرة الساعدي

2.

استخدام استراتيجية سکامبر (SCAMPER) في تدريس الهندسة لتنمية مهارات التفکير الجانبي واتخاذ القرار الابداعي لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية

Pages 44-94
زکريا جابر حناوي بشاي

3.

أثر استخدام الأسئلة السابرة فى تدريس الرياضيات على تنمية مهارات التفکير الناقد لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 95-134
محمد حسن عبدالشافى عبدالرحيم

4.

أثر استخدام استراتيجية التعليم المتمايز القائمة على الذکاءات المتعددة على تنمية التحصيل الدراسي والاحتفاظ بالتعلم والدافعية للإنجاز لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 135-212
ياسر عبد الرحيم بيومي; حسن عوض حسن الجندي

5.

رؤية مقترحة لأولويات البحث في مجال "إعداد معلم الرياضيات" في ضوء المقارنة بين توجهات البحوث المعاصرة المنشورة محليًا وعالميًا (دراسة تحليلية- مقارنة- تطويرية)

Pages 213-307
فاطمة فتوح أحمد الجزار

6.

فاعلية برنامج قائم على تسريع التفکير فى الرياضيات ( CAME ) لتنمية الحل الإبداعى للمشکلات الرياضية لدى الطلاب المتفوقين دراسياً بالمرحلة الإعدادية

Pages 308-325
سمر محمد رضا محمد مرجان; مجدي عزيز إبراهيم

7.

فاعلية برنامج إثرائي قائم علي بعض مهارات القرن الحادي والعشرين لتنمية القوة الرياضية والتفکير الرياضي لدي الطلاب المتفوقين دراسياً بالمرحلة الإعدادية

Pages 326-340
أحمد حسن أبو المعاطي محمود; مجدي عزيز إبراهيم

8.

فاعلية برنامج مقترح فى هندسة الفراکتال وتطبيقاتها فى تنمية التحصيل ومهارات التفکير البصرى لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 341-366
أحمد محمد نصر الدين العسيرى; محمود إبراهيم محمد بدر; حسن هاشم بلطية; أسامة عبد العظيم محمد