| 1. | تقويم کتاب الرياضيات المطور للصف الأول المتوسط في ضوء معايير NAGC | |
| Pages 6-37 | ||
| محمد حمد الخزيم | ||
| 2. | فاعلية استخدام مدخل حل المشکلات مفتوحة النهاية في تنمية مهارات التواصل الرياضي لدى طلاب المرحلة المتوسطة | |
| Pages 38-83 | ||
| أحمد بن سالم الثقفي | ||
| 3. | استخدام إستراتيجية " ويتلي" للتعلم المتمرکز حول المشکلة لتنمية التفکير التأملي والقدرة على حل المعادلات والمتباينات الجبرية والاتجاه نحوها لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية | |
| Pages 84-130 | ||
| عماد شوقي ملقي سيفين | ||
| 4. | فاعلية بعض استراتيجيات ما وراء المعرفة في تنمية التحصيل فى الهندسة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية | |
| Pages 131-157 | ||
| نرمين محمد السيد بدر الدين | ||
| 5. | فاعلية برنامج قائم على التعلم النشط لتنمية الميل نحو مادة الهندسة لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية | |
| Pages 158-218 | ||
| رباب طه السيد عبد الهادي | ||
| 6. | فاعلية برنامج قائم على التدريس التشارکى فى تدريس الرياضيات لتنمية بعض عادات العقل لدى طلاب المرحلة الإعدادية | |
| Pages 219-226 | ||
| سمر محمد رضا محمد مرجان | ||