EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 10, 38 الجزء الأول, September 2020  XML

1

نشرة العدد

Page 1-13
تقديم: أ.د.جميــــل الصمــــادي

2

أهم مشکلات عسر الحساب التي ينتقل بها تلميذ السنة الخامسة من الطور الابتدائي إلى الطور المتوسط دراسة ميدانية لمستوى السنة الخامسة من التعليم الابتدائي في مدينة سطيف The most important dyscalculia problems that accompany fifth level student to elementary school A case study of fifth year primary school level in sétif

Page 1-37
ليلــــى سليمـــانـــي

3

مستوى تطبيق الکفايات التکنولوجية المساندة لدى معلمي الطلاب ذوي الاعاقة العقلية فـي ضــــوء بعـــض المتغـــيرات THE LEVEL OF APPLYING SUPPORTIVE TECHNOLOGICAL COMPETENCIES AMONG TEACHERS OF STUDENTS WITH INTELLECTUAL DISABILITIES IN LIGHT OF SOME VARIABLES

Page 39-79
عبدالهـادي عبدالله العتيبي; فــارس حسـين القحطــاني

4

فاعلية الذات لدى معلمي ومعلمات صعوبات التعلم بمحافظة الأحساء في ضوء بعض المتغيرات Self-Efficacy of Teachers of Students with Learning Difficulties in Al-Ahsa Governorate in the Light of Some Variables

Page 81-115
شـــذا محمـد الشهــري; فهــد أحمــد النعيــم

5

فعالية برنامج تدريبي قائم على تقنية الانفوجرافيک في اکساب مهارات الوقاية من فيروس کورونا (COVID- 19) للأطفال ذوي الإعاقة الفکرية (القابلين للتعلم) Effectiveness of a Training Program Based on Infographic Technique in Providing Corona Virus Prevention Skills (COVID- 19) for Children with intellectual disabilities (Educable)

Page 117-149
أحمد سعيد عبد العزيز إبراهيم صالح

6

التحــديــات التي تواجــه أســر الأطفــال ذوي الاضطرابات النمائية العصبية بالمنزل في ضــوء جــــائحــــة کــورونــا The Challenges Faced by Families of Children with Neurodevelopmental Disorders at Home in Light of the new Corona Virus Pandemic

Page 151-182
شــريـف عــادل جــابـر أحمــد; سـيد إبـراهيــم علـي الـروبـي

7

واقع المقررات الدراسية وأعضاء هيئة التدريس کما يدرکه طلاب ماجستير التربية الخاصة في بعض الجامعات السعودية The Reality of Academic Courses and Faculty Members as Perceived by master’s Students in Special Education Department, in Saudi Universities

Page 183-206
عـــادل صــبر العـــنزي