EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 6, 21 الجزء الأول, November 2017  XML

1

نشرة العدد

Page 1-13

2

فعالية استراتيجية تدريس الأقران في اکساب مهارة التوجه والحرکة للتلاميذ ذوي تعــدد العــوق بمعهـــد النــور بالــريــاض Effectiveness of peer teaching strategy to teach the orientation and movement skill of students with multiple disabilities in Al Noor Institute Riyadh

Page 1-24
ناصر بن سعد العجمي; هشام بن عبدالله ابراهيم الطلاسي

3

التنمَر لدى التلاميذ ذوي الإعاقة الفکرية وعلاقته بالمشکلات الصفية لــدى أقـرانهـم کمــا يــدرکهــا معلمُــوهـــم Bullying among students with intellectual disabilities and its relationship to classroom problems among their peers as perceived by their teachers

Page 25-51
إبراهيم عبدالعزيز المعيقل; بندر عبد العزيز العتيبي

4

الممارسات المبنية على الأدلة في التربية الخاصة الطريقة المثلى للتعامل مع الطلبة ذوي الإعاقات Evinced-based practices in special education: he best method foreducating students with disabilities

Page 53-91
عبدالکريم بن حسين الحسين

5

عــادات العقـل وعــلاقتهــا بالاحــتراق النفســـي والـــدافعيـــة نحـــو العمــل لـــدي معلمـــي الإعــاقـــة الفکـــريـــة Habits of Mind and Its Relation to Psychological Burnout and Motivation to Work for Intellectual Disability Teachers

Page 93-151
محمود محمد الطنطاوي

6

فعالية برنامج تعليمي باستخدام الأجهزة الذکيَّة في تنمية المهارات اللُغويَّة لذوي الإعاقة الفکريَّة Effectiveness of Educational Application carried on Smart Devices for Developing Linguistic Skills of those with Intellectual Disability

Page 153-182
محمـــد علــي القحطـــاني

7

تقــــريــر عــن رســائــل علميــة رســــالــــة دکتوراه بعنــــــوان فعالية برنامج بالوعي الفونولوجي باستخدام تکنولوجيا الوسائط المتعددة لتحسين الذاکرة العاملة الفونولوجية والحساسية الفونولوجية لدى الأطفال "ذوي الإعاقة العقلية القابلين للتعلم"

Page 183-184
شـــريــن ســيد احمــد خليفـــة