iKNiTO Journal Management System
Toggle navigation
Home
Volume & Issue:
Volume 4, 13 الجزء الأول, July 2016
1
نشرة العدد
Page
1-13
View Article
|
PDF
703.76 K
|
View on SCiNiTO
2
المجلس العربي لتعليم ذوي الاحتياجات الخاصة Arab Council for Education of Students with Special Needs
Page
1-18
ناصر بن علي الموسى
View Article
|
PDF
390.06 K
|
View on SCiNiTO
3
تصور مقترح لمقررات الإعداد العام لأقسام التربية الخاصة بالجامعات السعودية في ضوء المعايير المهنية لمعلمي التربية الخاصة Suggestion for the courses of the general preparation of special education departments in Saudi universities in the light of professional standards for special education
Page
19-60
فهد مبارک العرجي
View Article
|
PDF
1.4 MB
|
View on SCiNiTO
4
العلاقة بين الذاکرة العاملة والفهم القرائي لدى التلميذات اللاتي لديهن صعوبات تعلم في القراءة The Relationship between Working Memory and Reading Comprehension of Schoolgirls who have Learning Disabilities in Reading
Page
61-98
إبراهيم سعد أبونيان; عهود عبد الرحمن الدغمي
View Article
|
PDF
799.54 K
|
View on SCiNiTO
5
فاعلية استخدام الحاسوب في تحسين مستوى اللغة التعبيرية الشفوية لدى الطالبات ذوات صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية الحدود الشمالية ( عرعر ) The effectiveness of the use of computers to improve oral expressive language level of female students with learning disabilities in primary education Northern (Arar)
Page
99-132
کوثر جمال الدين خلف الله علي; ريــم صــافــق العــنزي
View Article
|
PDF
847.52 K
|
View on SCiNiTO
6
تصميم نموذج الإثراء الوطني لرعاية الطلبة الموهوبين في مملکة البحرين " نموذج نخلة" Design of the National Enrichment Model for Gifted Students in Kingdom of Bahrain "Palm Model"
Page
133-173
عدنان محمد القاضي
View Article
|
PDF
842.42 K
|
View on SCiNiTO
7
الأسس النظرية والأطر التربوية في تکييف مناهج الصم وضعاف السمع للوصول إلى منهج التعليم العام Theoretical Foundations and Educational Frameworks to Adapt the Curriculum of the Deaf and Hard of Hearing to Enable Access to the General Education Curriculum
Page
175-211
ماجد عبدالرحمن السالم
View Article
|
PDF
721.84 K
|
View on SCiNiTO
8
مستوى المعرفة والتوجه نحو استخدام نموذج الاستجابة للتدخل لدى معلمات صعوبات التعلم في مدينة الرياض The Level of Knowledge and Orientation Towards the Use of Intervention Response Models by Learning Disabilities Teachers in Riyadh
Page
213-251
وداد بنت عبد الرحمن أباحسين; منيرة بنت راشد السماري
View Article
|
PDF
930.57 K
|
View on SCiNiTO
9
واقع ومعوقات استخدام معلمي التلاميذ الذين لديهم صعوبات التعلم للحاسب الآلي في غرفة المصادر Reality and barriers that face teachers of students with learning disability when using computers in the resource room
Page
253-294
عبدالعزيز بن محمد العبدالجبار; سلطان بن إبراهيم بن محمد العثمان
View Article
|
PDF
940.59 K
|
View on SCiNiTO
10
فاعلية برامج صعوبات التعلُّم من وجهة نظر أولياء أمور التلاميذ الذين لديهم صعوبات التعلم في المرحلة الابتدائية Effectiveness of Learning Disabilities Programs from Perspective of Parents of Pupils with Learning Disabilities in Elementary School
Page
295-323
عبدالله بن راشد السماري; عبد الرحمن بن عبدالله أباعود
View Article
|
PDF
820.52 K
|
View on SCiNiTO
11
عـــرض کتـــاب التقييم والتشخيص والقياس في التربية الخاصة
Page
325-326
زينب محمود شقير
View Article
|
PDF
214.84 K
|
View on SCiNiTO
12
توصيات المؤتمر العلمي السابع لکلية التربية جامعة بنها بالتعاون مع مؤسسة التربية الخاصة والتأهيل(SERO) بعنـــــــــــــوان دمج وتمکين الأشخاص ذوى الاحتياجات الخاصة في التعليم والمجتمع: الممارســــات والتحديــــات
Page
327-329
کلية التربية جامعة بنها
View Article
|
PDF
253.58 K
|
View on SCiNiTO