EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 4, 13 الجزء الأول, July 2016  XML

1

نشرة العدد

Page 1-13

2

المجلس العربي لتعليم ذوي الاحتياجات الخاصة Arab Council for Education of Students with Special Needs

Page 1-18
ناصر بن علي الموسى

3

تصور مقترح لمقررات الإعداد العام لأقسام التربية الخاصة بالجامعات السعودية في ضوء المعايير المهنية لمعلمي التربية الخاصة Suggestion for the courses of the general preparation of special education departments in Saudi universities in the light of professional standards for special education

Page 19-60
فهد مبارک العرجي

4

العلاقة بين الذاکرة العاملة والفهم القرائي لدى التلميذات اللاتي لديهن صعوبات تعلم في القراءة The Relationship between Working Memory and Reading Comprehension of Schoolgirls who have Learning Disabilities in Reading

Page 61-98
إبراهيم سعد أبونيان; عهود عبد الرحمن الدغمي

5

فاعلية استخدام الحاسوب في تحسين مستوى اللغة التعبيرية الشفوية لدى الطالبات ذوات صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية الحدود الشمالية ( عرعر ) The effectiveness of the use of computers to improve oral expressive language level of female students with learning disabilities in primary education Northern (Arar)

Page 99-132
کوثر جمال الدين خلف الله علي; ريــم صــافــق العــنزي

6

تصميم نموذج الإثراء الوطني لرعاية الطلبة الموهوبين في مملکة البحرين " نموذج نخلة" Design of the National Enrichment Model for Gifted Students in Kingdom of Bahrain "Palm Model"

Page 133-173
عدنان محمد القاضي

7

الأسس النظرية والأطر التربوية في تکييف مناهج الصم وضعاف السمع للوصول إلى منهج التعليم العام Theoretical Foundations and Educational Frameworks to Adapt the Curriculum of the Deaf and Hard of Hearing to Enable Access to the General Education Curriculum

Page 175-211
ماجد عبدالرحمن السالم

8

مستوى المعرفة والتوجه نحو استخدام نموذج الاستجابة للتدخل لدى معلمات صعوبات التعلم في مدينة الرياض The Level of Knowledge and Orientation Towards the Use of Intervention Response Models by Learning Disabilities Teachers in Riyadh

Page 213-251
وداد بنت عبد الرحمن أباحسين; منيرة بنت راشد السماري

9

واقع ومعوقات استخدام معلمي التلاميذ الذين لديهم صعوبات التعلم للحاسب الآلي في غرفة المصادر Reality and barriers that face teachers of students with learning disability when using computers in the resource room

Page 253-294
عبدالعزيز بن محمد العبدالجبار; سلطان بن إبراهيم بن محمد العثمان

10

فاعلية برامج صعوبات التعلُّم من وجهة نظر أولياء أمور التلاميذ الذين لديهم صعوبات التعلم في المرحلة الابتدائية Effectiveness of Learning Disabilities Programs from Perspective of Parents of Pupils with Learning Disabilities in Elementary School

Page 295-323
عبدالله بن راشد السماري; عبد الرحمن بن عبدالله أباعود

11

عـــرض کتـــاب التقييم والتشخيص والقياس في التربية الخاصة

Page 325-326
زينب محمود شقير

12

توصيات المؤتمر العلمي السابع لکلية التربية جامعة بنها بالتعاون مع مؤسسة التربية الخاصة والتأهيل(SERO) بعنـــــــــــــوان دمج وتمکين الأشخاص ذوى الاحتياجات الخاصة في التعليم والمجتمع: الممارســــات والتحديــــات

Page 327-329
کلية التربية جامعة بنها