EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 2, Issue 6, January 2015  XML

1

نشرة العدد

Page 1-13

2

مدى ملائمة المدارس الحکومية والخاصة لدمج الطلاب ذوي الإعاقة في إمارة أبوظبي

Page 1-26
عبد العزيز السرطاوي; عوشة المهيري; روحي مروح عبدات; بهــــاء طــــــه

3

أثراستخدام استراتيجيتين للتعلم النشط في خفض أعراض النشاط الزائد وتحسين التحصيل الدراسي لدى عينة من التلاميذ ذوى صعوبات التعلم مفرطى النشاط بالمرحلة الإبتدائية

Page 27-74
نشوة عبد المنعم عبدالله البصير; سوزان محمود سعيد ابو هدرة

4

المشکلات السلوکية وعلاقتها بأساليب المعاملة الوالدية لدي الطلاب ذوي الإعاقة البصرية في ضوء بعض المتغيرات الأسرية بمنطقة بالقصيم بالمملکة العربية السعودية

Page 75-112
محمد المهدي عمر محمد عبد الکريم

5

اتجاهات معلمات رياض الأطفال بجمهورية مصر العربية نحو الأطفال المعرضين لخطر صعوبات التعلم وعلاقتها بالسيادة النصفية للمخ

Page 113-138
سُليمان عبدالواحد يوسُف

6

مشکلات دمج الطالبات – ذوات الإعاقة البصرية – في المرحلة الجامعية، وعلاقتها ببعض المتغيرات

Page 139-167
عبير فوزي يوسف الهابط

7

دراسة مقارنة لبعض أبعاد تقبل الذات لدى الطلاب والطالبات الصم بمعاهد الأمل وبرامج الدمج بمدينة الرياض

Page 169-210
على عبدرب النبى حنفى; دلال ناصر ال عيد

8

أساليب صعوبات التعلم لدى الدارسات بمراکز تعليم الکبيرات في مدينة الرياض من وجهة نظر المعلمات

Page 211-241
مشاعل بنت مناحى العتيبى

9

فاعلية برنامج تدريبي لتحسين کفاءة الحياة النفسية لدى عينة من المراهقين ذوي الفقد السمعي

Page 243-277
محمد على حسن إبراهيم

10

عـــرض کتـــاب اللغة العربية لمعلمي التربية الخاصة: الأسس والإجراءات التربوية

Page 297-281
ماهر شعبان عبد الباري

11

تقرير عن رســــالــــة ماجستير بعنــــــوان فاعلية استخدام حقيبة تدريبية في تعديل اتجاهات معلمي التعليم العام نحو دمج الطلاب الصم في المدرسة العادية

Page 283-285
هــزاع محمــد الشمـري