EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 20, 219 الجزء الأول ینایر - Serial Number 219, January 2020, Page 1-427  XML

1

مقدمة العدد 219 يناير الجزء الأول

Page 1-14
مقدمة العدد الفهرس

2

الأسلوب المعرفي وعلاقته باکتساب مهارة القراءة لدي متعلمي اللغة العربية الناطقين بلغات أخري

Page 15-90
وائل حسن أحمد حربى

3

دور القائمين على التعليم الإلکترونى E LEARNING فى الدمج والتمکين والمشارکة والإتاحة لذوى الاحتياجات الخاصة داخل المجتمع الکويتى

Page 92-135
بدر نادر الخضرى

4

العلاقة بين الأنماط القيادية الإدارية والاحتراق الوظيفي للمعلمين في مدارس التعليم العام بمنطقة القصيم التعليمية من وجهة نظر المعلمين

Page 137-167
نايف بن العبدي بن متعب الحربي الحربي

5

فاعلية استراتيجية الأبعاد السداسية (PDEODE) في تنمية التحصيل ومهارات التفکير المستقبلي لدي طلاب کلية التربية شعبة التاريخ

Page 169-220
فاطمة عبد الفتاح أحمد إبراهيم

6

واقع تمکن تلاميذ الصفوف الثلاثة الأولى في المرحلة الابتدائية من مهارات القراءة الأساسية في المدارس الحکومية بدولة قطر (دراسة استکشافية – کيفية )

Page 221-251
سيد رجب إبراهيم

7

أثر استخدام خرائط المفاهيم في تدريس القواعد النحوية على التحصيل الدراسي لدى الدارسين بالصف الأول المتوسط في مدارس تعليم الکبار الحکومية في مدينة الرياض

Page 253-275
سعيد حمدان سعيد اليابس

8

تقييم إدارة المعرفة فى ضوء التطورات التکنولوجية

Page 277-306
عبدالسلام محمد أحمد الغامدي

9

دور وسائل الإعلام في التنشئة الاجتماعية

Page 307-321
عبدالله المبروک عمر فليفل

10

أثر اختلاف أسلوب الانتقال (التفريغ اللوني- قطع) في برامج الحاسوب القائمة على تتابعات الفيديو الرقمية في تحصيل المفاهيم العلمية في مادة العلوم لدى طلاب المرحلة المتوسطة

Page 323-346
على أحمد محمد القحماني الناشري

11

الاتحاد السوفيتى و کامب ديفيد

Page 347-376
ساره السيد إبراهيم السيد بسام

12

مقدمة وتعريف عن بعض المدارس النحوية المختلفة

Page 377-409
محمد محمود محمد حسن

13

Beyond reproduction: what is silenced and what is voiced matters – narratives of an online WhatsApp community; a Kuwaiti experience

Page 1-18
Khadija Al-Ali -Ali