EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 18, الجزء الأول 203 سبتمبر - Serial Number 203, September 2018, Page 1-360  XML

1

مقدمة الجزء الأول سبتمبر

Page 1-14
مقدمة الجزء الول سبتمبر الفهرس

2

دور الرکن البيئي في تحقيق أهداف التربية البيئية لمعلمات رياض الأطفال بدولة الکويت

Page 15-49
يعقوب يوسف - سوسن الترکيت الشطي

3

فاعلية برنامج مقترح قائم على اختبارات المقاييس اللغوية فى قياس تعلم مهاراتى القراءة والکتابة للناطقين بغيرالعربية فى الجامعات الماليزية The effectiveness of A suggested program based on linguistic standards tests to measure learning and writing skills to Non Speakers in Malaysian universities

Page 51-79
جمال رمضان أحمد

4

الإطار المفاهيمي للمعيار المحاسبي الدولي ومدى تطابقه مع الاطار المفاهيمي لإعداد التقارير المالية للمنشآت الليبية الصغيرة والمتوسطة الحجم

Page 81-95
رمضان مسعود عبدالله خليفة

5

The Effect of Using the Smart Board in the Acquisition for the Pupils in the 8th. Class of the Basic Education Stage at Jareash locality in the Lesson of Science in Our Life أثر استخدام تقنية السبورة الذکية في تحصيل تلاميذ الصف الثامن بمرحلة التعليم الأساسي بمحافظة جرش في مادة التربية الإسلامية

Page 97-119
عبدالسلام حسن موسى عياصرة

6

التحديات التي تواجه التعليم العام بدولة الکويت

Page 121-144
سالم عوده المطيري

7

مقياس تشخيص اضطراب اللغة النوعي لدى الأطفال

Page 145-177
زينب رضا کمال الدين عبد الحليم

8

فاعلية برنامج قائم على التواصل الرياضياتي في تنمية مهارات حل المشکلات الرياضياتية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة في الکويت

Page 179-203
خالد خميس رديني الشمري

9

أثر الأنشطة الطلابية غير الصفيـة في تنمية التفکير الإبداعي لدى طلاب الصف الأول المتوسط

Page 205-230
موسى بن محمد علي حکمي

10

فاعلية برنامج مقترح قائم على المدخل القصصي لتنمية بعض مهارات الفهم القرائي والميول القرائية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي

Page 231-289
إسماعيـــل فتحــي إسماعيـــل وهـــيب

11

التجارة البحرية الکويتية 1899-1961م

Page 291-314
فواز فهد الرشيدي

12

إمکانات الموقع لمدينتي عزبة البرج و رأس البر بمرکز دمياط

Page 315-336
أمنية أسعد عبد السلام الحادق

13

An EFL Program for Enhancing Textual Cohesion and Coherence in Promoting Reading and Writing

Page 337-360
Hussein Maghawry Hussein