EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 26, Issue 90, January 2016  XML

1

التوافق االکاديمي والکفاءة الذاتية والتحصيل االکاديمي کمنبئات بمهارات الذکاء الوجداني لدى طلبة جامعة السلطان قابوس بسلطنة عمان

Page 1-31
احمد محمد شبيب حسن

2

األبعاد االساسية للعدوان والعنف لدى العبى منتخبات األلعاب الفردية بجامعة أسيوط" "دراسة مقارنة"

Page 33-66
بهاء سيد محمود; أحمد عبده حسن

3

أبعاد األفکار العقالنية والالعقالنية لدى المراهقين من الجنسين في المرحلة الثانوية والجامعية)مراهقة متوسطة, ومتأخر

Page 67-103
أحمد محمد صالح

4

ساليب التفکير - في ضوء نظرية السيطرة الدماغية لهيرمان – لدى أعضاء هيئة التدريس وطالبهم الملتحقين ببرنامج الدکتوراه وعالقتها بمهارات التفکير العليا لدي الطالب کما تقاس بأدائهم في االختبار الشامل

Page 105-144
السيد عبدالدايم عبدالسالم سکران

5

القدرة على حل المشکالت االجتماعية وعالقتها بفعالية الذات لدى عينة من المنفصالت عاطفيا فى ضوء بعض المتغيرات المعدلة

Page 145-190
سحر حسن إبراهيم

6

االکتئاب وعالقته بفعالية الذات والغضب لدى المسنين المودعين بمؤسسات الرعاية االجتماعية في المملکة العربية السعودية

Page 191-244
سعد بن عبداهلل المشوح

7

فعالية برنامج تدريبى فى تنشيط المناعة النفسية لدى طالب الجامعة فى ضوء أساليب التفکير وعادات العقل لديهم

Page 245-291
سليمان عبد الواحد يوسف

8

اتجاهات الشباب نحو العنف ضد الزوجة في المجتمع العماني في ضوء بعض المتغيرات

Page 293-308
منال خصيب الفزارية

9

األمن النفسي والرضا عن المناخ الجامعي کمنبئين باالنتماء الوطني لدى طالب کلية االقتصاد المنزلي جامعة المنوفية

Page 309-356
منى عبد الرازق أبو شنب

10

فاعلية تطبيق البرمجة اللغو ية العصبية في تنمية دافعية التعلم لدى طالب الصف الثاني الثانوي منخفضي السمات االنفعالية – السلوکية

Page 357-395
نجوى أحمد عبد اهلل واعر; حمودة عبد الواحد حمودة

11

نمذجة البيانات الطولية لتقييم فاعلية اداء المعلمين باستخدام مدخل القيمة المضافة

Page 397-452
هشام حبيب الحسينى محمد

12

العالقة بين استخدام المعلمين لطرق التقويم البديل وتصورات الطلبة لبيئة التقويم الصفية وفاعلية الذات األکاديمية

Page 453-482
حسين بن علي الخروصي; سعود سعيد الحنيني; شافية راشد الغمارية

13

A Proposed Model for Student Engagement and Standards-based Education

Page 1-20
Mohammed Abdelhady Abdelsamea; William M. Bart