EKB Journal Management System

1.

التوافق االکاديمي والکفاءة الذاتية والتحصيل االکاديمي کمنبئات بمهارات الذکاء الوجداني لدى طلبة جامعة السلطان قابوس بسلطنة عمان

Pages 1-31
احمد محمد شبيب حسن

2.

األبعاد االساسية للعدوان والعنف لدى العبى منتخبات األلعاب الفردية بجامعة أسيوط" "دراسة مقارنة"

Pages 33-66
بهاء سيد محمود; أحمد عبده حسن

3.

أبعاد األفکار العقالنية والالعقالنية لدى المراهقين من الجنسين في المرحلة الثانوية والجامعية)مراهقة متوسطة, ومتأخر

Pages 67-103
أحمد محمد صالح

4.

ساليب التفکير - في ضوء نظرية السيطرة الدماغية لهيرمان – لدى أعضاء هيئة التدريس وطالبهم الملتحقين ببرنامج الدکتوراه وعالقتها بمهارات التفکير العليا لدي الطالب کما تقاس بأدائهم في االختبار الشامل

Pages 105-144
السيد عبدالدايم عبدالسالم سکران

5.

القدرة على حل المشکالت االجتماعية وعالقتها بفعالية الذات لدى عينة من المنفصالت عاطفيا فى ضوء بعض المتغيرات المعدلة

Pages 145-190
سحر حسن إبراهيم

6.

االکتئاب وعالقته بفعالية الذات والغضب لدى المسنين المودعين بمؤسسات الرعاية االجتماعية في المملکة العربية السعودية

Pages 191-244
سعد بن عبداهلل المشوح

7.

فعالية برنامج تدريبى فى تنشيط المناعة النفسية لدى طالب الجامعة فى ضوء أساليب التفکير وعادات العقل لديهم

Pages 245-291
سليمان عبد الواحد يوسف

8.

اتجاهات الشباب نحو العنف ضد الزوجة في المجتمع العماني في ضوء بعض المتغيرات

Pages 293-308
منال خصيب الفزارية

9.

األمن النفسي والرضا عن المناخ الجامعي کمنبئين باالنتماء الوطني لدى طالب کلية االقتصاد المنزلي جامعة المنوفية

Pages 309-356
منى عبد الرازق أبو شنب

10.

فاعلية تطبيق البرمجة اللغو ية العصبية في تنمية دافعية التعلم لدى طالب الصف الثاني الثانوي منخفضي السمات االنفعالية – السلوکية

Pages 357-395
نجوى أحمد عبد اهلل واعر; حمودة عبد الواحد حمودة

11.

نمذجة البيانات الطولية لتقييم فاعلية اداء المعلمين باستخدام مدخل القيمة المضافة

Pages 397-452
هشام حبيب الحسينى محمد

12.

العالقة بين استخدام المعلمين لطرق التقويم البديل وتصورات الطلبة لبيئة التقويم الصفية وفاعلية الذات األکاديمية

Pages 453-482
حسين بن علي الخروصي; سعود سعيد الحنيني; شافية راشد الغمارية

13.

A Proposed Model for Student Engagement and Standards-based Education

Pages 1-20
Mohammed Abdelhady Abdelsamea; William M. Bart