EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 17, Issue 1, December 2020, Page 1-978 (الجزء الأول)  XML

1

المعلومات العلمية للعدد


2

فعالية برنامج إرشادي تدريبي قائم على إستراتيجية الانطباع العصبي لخفض شدة التلعثم لدى أطفال الروضة The Effectiveness of a Training Counseling Program Based on the Neurological Impress Strategy in Reducing Stuttering Intensity Kindergarten Children

Page 1-38
ممدوح عبدالمنعم حسانين الکنانى; عصام محمد زيدان زيدان; سها عبد الوهاب بکر أبو ورده; سارة عبد السلام مصطفى عبد السلام

3

تصميم أنشطة تعليمية وقياس فاعليتها في تنمية بعض مفاهيم وسلوکيات الوعي الصحي لدى أطفال الروضة بالمناطق العشوائية Designing educational activities and measuring their effectiveness in developing some concepts and behaviors of health awareness Kindergarten children in slum

Page 39-110
سعيد عبد المعز علي موسي

4

استخدام إستراتيجية السقالات التعليمية في تکوين بعض المفاهيم الفيزيائية وتنمية الحس العلمي لدى طفل الروضة Usage of Instructional Scaffolding to Form Some Physical Concepts and Development of Scientific sense for kindergartner

Page 111-189
أمل السيد خلف

5

استخدام إستراتيجية (فکر- زاوج – شارک) في تنمية بعض مهارات التفکير البصري لطفل الروضة Using the strategy (think - pair - share) in developing some visual thinking skills for a kindergarten child

Page 190-269
فاطمة صبحي عفيفي السيد

6

فعالية برنامج إرشادي قائم على فنية حل المشکلات في خفض الشعور بالخجل الاجتماعي لدى أمهات أطفال ذوي متلازمة داون The effectiveness of a counseling program based on problem-solving techniques in reducing the feeling of social shame among mothers of children with Down syndrome

Page 270-316
أشرف عبد الغني شريت; أمل محمد حسونة; أمنية محمد السيد أبو الرجال

7

برنامج ترويحي قائم على القصة لتنمية بعض مهارات المشارکة المجتمعية لطفل الروضة من (5-6) سنوات A story-based recreational program to develop some community participation skills for a Kindergarten child (5-6) years old

Page 317-402
مروة الحسيني محمد توفيق

8

برنامج إرشادي لخفض اضطرابات اللغة لدى أطفال ما قبل المدرسة ذوي اضطراب طيف التوحد A counseling program to reduce language disorders in preschool children with autism spectrum disorder

Page 403-443
أمل محمد حسونة; مني جابر محمد رضوان; عز الدين احمد ايراهيم الجيار

9

برنامج قائم على إستراتيجية التعلم النشط لتنمية بعض القيم الأخلاقية لدى طفل الروضة A program based on an active learning strategy to develop some moral values among kindergarten children

Page 445-494
ناهد محمد شعبان علي

10

فعالية برنامج تعليمي قائم على إستراتيجية K.W.L في تنمية مهارات تفکير الکورت (CORT) لدى طفل الروضة The effectiveness of an educational program based on K.W.L's strategy in developing Cortic Thinking Skills (CORT) among kindergarten children

Page 495-563
ريم محمد بهيج فريد بهجات

11

استخدام لغة الجسد في تنمية مهارة التحدث لدى أطفال الروضة المنبئين بصعوبات التعلم The use of body language in developing the speaking skill of kindergarten children who predict learning difficulties

Page 564-610
ندا الحسيني ندا يوسف; أمل محمد حسونة; زينب علي عبد الرحمن مندور

12

برنامج قائم على رسوم الأطفال لتنمية بعض المفاهيم العلمية للبيئة النباتية والتعبير الفني عنها لدى طفل الروضة A program based on children's drawings to develop some scientific concepts of the plant environment and its artistic expression among kindergarten children

Page 611-698
حسن محمود حسن الهجان

13

برنامج قائم على خرائط التفکير الإلکترونية في تنمية مهارات الذاکرة البصرية باللغة الإنجليزية لدى طفل الروضة A Program based on electronic thinking maps in developing English language visual memory skills of kindergartens

Page 699-739
جيهان محمود البسيوني; عاطف حامد زغلول; آية محمد عبد الباقي جودة

14

فاعلية برنامج تدريبي قائم على مسرح العرائس في تنمية بعض مهارات السلوک القيادي لدى أطفال الروضة The effectiveness of a training program based on puppet theater in developing some leadership behavior skills among kindergarten children

Page 740-788
کمال الدين حسين محمد حسين; سلوى علي إبراهيم الجيار; وفاء علي عبده الشقيري

15

تصور مقترح لغرس مقومات الهوية الوطنية المستدامة لطفل الروضة في ظل العولمة الثقافية A proposed vision for implanting the elements of a sustainable national identity for kindergarten children in light of cultural globalization

Page 789-877
هناء عبد المنعم عطية کامل

16

أبحاث الجزء الأول کاملة

Page 1-978