EKB Journal Management System

1.

أسباب التنمر المدرسي من وجهة نظر الأخصائيين الاجتماعيين في مدارس المرحلة الابتدائية في دولة الکويت

Pages 1-20
أنوار ناصر المحجان

2.

تنظيم الانفعال وعلاقته بالشعور بالتماسک في المدرسة لدى طلبة المرحلة الثانوية

Pages 21-50
محمد بن عبد الله الجبيلي

3.

دور التخطيط في تطوير أداء معلم الکبار وفق مهارات القرن الحادي والعشرين

Pages 51-70
الحسن بن علي يحيى الحازمي

4.

فاعلية برنامج إرشادي انتقائي لتنمية التوافق النفسي والاجتماعي لدى الايتام ذوي الظروف الخاصة في المرحلة الثانوية

Pages 71-98
أحمد علي حسن العتيبي

5.

العوامل المؤدية لسلوکيات العنف الطلابي في المدرسة الثانوية (نظرة تحليلية فاحصة)

Pages 99-116
عبدالعزيز بن مطير العنزي

6.

معوقات تطبيق التقويم الواقعي في مواد التربية الإسلامية للمرحلة الابتدائية بالمدارس الحکومية بجدة من وجهة نظر المعلمات

Pages 117-156
جوهرة حامد سعد المالکي; رندا حريري

7.

دور مُديري المدارس في توفير أماکن العمل السعيدة للعاملين بمرحلة التعليم الأساسي في محافظة شمال الشرقية بسلطنة عُمان في ضوء نموذج مؤسسة المکان السعيد للعمل Great Place to Work® Institute

Pages 157-200
حسام الدين السيد محمد ابراهيم; تــرکـي بـن خـالـد بـن سعيـد النـافعـي

8.

واقع ممارسة مشرفي العلوم للإشراف الوقائي والإشراف الإبداعي في محافظتي الداخلية وشمال الباطنة بسلطنة عُمان من وجهة نظر المعلمين الأوائل

Pages 201-224
ناصر المزيدي; عفاف اللواتيا

9.

التفکير الإيجابي وعلاقته بالثقة بالنفس لدى عينة من طلاب وطالبات الثانوية بمرکز کتيفة بمنطقة حائل

Pages 225-254
سطام بن مصلح علي الحربي

10.

القيم اللازمة لکتابيِّ التربية الإسلامية للصفَّين التاسع والعاشر بسلطنة عمان ودرجة تضمُّنها في هذين الکتابين

Pages 255-296
سميره بنت خميس بن راشد الشبلية

11.

آراء مشرفي ومعلمي مادة المهارات الحياتية حول مفهوم التربية لريادة الأعمال ومدى فاعلية تطبيقها في المدارس العمانية

Pages 297-318
شريفة بنت سليمان الرواحية; هدى بنت علي الحوسنية; بثينة بنت علي الحريزية

12.

فعالية الإرشاد النفسي في الحد من الوسواس القهري في ظل جائحة فيروس کورونا کوفيد19 (COVID-19)

Pages 319-342
محمود سعيد إبراهيم الخولي

13.

أنماط مرکز التفکير وعلاقتها بالصمود الأکاديمى لدى طلاب الدراسات العليا العاملين.

Pages 343-370
منى جمال الدين ربيع محمود; فوقيـة حســـــن رضــوان; سيمون عبد الحمـيد متولـى

14.

تقويم برنامج الإعداد الجامعي بجامعة دار العلوم في ضوء مدخل النظم

Pages 371-414
مها مرعي العمري; عبير سليمان الأصقه; لؤلؤة محمد الشريف; مشاعل عبدالله الباش

15.

درجة ممارسة مديري المدارس للأنماط القيادية وفقا لنظرية رنسيس ليکرت الموقفية في محافظة شمال الباطنة بسلطنة عمان

Pages 415-448
ناصر بن سالم بن علي السناني

16.

أثر استراتيجية جلنجهام المکيفة حسب خصائص اللّغة العربية في تحسين الأداء القرائي لدى الأطفال المعسرين قرائيا - تلاميذ الطور الابتدائي

Pages 449-474
نورالهدى بزراوي

17.

همـــوم ومشکلات الفتـــاة في مرحلـــة المراهقـــة من منظور نفسي تربوي

Pages 475-508
محمد محمود العطـــار

18.

مستوى التسويف الأکاديمي لدى طلبة السنة التحضيرية في ضوء متغيري الجنس والتحصيل الدراسي

Pages 509-539
هيثم محمد عبد الخالق أحمد