EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 111, Issue 3, July 2020, Page 755-1538  XML

1

برنامج علاجى مقترح قائم على تدريس الأقران للتلاميذ المتأخرين دراسياً فى مادة العلوم بالمرحلة الإبتدائية بمدارس اللغات وأثره فى التحصيل ودافعيتهم نحو التعلم

Page 755-807
ولاء جلال البيومى الغريب

2

فاعلية برنامج قائم علي الدراما التاريخية لتنمية التخيل الإبداعي لدي طلاب المرحلة الثانوية

Page 809-840
هالة السيد أحمد عبد العال

3

برنامج مقترح قائم على خرائط السلوک لتنمية المفاهيم الصحية فى العلوم للتلاميذ المعاقين عقلياً

Page 841-890
إيمان على عبد الهادي على

4

استراتيجية إقناعية لتعديل التصورات الخطأ للمفاهيم الدينيةفي مادة الـتربيــة الديـنـيـة الإسـلامـيـة لدى طلاب المرحـلـة الثـانـويــة

Page 893-920
أحمد فهمي بدوي أحمد

5

فاعلية استراتيجية الأرکان الأربعة في تدريس العلوم علي التحصيل وتنمية مهارات حل المشکلات لدي تلاميذ المرحلة الإبتدائية.

Page 921-956
نهي محمد محمد الشربيني الحصي

6

استخدام القصة المدعومة بالوسائط المتعددة في تدريس مادة الدراسات الاجتماعية لتنمية القيم البيئية وبقاء أثر التعلم لدى التلاميذ المعاقين عقليا بالمرحلة الابتدائية

Page 959-987
صفاء عبد العاطي إسماعيل متولي الهنداوي

7

متطلبات اعتماد برنامج إعداد معلم اللغة العربية بالحلقة الأولى من التعليم الأساسى

Page 989-1017
محمد عبد السلام محمد

8

فـاعلية نموذج البنية المعرفية لتدريس الرياضيات في تنمية مهارات التواصل الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 1019-1050
جـاد جـاد السيد جـاد سيدأحمد

9

برنامج قائم على التعلم النشط لتنمية مهاراالتواصل غير اللفظي لدى الطلاب المعلمين بشعبةالتربية الخاصة تخصص الإعاقة السمعية

Page 1051-1097
مـيـرنا مـدحـت عـبـد الـحمـــيد الـمتولـي

10

فاعـلـية مـدخــــــل تحـليـل المـهـام في علاج الأخطاء الإملائية الشائعة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Page 1099-1133
مها أحمد بکر عبدالله

11

" تصور مقترح لمنهج الحاسب الآلي للمرحلة المتوسطة في ضوء رؤية المملکة العربية السعودية 2030 "

Page 1135-1175
عمر محمد أحمد الغامدي

12

فعالية استراتيجية العصف الذهني التعاوني في تنمية مهارات التفکير الناقد في الرياضيات لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية مختلفى السعة العقلية.

Page 1177-1205
أحمد ممدوح الصاوي طلبه

13

برنامج قائم على الذکاءات المتعددة باستخدام التعليم المدمج لتنمية الأداءات التدريسية لمعلمات الرياضيات بمرحلة التعليم الأساسي بالأردن

Page 1207-1243
سماهر خالد الختاتنة

14

استخدام التعلم القائم على الاستبطان في تدريس مادة الأحياء لتنمية مهارات التفکير عالي الرتبة ومتعة التعلم لدى طلبة المرحلة الثانوية

Page 1245-1280
هبه عادل السيد راضي

15

فعالية التعلم المعکوس في تنمية المفاهيم العلمية ومهارات التفکير البصري في مقرر العلوم لدى طلاب المرحلة المتوسطة

Page 1281-1320
عبدا لرحمن حسن عبدالله الشهري

16

فعالية التعلم المنظم ذاتياً في تدريس الأحياء لتنمية مهارات التفکير الناقد والطموح الأکاديمي لدى طلبة المرحلة الثانوية.

Page 1323-1357
يسرى محمد أحمد إبراهيم الأمير

17

برنامج قائم على القراءة المکثفة لعلاج صعوبات التعبير الکتابي الوظيفي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 1359-1397
دعاء عبد العظيم إبراهيم

18

فاعلية إستراتيجية الأبعاد السداسية في تنمية المفاهيم الفقهية والتفکير فوق المعرفي لدى طالبات الصف الثالث المتوسط.

Page 1399-1435
نورة منيف سعد البقمي

19

مستويات التفکير الأخلاقي وعلاقتها بمهارة حل المشکلات لدى طلبة الصف الثالث ثانوي بإدارة تعليم محافظة القنفذة

Page 1437-1467
موسى أحمد الشقيفي

20

برنامج قائم على البنى الدلالية لتنمية مهارات التعبير الکتابي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 1469-1505
آيـة محـمد محـمد رجـب

21

التفاعل بين طريقة التدريس والدافعية العقلية وأثره علي التحصيل في الکيمياء وتنمية بعض مهارات عمليات العلم لدى طلبة المرحلة الثانوية

Page 1507-1537
عفت أحمد عبد المنعم الباز