EKB Journal Management System

1.

برنامج علاجى مقترح قائم على تدريس الأقران للتلاميذ المتأخرين دراسياً فى مادة العلوم بالمرحلة الإبتدائية بمدارس اللغات وأثره فى التحصيل ودافعيتهم نحو التعلم

Pages 755-807
ولاء جلال البيومى الغريب

2.

فاعلية برنامج قائم علي الدراما التاريخية لتنمية التخيل الإبداعي لدي طلاب المرحلة الثانوية

Pages 809-840
هالة السيد أحمد عبد العال

3.

برنامج مقترح قائم على خرائط السلوک لتنمية المفاهيم الصحية فى العلوم للتلاميذ المعاقين عقلياً

Pages 841-890
إيمان على عبد الهادي على

4.

استراتيجية إقناعية لتعديل التصورات الخطأ للمفاهيم الدينيةفي مادة الـتربيــة الديـنـيـة الإسـلامـيـة لدى طلاب المرحـلـة الثـانـويــة

Pages 893-920
أحمد فهمي بدوي أحمد

5.

فاعلية استراتيجية الأرکان الأربعة في تدريس العلوم علي التحصيل وتنمية مهارات حل المشکلات لدي تلاميذ المرحلة الإبتدائية.

Pages 921-956
نهي محمد محمد الشربيني الحصي

6.

استخدام القصة المدعومة بالوسائط المتعددة في تدريس مادة الدراسات الاجتماعية لتنمية القيم البيئية وبقاء أثر التعلم لدى التلاميذ المعاقين عقليا بالمرحلة الابتدائية

Pages 959-987
صفاء عبد العاطي إسماعيل متولي الهنداوي

7.

متطلبات اعتماد برنامج إعداد معلم اللغة العربية بالحلقة الأولى من التعليم الأساسى

Pages 989-1017
محمد عبد السلام محمد

8.

فـاعلية نموذج البنية المعرفية لتدريس الرياضيات في تنمية مهارات التواصل الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 1019-1050
جـاد جـاد السيد جـاد سيدأحمد

9.

برنامج قائم على التعلم النشط لتنمية مهاراالتواصل غير اللفظي لدى الطلاب المعلمين بشعبةالتربية الخاصة تخصص الإعاقة السمعية

Pages 1051-1097
مـيـرنا مـدحـت عـبـد الـحمـــيد الـمتولـي

10.

فاعـلـية مـدخــــــل تحـليـل المـهـام في علاج الأخطاء الإملائية الشائعة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 1099-1133
مها أحمد بکر عبدالله

11.

" تصور مقترح لمنهج الحاسب الآلي للمرحلة المتوسطة في ضوء رؤية المملکة العربية السعودية 2030 "

Pages 1135-1175
عمر محمد أحمد الغامدي

12.

فعالية استراتيجية العصف الذهني التعاوني في تنمية مهارات التفکير الناقد في الرياضيات لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية مختلفى السعة العقلية.

Pages 1177-1205
أحمد ممدوح الصاوي طلبه

13.

برنامج قائم على الذکاءات المتعددة باستخدام التعليم المدمج لتنمية الأداءات التدريسية لمعلمات الرياضيات بمرحلة التعليم الأساسي بالأردن

Pages 1207-1243
سماهر خالد الختاتنة

14.

استخدام التعلم القائم على الاستبطان في تدريس مادة الأحياء لتنمية مهارات التفکير عالي الرتبة ومتعة التعلم لدى طلبة المرحلة الثانوية

Pages 1245-1280
هبه عادل السيد راضي

15.

فعالية التعلم المعکوس في تنمية المفاهيم العلمية ومهارات التفکير البصري في مقرر العلوم لدى طلاب المرحلة المتوسطة

Pages 1281-1320
عبدا لرحمن حسن عبدالله الشهري

16.

فعالية التعلم المنظم ذاتياً في تدريس الأحياء لتنمية مهارات التفکير الناقد والطموح الأکاديمي لدى طلبة المرحلة الثانوية.

Pages 1323-1357
يسرى محمد أحمد إبراهيم الأمير

17.

برنامج قائم على القراءة المکثفة لعلاج صعوبات التعبير الکتابي الوظيفي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 1359-1397
دعاء عبد العظيم إبراهيم

18.

فاعلية إستراتيجية الأبعاد السداسية في تنمية المفاهيم الفقهية والتفکير فوق المعرفي لدى طالبات الصف الثالث المتوسط.

Pages 1399-1435
نورة منيف سعد البقمي

19.

مستويات التفکير الأخلاقي وعلاقتها بمهارة حل المشکلات لدى طلبة الصف الثالث ثانوي بإدارة تعليم محافظة القنفذة

Pages 1437-1467
موسى أحمد الشقيفي

20.

برنامج قائم على البنى الدلالية لتنمية مهارات التعبير الکتابي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 1469-1505
آيـة محـمد محـمد رجـب

21.

التفاعل بين طريقة التدريس والدافعية العقلية وأثره علي التحصيل في الکيمياء وتنمية بعض مهارات عمليات العلم لدى طلبة المرحلة الثانوية

Pages 1507-1537
عفت أحمد عبد المنعم الباز