EKB Journal Management System

1.

الدور التربوي للإعجاز الوقائي في الإسلام دراسة تحليلية

Pages 1-14
عبد العظيم محمد ثابت محمد

2.

برنامج قائم على الرياضيات الذهنية لتنمية البراعة الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 15-36
أحمد جمال الدين محمد أحمد

3.

برنامج في الفن الأوريجامي (Origami) لتنمية بعض عادات العقل والتفکير البصري لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي

Pages 37-67
إيناس مزيد فهمي عبد الملاک; أ.د/حسن محمد حويل; أ.د امنية محمد ابراهيم عبد القادر

4.

تطوير سياسة الدمج الشامل بمدارس التعليم الابتدائي

Pages 68-87
حسام أحمد حسين علي

5.

استخدام إستراتيجيات التفکير الجانبي في تنمية مهارات الفهم الاستماعي الإبداعي لدى دارسي اللغة العربية الناطقين بغيرها

Pages 88-110
خالد عبدالعزيز عبدالظاهر عبدالله عبدالله

6.

"مردود البرامج المُمَوِّلة في تطوير التعليم الفني في مصر- دراسة ميدانية"

Pages 111-129
صباح فضل أحمد سيد

7.

التخطيط لتطوير جدارات القيادات المدرسية على ضوء معايير الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد في مؤسسات التعليم الاساسي

Pages 130-156
سماح محمد عبد الحميد

8.

بيئة تعلم متنقل لتنمية بعض مهارات لغة HTML والتواصل الإلکتروني فى مقرر الکمبيوتر وتکنولوجيا المعلومات والاتصالات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 157-193
عاطف رفعت فهيم مقار

9.

تطوير الأکاديمية المهنية للمعلمين في ضوء معايير الترخيص

Pages 194-219
مصطفى احمد نجيب فرج فرج

10.

برنامج مقترح قائم على نماذج ما بعد البنائية في تدريس الرياضيات لتنمية أبعاد التفکير المنتج لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي

Pages 220-244
منال حبيب شوقى شوقى حبيب

11.

بيئة تعلم تکيفية وفقًا لأسلوب التعلم لتنمية مهارات برنامج Expression Web في مقرر الکمبيوتر وتکنولوجيا المعلومات والإتصالات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 245-291
ناصر ابراهيم منصور حسن

12.

متطلبات تفعيل الإرشاد الأکاديمي الإلکتروني لطلاب الدراسات العليا في کلية التربية جامعة أسيوط

Pages 292-310
ولاء عبد السلام محمد حسين

13.

The effectiveness of using the mind mapping strategy in improving preparatory school students' Creative writing skills

Pages 1-23
الشيماء احمد کامل محمد

14.

Tasks used in teaching English language skills at the preparatory stage

Pages 24-46
فاطمة الزهراء رجب محمد رجب محمد

15.

The effectiveness of a suggested program based on the explicit systematic phonics instruction on developing word recognition skill among EFL third grade primary pupils

Pages 47-62
مروة رشاد محمود أحمد