EKB Journal Management System

1.

تصور مقترح للدور التربوي للأخصائي الاجتماعي المدرسي من منظور الممارسة العامة– مع طلاب المرحلة الثانوية في ضوء خبرات بعض الدول

Pages 631-677
دينـا على حامد أحمد

2.

فلسفة الاختلاف والاتفاق في الفکر النحوي الفارسي وابن جني أنموذجاً

Pages 679-791
عبد الله علي أبوشبانة خلف

3.

الرجل الحُلُم في شِعر المرأة السعودية (1383- 1431هـ / 1963- 2010م)

Pages 793-823
أحلام بنت منصور الحميد القحطاني

4.

دور أدوات تکنولوجيا التعليم في زيادة التحصيل العلمي لدى أطفال المرحلة الابتدائية في دولة الکويت

Pages 825-870
أحمد محمد العنزي

5.

فعالية مشارکة مقاطع الفيديو عبر الواتس آب في تنمية مهارات تصميم العروض التقديمية لطالبات تکنولوجيا التعليم بکلية التربية الأساسية بالکويت

Pages 873-911
منى عبد الحميدخضر حسن; خلود حمد النجار; أمل مبارک الحمّار; حامد سعيد الجبر

6.

قلق الإلتحاق بسوق العمل وعلاقته بالدافعية للإنجاز الأکاديمي فى ضوء التخصص الدراسي وبعض المتغيرات الديموجرافية لدي طلاب کلية الإقتصاد المنزلي جامعة المنوفية

Pages 913-983
جيهان على السيد سويد

7.

توظيف بيئة تعلم إلکترونية قائمة على مصادر التعلم مفتوحة المصدر لتنمية مهارات انتاج القصة التفاعلية لدى طالبات الدراسات العليا

Pages 985-1027
ميسون عادل منصور

8.

التفکير الإيجابي وعلاقته بالرفاهية النفسية لدى طلبة الجامعة الکويتيين والمصريين ( دراسة عبر ثقافية مقارنة)

Pages 1029-1065
سعاد عبدالله البشر

9.

الحاجات النفسية الأساسية وعلاقتها بالثقة النفس لدى الطلبة الموهوبين بالمرحلة الثانوية بدولة الکويت

Pages 1067-1103
زينب محمد الصفار

10.

فاعلية تدريس التاريخ وفق نموذج التعلم التوليدي في تنمية بعض مهارات فهم النصوص التاريخية لدى طلاب الصف الأول الإعدادي الأزهري

Pages 1105-1145
عادل إبراهيم عبد الله الشاذلي

11.

L’utilisation de L’Apprentissage Hybride pour remédier quelques difficultés de la Lecture à haute voix chez les étudiants de FLE À la faculté de Pédagogie du Fayoum

Pages 3-43
Iman Anwar Zekri