EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 100, Issue 2, October 2007, Page 631-1145  XML

1

تصور مقترح للدور التربوي للأخصائي الاجتماعي المدرسي من منظور الممارسة العامة– مع طلاب المرحلة الثانوية في ضوء خبرات بعض الدول

Page 631-677
دينـا على حامد أحمد

2

فلسفة الاختلاف والاتفاق في الفکر النحوي الفارسي وابن جني أنموذجاً

Page 679-791
عبد الله علي أبوشبانة خلف

3

الرجل الحُلُم في شِعر المرأة السعودية (1383- 1431هـ / 1963- 2010م)

Page 793-823
أحلام بنت منصور الحميد القحطاني

4

دور أدوات تکنولوجيا التعليم في زيادة التحصيل العلمي لدى أطفال المرحلة الابتدائية في دولة الکويت

Page 825-870
أحمد محمد العنزي

5

فعالية مشارکة مقاطع الفيديو عبر الواتس آب في تنمية مهارات تصميم العروض التقديمية لطالبات تکنولوجيا التعليم بکلية التربية الأساسية بالکويت

Page 873-911
منى عبد الحميدخضر حسن; خلود حمد النجار; أمل مبارک الحمّار; حامد سعيد الجبر

6

قلق الإلتحاق بسوق العمل وعلاقته بالدافعية للإنجاز الأکاديمي فى ضوء التخصص الدراسي وبعض المتغيرات الديموجرافية لدي طلاب کلية الإقتصاد المنزلي جامعة المنوفية

Page 913-983
جيهان على السيد سويد

7

توظيف بيئة تعلم إلکترونية قائمة على مصادر التعلم مفتوحة المصدر لتنمية مهارات انتاج القصة التفاعلية لدى طالبات الدراسات العليا

Page 985-1027
ميسون عادل منصور

8

التفکير الإيجابي وعلاقته بالرفاهية النفسية لدى طلبة الجامعة الکويتيين والمصريين ( دراسة عبر ثقافية مقارنة)

Page 1029-1065
سعاد عبدالله البشر

9

الحاجات النفسية الأساسية وعلاقتها بالثقة النفس لدى الطلبة الموهوبين بالمرحلة الثانوية بدولة الکويت

Page 1067-1103
زينب محمد الصفار

10

فاعلية تدريس التاريخ وفق نموذج التعلم التوليدي في تنمية بعض مهارات فهم النصوص التاريخية لدى طلاب الصف الأول الإعدادي الأزهري

Page 1105-1145
عادل إبراهيم عبد الله الشاذلي

11

L’utilisation de L’Apprentissage Hybride pour remédier quelques difficultés de la Lecture à haute voix chez les étudiants de FLE À la faculté de Pédagogie du Fayoum

Page 3-43
Iman Anwar Zekri