EKB Journal Management System

1.

آليات ومتطلبات تعزيز معيار (أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة) وفق التجديد التربوي في التعليم الجامعي المصري في ضوء معايير الجودة من المنظور الإسلامي.

Pages 1-84
د/ کمال عجمي حامد عبد النبي

2.

مستوى وعي أعضاء هيئة التدريس في جامعة تبوک بأهمية استخدام الواقع المعزز في التدريس وفقاً لمتغير الرتبة الأکاديمية والجنس والخبرة والتدريب.

Pages 85-117
د/ مفلح بن قبلان بن بجاد آل جديع

3.

معايير مراجعة الأدبيّات ومدى توظيفها بالإطار النّظريّ والدّراسات السّابقة برسائل دّکتوراه أصول التّربية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الفترة (1421-1442هـ) (دراسة تحليليّة).

Pages 119-157
د/ عبد العزيز بن علي الخليفة

4.

الکمالية الوالدية وعلاقتها بالاتزان النفسي لدي المتفوقين عقليًا بالصف العاشر بدولة الکويت.

Pages 159-112
د/ سلوي عبدالهادي الظفيري

5.

تصور مقترح لمستقبل التعليم الهندسي بالمملکة العربية السعودية في ضوء الاستفادة من تجربة الجامعة السعودية الإلکترونية.

Pages 213-265
د/ حامد بن ضافي الشراري ود/ محمد بن محمدي مخلص مشترک

6.

الاحتياجات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس بجامعة حائل في ضوء درجة وعيهم بإستراتيجيات التدريس الحديثة وتوظيفها في التدريس الجامعي.

Pages 267-334
د/ عبد العزيز بن رشيد العمرو

7.

تحليل محتوى کتاب العلوم للصف الرابع الابتدائي في دولة الکويت في ضوء متطلبات دراسة التوجهات الدولية للرياضيات والعلوم (TIMSS 2015).

Pages 335-370
د/ دلال عبدالرزاق الهندال

8.

أثر أنشطة اللعب المبنية على التعددية الثقافية في القيم الأخلاقية لدى طفل ما قبل المدرسة.

Pages 371-403
أ/ أمل بنت علي بن عبدالرحمن ود/ رجاء عمر سعيد مشترک

9.

الضغط النفسي لدى الطلبة الجامعيين: علاقته ببعض المتغيرات الديمغرافية واستراتيجيات التعامل مع قلق الاختبار المتنبئة به.

Pages 405-426
أ/ مرام جاسر بني سلامه و أ.د/ عبد الکريم محمد مشترک

10.

فاعلية نموذج ستيبانز في تدريس العلوم على تصويب الفهم البديل للمفاهيم العلمية لطالبات الصف الثاني المتوسط بمدينة مکة المکرمة.

Pages 427-464
أ/ أفنان بنت فايز الطلحي ود/ هدى بنت محمد بابطين مشترک

11.

واقع التمکين الإداري لدى القيادة المدرسية التابعة لمکتب تعليم الظهران من وجهة نظر القادة أنفسهم.

Pages 465-505
أ/ خالد محمد فايز و د/ أحمد بن سليمان بني مرتضى مشترک

12.

الإدمان على مواقع التواصل الاجتماعي کمتنبئ بإخفاء الذات لدى عينة من طلبة الثانوية العامة.

Pages 507-540
أ/ أنوار جعفر عبد النبي و أ.د/عبد الکريم جرادات مشترک

13.

صعوبات تدريس مهارات التحدث باللغة الإنجليزية للصف الأول المتوسط من وجهة نظر المعلمات والحلول المقترحة لها.

Pages 541-583
أ/ حورية بنت ملفي الحمادي