EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 8, Issue 4, April 2022, Page 1-849  XML

1

معوقات ومتطلبات التعليم الإلكتروني من وجهة نظر معلمات رياض الأطفال Obstacles and requirements of e-learning from the point of view of kindergarten teachers

Page 1-49
سامية محمد جاويش

2

الأمن النفسي لدى الأطفال Psychological Security in children

Page 50-77
حسين محمد سعد الدين الحسيني; بدر سعود عناد مهنا خلف الخالدي

3

تاثير العلاج التكاملى والتعلم المدمج على بعض المتغيرات النفسية والأكادمية والرياضية للأطفال ذوى متلازمة داون

Page 78-172
جمال عطية فايد; صافيناز السعيد شلبى; محمد فتحي البحراوى; لمياء فتحى الغرباوى; أحمد خضر محمد السيد عمر

4

فاعلية برنامج في التربية الوقائية لتنمية مهارات الحماية لدى طفل الروضة

Page 173-208
سمية عبد الحميد أحمد; نجاح السعدي المرسي; أمنية عبدالله على شحاتة

5

الرضا عن التدريب الميداني وعلاقته بالاتجاه المهني لدي الطالبات المعلمات بكلية التربية للطفولة المبكرة – جامعة الزقازيق The Satisfaction towards Field Training and its Relationship to the Career Direction among the Female Students at the Faculty of Education for Early Childhood - Zagazig University

Page 209-288
هبة صلاح سالم عبدالوهاب

6

سلوک التنمر لدى الأطفال Children's Bullying

Page 289-310
حسين محمد سعد الدين الحسيني; نوف محمد عزم عويضه حجاب الهاجري

7

معوقات الوعي الرشيد بثقافة الإعاقة في المجتمع المصري Obstacles to rational awareness of the culture of disability in Egyptian society

Page 311-345
جابر محمود طلبه الكارف; وليد سامي جبريل; سعاد إبراهيم النحاس

8

التفکير الإبتکاري لدى عينة من الاطفال Innovative thinking in a Sample of children

Page 346-371
فاروق الــســــعيــــد جبريـــل; محمد حسين محمد سعدالدين الحسينى; نسمة محمد عبد الفتاح محمد

9

الخصائص النفسية والاجتماعية للأطفال زارعي القوقعة Psychosocial characteristics For children with cochlear implants

Page 372-400
جمال عطية فايد; الشيماء فتحى عبد الحليم; نادية عبد الباسط عبد الحميد محمد

10

استخدام الأنشطة المتكاملة لتنمية مهارة الكتابة لدى الأطفال زارعى القوقعة Using integrated activities to develop writing skills Children are cochlear implants

Page 401-449
سحر توفيق نسيم; ابراهيم محمد شعير; سمر فريد أمين الخولى

11

التأخر اللغوي لدى الأطفال Children's Language Delay

Page 450-473
محمد حسين محمد سعد الدين الحسيني; نعمـة محمد محمود أمين

12

فاعلية برنامج قائم علي أنشطة مونتسوري لتنمية مهارات التواصل الاجتماعي لدي الأطفال ذوي اضطراب الطفولة النمائي الشامل غير المحدد (PDD-NOS) The Effectiveness of a Program Based on The Activities of Montessori for The Development of Social Communication Skills in Children with Pervasive Developmental Disorder (PDD-NOS)

Page 474-538
جمال عطيـة فايـد; سها عبد الوهاب بكر ابو ورده; ناهد محمود محمد أبو النصر

13

أثر استخدام مركز التمثيل ولعب الأدوار في تنمية بعض المهارات الاجتماعية لدى طفل الروضة The effect of using the acting center and role playing in the development of some social skills among kindergarten children

Page 539-600
أمل محمد القداح; عبير محمد مسلم على القناوى; سهاعبدالوهاب بكـر ابو ورده

14

تشتت الإنتباه وفرط الحرکة لدى الأطفال Attention Deficit Hyperactivity Disorder (ADHD) in children

Page 601-621
حسين محمد سعد الدين الحسينى; سالي إبراهيم حسين خليل

15

معوقات تحقيق الرضا الوظيفى لدى معلمات رياض الأطفال الحكومية والخاصة Obstacles to achieving job satisfaction among public and private kindergarten teachers

Page 622-655
جـابر محمود طلبة الكارف; وليد سامى حسن على جبريل; شيماء محمود طلبه محمد أبو النجا

16

الرهاب الاجتماعي لدى الأطفال Social phobia in children

Page 656-679
حسين محمد سعد لدين الحسينى; بسمه على حامد حموده

17

فعالية تصميم كتاب إلكتروني تفاعلى بلغة الإشارة لتنمية بعض المفاهيم التوعوية لدى الأطفال ضعاف السمع فى ضوء التحول الرقمى The effectiveness of designing an interactive e-book in sign language to develop some awareness concepts among hearing impaired children in the light of digital transformation

Page 680-849
فاطمة شحته عايد على

18

فعالية برنامج تدريبي للطالبة المعلمة لتصميم مسرحية رقمية لتنمية الوعي الذاتى بالجوائح المستجدة فى ضوء رؤية مصر 2030 لدى طفل الروضة The effectiveness of a training program for design a digital play by the student teacher to develop self-awareness of pandemics among kindergarten in light of Egypt's Vision 2030

Page 850-972
فايزة أحمد عبد الرازق