EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 22, Issue 245, March 2022, Page 1-387 (مارس الجزء الأول)  XML

1

مقدمة العدد 245 الجزء الأول

Page 1-14

2

برنامج مقترح قائم على الدراما التعليمية لتنمية مهارات التحدث باللعة العربية في المرحلة الابتدائية

Page 15-76

3

أثر برنامج أنشطة لاصفية مقترح لتنمية مهارات الصداقة في الحد من التنمر للطلاب الموهوبين ذوي صعوبات التعلم

Page 79-148
د. حسام عباس خليل سلام

4

التقدم العلمي والعقلانية النقدية: "کارل بوبر" أنُموذجا

Page 149-196
د / انجي حمدي

5

برنامج مقترح قائم على نظرية العبء المعرفي لتدريس عروض الشعر العربي وأثره في تنمية مهارات الکتابة العروضية والوزن الشعري لدى طلاب شعبة اللغة العربية بکلية التربية

Page 197-288
د.سلوى حسن محمد بصل; د/ سلوى حسن محمد بصل

6

دراسة اتجاهات معلمي العلوم نحو استخدام التقويم البنائي

Page 289-324
د/ مطر أحمد العيسي

7

فاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على الدمج بين تقنيات التعلم السريع ونظرية الذکاءات المتعددة في تنمية مهارات الفهم الاستماعي لدى طالبات الصف الثالث المتوسط بمدينة مکة المکرمة

Page 325-362
أ / أحلام بنت علي بختيار خياط

8

جودة الحياة کما تدرکها تلميذات المرحاة الاعدادية الدراسات لمادة الاقتصاد المنزلى

Page 363-387
أ / حسناء عبدالله محمود سالم

9

تحديد المفردات اللغوية المناسبة لمتعلمي اللغة العربية الناطقين بغيرها في ضوء المدخل الاتصالي "المستوى المبتدىء

Page 213-258
نرمين مسعد محـمد رواش