EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 16, Issue 2, November 2021  XML

1

تطبيقات الحوسبة السحابية في مؤسسات التعليم العالي ببعض الدول وإمکانية الإفادة منها في تطوير التعليم العالي بمصر

Page 3-57
السعيد سليمان

2

تصور مقترح لتفعيل الدور التربوي لجامعة أسوان في مواجهة الآثار الاجتماعية لفيروس کورونا المستجد

Page 61-85
هنية جاد عبد الغالى; دعاء زهدى عباس الرفاعى

3

الوعي الصحي لدى طلاب کليات التربية بالجامعات المصرية " کلية التربية جامعة بنها نموذجاً"

Page 89-199
هناء شحات السيد إبراهيم حجازي

4

آليات ترسيخ ثقافة الحوار لدى طلاب کلية التربية جامعة الزقازيق رؤية أعضاء هيئة التدريس والطلاب

Page 203-272
أميرة الدمرداش الزفتاوي; فاطمة عبد الغني عبدالله عبدالدايم الشوادفي

5

الجدارات الوظيفية الواجب توفرها لدي أعضاء هيئة التدريس بکلية التربية النوعية جامعة دمياط

Page 275-302
أميرة الدمرداش الزفتاوي; نسرين محمد فوزي الباسل

6

آليَّات التَّماسُک النَّصِّي في قصيدة بشَّار «حَيِّيَا صَاحِبَيَّ أُمَّ الْعَلاءِ»

Page 305-365
عصام عيد ابو غربية

7

استراتيجية مقترحة لتفعيل التشارک المعرفي بين أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية

Page 369-410
نعمة منور محسب خاطر

8

التحالف الاستراتيجى: استراتيجية مقترحة للتعليم الجامعى أثناء جائحة کورونا وما بعدها

Page 413-477
هبه محمد محمد ابو تجار

9

المضامين التربوية الداعمة لبناء التفکير اللاخطي

Page 481-502
عزيزة محمد عبد الهادي

10

جماليات الحوار في شعر الأحنف العکبري ت385هـ (( دراسة تحليلية ))

Page 505-547
رزق المتولي رزق أحمد

11

الجامعة الخضراء: مدخل لتحقيق المِيزة التنافسية المستدامة بالجامعات المصرية "رؤية استشرافية"

Page 549-602
أسماء الهادي إبراهيم عبد الحي

12

التدفق النفسي وعلاقته بقلق المستقبل المهني واستراتيجيات مواجهة الضغوط لدى الطلاب المعلمين ببرنامج التربية الخاصة

Page 641-764
مروة صبحي رجب شلبي العيوطي

13

Utilisation de l’enseignement stratégique pour développer certaines compétences de l’expression orale en FLE chez les étudiants des facultés de Pédagogie

Page 3-51
Rifqi Ibrahim Mohammed SOLEIMAN

14

Unité proposée basée sur les activités de la lecture orale répétée pour développer la fluidité lecturale chez les futurs-enseignants du FLE à la faculté de pédagogie – Université de Mansourah.

Page 55-98
Rifqi Ibrahim Mohammed SOLEIMAN

15

Utilisation de la méthode verbo-tonale pour remédier aux erreurs phonétiques des étudiants du département de français dans les facultés de pédagogie.

Page 101-134
Nadia Ali ElSayed IBRAHIM

16

Développer la compétence pragmatique des apprenants arabophones résidant en France, par la mise en scène d’un atelier théâtral.

Page 137-168
Nadia Ali ElSayed IBRAHIM