EKB Journal Management System

1.

تطبيقات الحوسبة السحابية في مؤسسات التعليم العالي ببعض الدول وإمکانية الإفادة منها في تطوير التعليم العالي بمصر

Pages 3-57
السعيد سليمان

2.

تصور مقترح لتفعيل الدور التربوي لجامعة أسوان في مواجهة الآثار الاجتماعية لفيروس کورونا المستجد

Pages 61-85
هنية جاد عبد الغالى; دعاء زهدى عباس الرفاعى

3.

الوعي الصحي لدى طلاب کليات التربية بالجامعات المصرية " کلية التربية جامعة بنها نموذجاً"

Pages 89-199
هناء شحات السيد إبراهيم حجازي

4.

آليات ترسيخ ثقافة الحوار لدى طلاب کلية التربية جامعة الزقازيق رؤية أعضاء هيئة التدريس والطلاب

Pages 203-272
أميرة الدمرداش الزفتاوي; فاطمة عبد الغني عبدالله عبدالدايم الشوادفي

5.

الجدارات الوظيفية الواجب توفرها لدي أعضاء هيئة التدريس بکلية التربية النوعية جامعة دمياط

Pages 275-302
أميرة الدمرداش الزفتاوي; نسرين محمد فوزي الباسل

6.

آليَّات التَّماسُک النَّصِّي في قصيدة بشَّار «حَيِّيَا صَاحِبَيَّ أُمَّ الْعَلاءِ»

Pages 305-365
عصام عيد ابو غربية

7.

استراتيجية مقترحة لتفعيل التشارک المعرفي بين أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية

Pages 369-410
نعمة منور محسب خاطر

8.

التحالف الاستراتيجى: استراتيجية مقترحة للتعليم الجامعى أثناء جائحة کورونا وما بعدها

Pages 413-477
هبه محمد محمد ابو تجار

9.

المضامين التربوية الداعمة لبناء التفکير اللاخطي

Pages 481-502
عزيزة محمد عبد الهادي

10.

جماليات الحوار في شعر الأحنف العکبري ت385هـ (( دراسة تحليلية ))

Pages 505-547
رزق المتولي رزق أحمد

11.

الجامعة الخضراء: مدخل لتحقيق المِيزة التنافسية المستدامة بالجامعات المصرية "رؤية استشرافية"

Pages 549-602
أسماء الهادي إبراهيم عبد الحي

12.

التدفق النفسي وعلاقته بقلق المستقبل المهني واستراتيجيات مواجهة الضغوط لدى الطلاب المعلمين ببرنامج التربية الخاصة

Pages 641-764
مروة صبحي رجب شلبي العيوطي

13.

Utilisation de l’enseignement stratégique pour développer certaines compétences de l’expression orale en FLE chez les étudiants des facultés de Pédagogie

Pages 3-51
Rifqi Ibrahim Mohammed SOLEIMAN

14.

Unité proposée basée sur les activités de la lecture orale répétée pour développer la fluidité lecturale chez les futurs-enseignants du FLE à la faculté de pédagogie – Université de Mansourah.

Pages 55-98
Rifqi Ibrahim Mohammed SOLEIMAN

15.

Utilisation de la méthode verbo-tonale pour remédier aux erreurs phonétiques des étudiants du département de français dans les facultés de pédagogie.

Pages 101-134
Nadia Ali ElSayed IBRAHIM

16.

Développer la compétence pragmatique des apprenants arabophones résidant en France, par la mise en scène d’un atelier théâtral.

Pages 137-168
Nadia Ali ElSayed IBRAHIM