EKB Journal Management System

1.

النموذج البنائي للعلاقات بين اضطراب نقص الانتباه مفرط الحركة واليقظة العقلية والألكسيثميا لدى الراشدين

Pages 1-85
نهلة عبد الرزاق عبد المجيد; فاطمة محمد علي عمران

2.

تحديات التعليم في ظل الازمات وعلاقته بالفاقد التعليمي لطلبة المدارس الابتدائية في منطقة النقب من وجهة نظر المعلمين والمدراء

Pages 86-102
منعم عليان سمارة ابو عرار

3.

أَثَرُ اسْتِخْدَامِ أَنْشِطَةِ الذَّكَاءَاتِ المُتَعَدِّدَةِ فِي تَنْمِيةِ مَهَارَاتِ الكِتَابَةِ العَرُوضِيَّةِ لَدَى طُلَّابِ الصَّفِ الثَّانِي الثَّانَوِي الأَزْهَرِي

Pages 103-132
عبدالرحمن أحمد محمد خليفة; عبدالرازق مختار محمود; أحمد محمد علي رشوان

4.

أثر المرونة المعرفية كمتغير وسيط على العلاقة بين التفكير التأملي واستقلالية المتعلم لدى طلاب كلية التربية جامعة أسيوط

Pages 133-165
عادل سمير محمد حمدان

5.

تقويم محتوى كتاب تقنية رقمية للصف الأول الثانوي وفق النظرية البنائية من وجهة نظر معلمات الحاسب الآلي للمرحلة الثانوية في منطقة الرياض

Pages 166-192
مرام توفيق خليل الدريويش

6.

معيقات تطبيق الإدارة المدرسية الذاتية ومن وجهة نظر مدراء مدارس بير السبع

Pages 193-212
ختام شحدة ابو عرار

7.

درجة حاجة القيادات الأكاديمية لتحسين أدائهم في الجامعات الأردنية الخاصة في ضوءالقيادة الموقفية من وجهة نظر القادة الأكاديميين وأعضاء هيئة التدريس

Pages 233-262
عائدة مناور العبادي; أحمد محمد بطاح

8.

تقويم محتوى کتاب الفيزياء ١ للصف الأول ثانوي في المملکة العربية السعودية في ضوء معايير التقويم للاتحاد الأمريكي لتقدم العلوم AAAS

Pages 263-292
مشاعل مشحن سعد الحربي; هناء سمير عبد الهادي غنيه

9.

برنامج تدريبي مقترح لتصميم أدوات تقويم نواتج التعلّم المهارية لمعلمات العلوم وأثره في تنمية الجانب المهاري لقياس نتاجات التعلم لديهن

Pages 293-332
هيا محمد بن عبدالله السبيعي

10.

A Content Analysis of the Speaking Skill Authenticity in Student’s Book of Action Pack Seven in Jordan

Pages 1-23
Lubna Ahmad Shawish

11.

المناهج الفلسطينية المعدلة في مادة التاريخ واثرها على الهوية الوطنية في مدارس القدس الشرقية

Pages 213-232
ميرفت أبو عصب- إغبارية