EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 38, Issue 8.2, August 2022, Page 1-332  XML

1

النموذج البنائي للعلاقات بين اضطراب نقص الانتباه مفرط الحركة واليقظة العقلية والألكسيثميا لدى الراشدين

Page 1-85
نهلة عبد الرزاق عبد المجيد; فاطمة محمد علي عمران

2

تحديات التعليم في ظل الازمات وعلاقته بالفاقد التعليمي لطلبة المدارس الابتدائية في منطقة النقب من وجهة نظر المعلمين والمدراء

Page 86-102
منعم عليان سمارة ابو عرار

3

أَثَرُ اسْتِخْدَامِ أَنْشِطَةِ الذَّكَاءَاتِ المُتَعَدِّدَةِ فِي تَنْمِيةِ مَهَارَاتِ الكِتَابَةِ العَرُوضِيَّةِ لَدَى طُلَّابِ الصَّفِ الثَّانِي الثَّانَوِي الأَزْهَرِي

Page 103-132
عبدالرحمن أحمد محمد خليفة; عبدالرازق مختار محمود; أحمد محمد علي رشوان

4

أثر المرونة المعرفية كمتغير وسيط على العلاقة بين التفكير التأملي واستقلالية المتعلم لدى طلاب كلية التربية جامعة أسيوط

Page 133-165
عادل سمير محمد حمدان

5

تقويم محتوى كتاب تقنية رقمية للصف الأول الثانوي وفق النظرية البنائية من وجهة نظر معلمات الحاسب الآلي للمرحلة الثانوية في منطقة الرياض

Page 166-192
مرام توفيق خليل الدريويش

6

معيقات تطبيق الإدارة المدرسية الذاتية ومن وجهة نظر مدراء مدارس بير السبع

Page 193-212
ختام شحدة ابو عرار

7

درجة حاجة القيادات الأكاديمية لتحسين أدائهم في الجامعات الأردنية الخاصة في ضوءالقيادة الموقفية من وجهة نظر القادة الأكاديميين وأعضاء هيئة التدريس

Page 233-262
عائدة مناور العبادي; أحمد محمد بطاح

8

تقويم محتوى کتاب الفيزياء ١ للصف الأول ثانوي في المملکة العربية السعودية في ضوء معايير التقويم للاتحاد الأمريكي لتقدم العلوم AAAS

Page 263-292
مشاعل مشحن سعد الحربي; هناء سمير عبد الهادي غنيه

9

برنامج تدريبي مقترح لتصميم أدوات تقويم نواتج التعلّم المهارية لمعلمات العلوم وأثره في تنمية الجانب المهاري لقياس نتاجات التعلم لديهن

Page 293-332
هيا محمد بن عبدالله السبيعي

10

A Content Analysis of the Speaking Skill Authenticity in Student’s Book of Action Pack Seven in Jordan

Page 1-23
Lubna Ahmad Shawish

11

المناهج الفلسطينية المعدلة في مادة التاريخ واثرها على الهوية الوطنية في مدارس القدس الشرقية

Page 213-232
ميرفت أبو عصب- إغبارية