EKB Journal Management System

1.

واقع الممارسات التدريسية لأساليب التقويم البديل لدى معلمات العلوم الشرعية في المرحلة المتوسطة

Pages 1-84
د/ عبدالرحمن بن محمد النصيان; أ/ تهاني بنت حمد بن عبدالکريم

2.

المقدمة

Pages 0-0

3.

الذکاء الوجداني وعلاقته بالقدرات العقلية والتحصيل الأکاديمي لدى الطلبة الموهوبين

Pages 85-136
د/ نايف فهد الفريح; أ/ ريناد عبدالرحمن الفراج

4.

الصور المجسمة (الهولوجرام) في کتب الطفل المعزز ة وأثر ديناميکية تقديمها على الانتباه وتنمية بعض المفاهيم العلمية

Pages 137-204
د/ بسنت عبد المحسن العقباوى

5.

تطوير التعليم التقني والمهني السعودي – الکليات التقنية العالمية دراسة ميدانية مدعومة من قبل المجلس العلمي في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

Pages 205-260
د/ صالح بن ناصر العندس

6.

دور برامج التدريب بمنطقة القصيم في تحقيق التنمية المهنية المستدامة لمعلِّمات رياض الأطفال من وجهة نظرهن

Pages 261-328
د/ حصة حمود البازعي; أ/ نورة بنت سعيد بن دخيل الله الحربي

7.

العلاقة بين الوعى بالتربية الإعلامية الرقمية والسمات الشخصية لدي الطالبات المعلمات بکلية التربية للطفولة المبکرة

Pages 329-392
د/ بسنت عبد المحسن العقباوى

8.

مدَى امتلاکِ مُحضِّري مختبراتِ العلومِ بمدارسِ التعليمِ العامِّ في دولةِ الکويتِ للکفاياتِ المهنيَّةِ من وجهةِ نظرِ مُشرِفِي مختبراتِ العلومِ ومُحضِّريها

Pages 393-444
أ.د/ عمّار حسن صفر; د/ ناصر حسين آغا; أ/ حسين صالح مُلا يوسف; أ/ ناصر حسن العبيدلي

9.

الذاکرة الانفعالية وعلاقتها بقلق التصور المعرفي لدى طلبة الجامعة

Pages 454-426
أ.م.د/ محمد عبد الرءوف عبد ربه; د/ نجلاء عبد المحسن عبد المنعم

10.

مستوى الذکاء التنظيمي بإدارة الدراسات العليا بجامعة المنوفية في ضوء نموذج کارل البرشت "Karl Albrecht model"

Pages 526-594
د/ هناء محمد جلال جمال الدين لطفي

11.

رؤية مقترحة لتحقيق الميزة التنافسية لجامعة القاهرة في ضوء التصنيفات العالمية للجامعات

Pages 595-659
د/ رشا عبد القادر محمد الهندي