EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 33, Issue 129 - Serial Number 1, January 2022  XML

1

درجة ممارسة مديري المدارس الثانوية في لواء الاغوار الشمالية للمهارات القيادية من وجهة نظر المعلمين انفسهم

Page 1-27
نضال فايز السمکي

2

أثر التفاعل بين طريقة المعرفة (متصلة – منفصلة) والنظرية الضمنية للذکاء (ثابت – نمائي) على التحيزات المعرفية والتفکير الثنائي لدى طلاب الدبلوم العام فى التربية

Page 28-104
ابراهيم السيد إسماعيل

3

فعالية برنامج قائم على المناعة النفسية لتنظيم الانفعالات الأکاديمية لدى المتفوقين عقليًا منخفضى التحصيل الدراسي بالمرحلة الثانوية

Page 105-155
احسان نصر عطالله هنداوي

4

الممارسات المهنية لمعلم الکبار فى ضوء نظريات التعليم والتعلم الحديثة "دراسة تحليلية"

Page 156-186
ايمان حسن محمد على البنا

5

رؤية مستقبلية لتعزيز مقومات القوة الناعمة التعليمية.. مدخلا لتطوير کليات التربية بمصر

Page 187-308
زينب محمود شعبان

6

أثر الإرشاد القائم على نظرية التعلم الاجتماعي- الوجداني في تحسين الإدراک الاجتماعي والثقة الانفعالية لدى عينة من التلاميذ ذوى صعوبات التعلم الاجتماعية والانفعالية بالمرحلة الإبتدائية "دراسة تنبؤية – تجريبية"

Page 309-368
امل محمد حسن غنايم

7

برنامج تدريبى قائم على منحى (steam) لتنمية مهارات التفکير التصميمي ومهارات تطوير مناهج اللغة العربية لدى موجهي(مشرفيّ) اللغة العربية في المرحلة الابتدائية

Page 369-451
ايمن عيد بکري محمد

8

فاعلية برنامج قائم على التعلم الممتع في تدريس الرياضيات لتنمية الاستدلال الرياضي وبعض عادات العقل لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 452-554
ابتسام عز الدين محمد عبد الفتاح; رشا نبيل سعد إبراهيم صالحه

9

الذکاء الأخلاقى کمنبئ بالحکمة لدي طلاب کلية التربية جامعة بنها

Page 555-596
سمر سعد إبراهيم محمد جادالله

10

تنمية مهارات التدريس الإلکتروني لدى طلاب شعبة الــرياضيات بکليات التـربية

Page 597-628
احمد حمدي محمد سالم سلامة السنيتي

11

استخدام البرمجيات التفاعلية في تعليم الرياضيات المدرسية لتنمية مهارات التفکير العليا لدى الطلاب المعلمين بکليات التربية

Page 629-670
لمياء أحمد عبد العظيم هيبة

12

الشراکة المجتمعية بالجامعات السعودية ودورها في تحقيق الاستدامة المالية

Page 671-700
سهي عصام محمد يغمور

13

الإسهام النسبي لکل من التنظيم المعرفي للانفعالات والوعي الذاتي المعرفي في التنبؤ بقوة السيطرة المعرفية لدى طلبة الجامعة

Page 701-765
عاصم عبد المجيد کامل أحمد; عمرو محمد إبراهيم يوسف

14

التنبؤ بالکمالية لدى التلاميذ المتفوقين دراسيا بالمرحلة المتوسطة بسلطنة عمان من خلال البيئة الأسرية

Page 767-798
عبد الرحمن بن جامع بن دعالي صواخرون

15

Utilizing Implicit FFI Techniques for Improving Meaning-Form Relationship among Secondary Students Stage

Page 1-29
Rasha Awad Abu Shosha

16

Utilizing an Integrative Tasks Based Strategy to Develop the TOEFL iBT Candidates’ Language Skills Required for the Speaking Test

Page 30-83
Sally Mohamed Saad El-Din Mostafa