EKB Journal Management System

1.

الرشاقة المعرفية وعلاقتها بالرفاهية الأكاديمية لدى طلاب الجامعة

Pages 1-68
امل أنور عبد العزيز

2.

أثر استخدام نموذج التعلم القائم على المواقف المزدوجة (DSLM) في تدريس العلوم لتنمية التفكير الاستدلالي وعادات العقل والمعتقدات المعرفية لدى طلاب المرحلة المتوسطة

Pages 69-130
نايف بن عتيق بن عبد الله السفياني

3.

فاعلية وحدة مقترحة في الفلسفة الخضراء وتطبيقاتها لتنمية الذكاء الأخلاقى لدى الطلاب المعلمين شعبة الفلسفة والاجتماع بكلية التربية

Pages 131-182
ميساء محمد مصطفى أحمد حمزة

4.

برنامج إثرائي قائم على التعلم المدمج لتنمية مهارات التفكير الإبداعي فى الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية

Pages 183-226
دعاء يسري جلال محمد

5.

التوأمة الأكاديمية الجامعية وتحديات تعزيز مناخ التنافسية للجامعات المصرىة(تصور مقترح)

Pages 227-258
صالح محمد عبدالعال محمد

6.

فاعلية منصات التدريب الإلكتروني في تنمية الكفايات التدريسية والاتجاه نحو التنمية المهنية الإلكترونية لدي معلمات الاقتصاد المنزلي

Pages 259-326
شرين سمير محمد موسي

7.

فعالية برنامج قائم على المدخل التفاوضي في تنمية الحيوية النفسية ومناصرة الذات لدى طالبات جامعة الأزهر

Pages 327-450
فاطمة السيد حسن خشبة; عفاف سعيد فرج البديوي

8.

الوظائف التنفيذية لدى الطلاب الصم وضعاف السمع دراسة وصفية تحليلية

Pages 451-490
هبه بنت ناصر بن عبد الله البخيت

9.

تصور مقترح لتفعيل الحوكمة الإلكترونية في جامعة بنها كمدخل لتحقيق التميز المؤسسي على ضوء رؤية مصر 2030

Pages 491-586
هناء محمد محمدي هيكل

10.

رؤية مقترحة لتنمية معلمي الحلقة الأولى من التعليم الأساسي مهنيًّا لمواكبة الأخذ بنظام التعليم الجديد (2.0)

Pages 587-708
صبحي شعبان شرف; اسماء فتحي السيد علي

11.

برنامج تدريبي في التربية الإعلامية لتنمية الوعي بحقوق ذوي الإعاقة وخفض التشوهات المعرفية عنهم لدى طلاب الجامعة

Pages 709-768
اشرف رجب عطا علي; هيثم ناجي عبد الحكيم جلال

12.

رؤية مقترحة لتطوير منظومة مدارس المستقبل في دولة الكويت في ضوء إستراتيجية التعليم العام 2005-2025

Pages 769-788
محمد فيصل يوسف سعد الله

13.

Using The Ubiquitous Learning Tools for Developing EFL Prospective Teachers' listening Comprehension and Digital Literacy skills

Pages 1-58
Abeer Ali Mahmud Diab

14.

A Comparative and Correlational Study of Face-to-Face and Face-to-Screen EFL Students' Speaking Anxiety with Reference to Complex Dynamic Systems Theory

Pages 59-90
Eman Abd El-Hafeaz Mohamad Emara

15.

The Effect of THIEVES Strategy on ESP University Students Reading Comprehension and Inquiry Learning Skills

Pages 91-114
Faten , A Zahran

16.

The dynamic of social interaction between the disabled and the normal in the light of two concepts: Stigma and identity

Pages 115-134
Adnan Althobaiti