EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 33, Issue 132 - Serial Number 2, October 2022  XML

1

الرشاقة المعرفية وعلاقتها بالرفاهية الأكاديمية لدى طلاب الجامعة

Page 1-68
امل أنور عبد العزيز

2

أثر استخدام نموذج التعلم القائم على المواقف المزدوجة (DSLM) في تدريس العلوم لتنمية التفكير الاستدلالي وعادات العقل والمعتقدات المعرفية لدى طلاب المرحلة المتوسطة

Page 69-130
نايف بن عتيق بن عبد الله السفياني

3

فاعلية وحدة مقترحة في الفلسفة الخضراء وتطبيقاتها لتنمية الذكاء الأخلاقى لدى الطلاب المعلمين شعبة الفلسفة والاجتماع بكلية التربية

Page 131-182
ميساء محمد مصطفى أحمد حمزة

4

برنامج إثرائي قائم على التعلم المدمج لتنمية مهارات التفكير الإبداعي فى الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية

Page 183-226
دعاء يسري جلال محمد

5

التوأمة الأكاديمية الجامعية وتحديات تعزيز مناخ التنافسية للجامعات المصرىة(تصور مقترح)

Page 227-258
صالح محمد عبدالعال محمد

6

فاعلية منصات التدريب الإلكتروني في تنمية الكفايات التدريسية والاتجاه نحو التنمية المهنية الإلكترونية لدي معلمات الاقتصاد المنزلي

Page 259-326
شرين سمير محمد موسي

7

فعالية برنامج قائم على المدخل التفاوضي في تنمية الحيوية النفسية ومناصرة الذات لدى طالبات جامعة الأزهر

Page 327-450
فاطمة السيد حسن خشبة; عفاف سعيد فرج البديوي

8

الوظائف التنفيذية لدى الطلاب الصم وضعاف السمع دراسة وصفية تحليلية

Page 451-490
هبه بنت ناصر بن عبد الله البخيت

9

تصور مقترح لتفعيل الحوكمة الإلكترونية في جامعة بنها كمدخل لتحقيق التميز المؤسسي على ضوء رؤية مصر 2030

Page 491-586
هناء محمد محمدي هيكل

10

رؤية مقترحة لتنمية معلمي الحلقة الأولى من التعليم الأساسي مهنيًّا لمواكبة الأخذ بنظام التعليم الجديد (2.0)

Page 587-708
صبحي شعبان شرف; اسماء فتحي السيد علي

11

برنامج تدريبي في التربية الإعلامية لتنمية الوعي بحقوق ذوي الإعاقة وخفض التشوهات المعرفية عنهم لدى طلاب الجامعة

Page 709-768
اشرف رجب عطا علي; هيثم ناجي عبد الحكيم جلال

12

رؤية مقترحة لتطوير منظومة مدارس المستقبل في دولة الكويت في ضوء إستراتيجية التعليم العام 2005-2025

Page 769-788
محمد فيصل يوسف سعد الله

13

Using The Ubiquitous Learning Tools for Developing EFL Prospective Teachers' listening Comprehension and Digital Literacy skills

Page 1-58
Abeer Ali Mahmud Diab

14

A Comparative and Correlational Study of Face-to-Face and Face-to-Screen EFL Students' Speaking Anxiety with Reference to Complex Dynamic Systems Theory

Page 59-90
Eman Abd El-Hafeaz Mohamad Emara

15

The Effect of THIEVES Strategy on ESP University Students Reading Comprehension and Inquiry Learning Skills

Page 91-114
Faten , A Zahran

16

The dynamic of social interaction between the disabled and the normal in the light of two concepts: Stigma and identity

Page 115-134
Adnan Althobaiti