EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 33, Issue 132 - Serial Number 3, October 2022  XML

1

مستوى ممارسات معلمي الرياضيات التدريسية الداعمة لمهارات التفكير الرياضي بمدينة نجران

Page 1-52
عبد العزيز بن درويش المالكي

2

فعاليـة استخدام نموذج نيدهام البنائي في اكتساب المفاهيم العلمية وتنمية الاتجاه نحو العمل الجماعي لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي

Page 53-108
عطيات محمد يس إبراهيم

3

استخدام التعلم الاستراتيجي لتنمية مهارات إدارة المعرفة واتخاذ القرار والتحصيل الدراسي في مقرر العلوم المتكاملة لدى الطلاب المعلمين بكلية التربية

Page 109-190
ايمان محمد جاد المولى

4

جودة الحياة البحثية لدى طلاب الماجستير والدكتوراه بكلية التربية جامعة المنصورة والعوامل المؤثرة فيها "دراسة اثنوجرافية"

Page 191-300
اسماء الهادي إبراهيم عبد الحي; ريهام السيد عبد الجليل إبراهيم

5

تصور مقترح لدور جامعة الطفل في تنمية المواطنة العالمية في ضوء متطلبات العصر الرقمي

Page 301-372
ايمان سامي عبد النبي محمد

6

برنامج قائم على التعلم التشاركى لتنمية الوعى بالتكــيـــف المناخى وتقنياته وبعض المهارات الشخصية لدى طلاب شعبة أساسى علوم بكلية التربية

Page 373-420
بوسي محمد نجيب محمد مبروك عيسى

7

التأثيرات الوسيطة المتعددة للعزم الأكاديمي والمناعة النفسية في العلاقة بين المعتقدات اللاعقلانية والإجهاد الأكاديمي

Page 421-534
سامح حسن سعد الدين حرب; غادة عبد الحميد عبد العاطي منتصر

8

أثر استخدام استراتيجية المحطات التعليمية في تدريس الدراسات الاجتماعية على التحصيل وتنمية الوعي السياسي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Page 535-606
ولاء جمعة محمد أحمد

9

برنامج تدريبي فى ضوء نموذج التعلم المدمج القائم على البحث (RBBLM) لتنمية الأداء التدريسي، وكفايات البحث الرقمية لدى معلمى علوم المرحلة الابتدائية وفق متطلبات نظام التعليم الجديد 2.0

Page 607-656
عبد الحميد فتحى عبد الحميد دراز

10

تصور مقترح لمتطلبات تحقيق الميزة التنافسية بالجامعات الخاصة في ضوء الاتجاهات الحديثة

Page 657-740
هنيه جاد عبد الغالي عيد

11

دراسة تحليلية لمظاهر انتاج الكلام لدى الأطفال ضعاف السمع

Page 741-766
رانيا رضا إبراهيم الهلباوي

12

متطلبات توظيف الخريجين بمدارس التعليم الفني الفندقي في مصر في ضوء احتياجات سوق العمل

Page 767-792
مها محمد رياض محمد

13

Efficacité d’emploi du modèle de Dick et Carey pour le développement des compétences de conception pédagogique auprès des membres du corps-enseignant de langue française aux Facultés des Lettres et de Pédagogie

Page 1-82
Hamada Ahmed Ibrahim Mohamed

14

Translation techniques of Bilingual and Trilingual EFL Teachers and Students' Cognitive Retroactive Transfer CRT strategies in Halayeb Schools

Page 83-110
Haggag Mohamed Haggag

15

Incorporating Green Economy Issues in Preparatory Stage Students' Reading Comprehension: A CLIL Approach

Page 111-140
Manal Mahmoud Lotfy Kabesh

16

Using Video Captioning to Enhance EFL Spoken Discourse Competence among Secondary School Students

Page 141-168
Hemat Mohamed Tawfik Gad