EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 51, Issue 4, October 2023 (العدد الرابع ( الجزء الثانى ))  XML

1

صياغة الوظيفة والأداء التكيفي: الدور الوسيط للارتباط بالعمل بالتطبيق على شركات الكهرباء في مصر Job Crafting and Adaptive Performance: The Mediating Role of Work Engagement Applied to the Electricity Companies in Egypt

Page 9-74
سوزان فؤاد بکر

2

الاستزراع السمكي ودوره في الحد من الفجوة السمكية في مصر خلال الفترة 2000-2020

Page 75-98
نيفين فرج ابراهيم ابراهيم

3

دور الحكومة المصرية في مواجهة الفساد الإداري داخل المنظمات العامة من خلال الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد (2023-2030) دراسة ميدانية على المستشفيات الحكومية

Page 99-164
رامز رمضان محمد حسين

4

الدور المُعدل لتقنية التوأمة الرقمية على العلاقة بين تقنية الميتافيرس وممارستى التشغيل والصيانة بنظام إدارة الأصول - دراسة تجريبية

Page 165-248
محمد مصطفى جمعة خميس محمد خميس

5

أثر هيكل الملكية على العلاقة بين خطر انهيار أسعار الأسهم وتكلفة رأس المال للشركات المدرجة بالبورصة المصرية

Page 249-332
إبراهيم عبد المجيد على القليطى

6

أثر إدارة الأرباح على العلاقة بين الإفصاح عن المسؤولية الاجتماعية وقيمة الشركة "دراسة تطبيقية على الشركات السعودية"

Page 333-362
سلطان العتيبي; عمر تاج السر عمر النور

7

اقتصاديات الهيدروجين الأخضر ودورها في تعزيز أمن الطاقة وتحقيق النقل المستدام

Page 363-398
هدايا عبدالستار عبدالمنعم عبدالجليل

8

الابتكار الأخضر كمتغير وَسيط في العلاقة بين مُمارسات إدارة الموارد البشرية الخضراء والتميّزالمؤسسي Green Innovation as a mediating variable in the relationship between Green Human Resources Management Practices and Institutional Excellence

Page 399-456
أحمد ابراهيم موسى; مني حسنين السيد طه

9

دور تكنولوجيا البلوكشين في رقمنة التحاسب الضريبي وانعكاساتها على الامتثال الضريبي – دراسة ميدانية

Page 457-522
أحمد محمد ابراهيم فاضل; محمد حارس محمد طه

10

دور قدرات تحليل البيانات الضخمة فى دعم التحول الرقمى فى شركات إتصالات المحمول بالقاهرة الكبرى

Page 523-558
إسلام عمر حسن خشبة

11

دور دافع الأنانية المدرك عن المنظمة في العلاقة بين تعارض الأهداف وشعور المستهلك بالتميز وبين مقاومته النشاط التسويقي دراسة ميدانية مطبقة على عملاء سلسلة مطاعم ماكدونالدز

Page 559-606
أسماء جمال أحمد محمد جمال

12

إدارة رأس المال العامل الكفء وتأثيرها على الأداء المالي للشركات المدرجة بسوق الأوراق المالية المصري

Page 607-650
غاده مرزوق محمد عبد المغنى

13

أثر ممارسة إدارة الأرباح على هبوط الأسهم في الشركات قطاع التطبيق "الشركات المدرجة في البورصة المصرية"

Page 651-680
رغدة محمد رضا على إبراهيم

14

أثـر إدارة التغييـر على جودة الخدمة الصـحية دراسة تطبيقية على مستشفى الملك عبد العزيز بجدة

Page 681-716
احمد محمد احمد زائرى; فهد ناصر الحازمى

15

اثر غموض التقارير المالية وجائحة فيروس كورونا على العلاقة بين ميول المستثمرين وخطر انهيار أسعار الأسهم: دراسة تطبيقية على الشركات المقيدة في البورصة المصرية

Page 717-772
نيفين صلاح

16

تأثير Fintech فى تعزيز جودة الخدمات المصرفية الإلكترونية بالبنوك الكويتية

Page 773-800
سالم محمد معطش العنزى

17

الحكومة الإلكترونية ودورها في حل المشكلات الإدارية بالتطبيق على الدوائر الحكومية بمحافظة الرياض

Page 801-848
فيصل عبد الله العتيبي

18

تفعيل أنشطة التدقيق الداخلي في ظل مقررات بازل III وعلاقتها بالتنمية المستدامة

Page 849-882
محمد فلاح فيصل الفضلى

19

تحليل التكلفة والعائد لاساليب التكيف المناخى لمجابهة التغيرات المناخية فى مصر (دراسة ميدانية)

Page 883-942
عماد محمد صدقي محمد سليم

20

The Role of Corporate Governance Mechanisms in limiting Creative Accounting Practices: A View from Specialists in Middle East Countries

Page 9-38
هند عبد الله الرقيب; رانيا سلطان عبد الحميد

21

Final government consumer spending and its impact on the inflation rate in Egypt - an econometric study for the period 1976 – 2021

Page 39-70
محمد سعد أبو الفتوح الفقي

22

Artificial Intelligence in the Accounting Profession: the Case of Egypt

Page 71-132
دينا سيد فضالي; نرمين محمود جوهر

23

Evaluating the User Experience of Augmented Reality in the Mobile Commerce Environment

Page 133-164
Shereen Morsi

24

Analysis of the ability of SMEs to manage institutional innovation in the Kingdom of Saudi Arabia

Page 165-188
ابتسام محمد المثال; امل عصام زكى; كريمه حسن محمد سليمان

25

Enhancing the Customer Brand Engagement through Brand Authenticity and Marketing Agility Theoretical Analysis, Conceptual Framework and Research Agenda

Page 189-240
وائل عبد الرازق احمد قرطام; محمد فوزى البردان; إيمان حسنين السيد طه