1 | الإدراك البصري والسمعي وعلاقتهما بالتواصل الاجتماعي لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد | |
Page 1-34 | ||
أيمن محمد محمد السيد بركات; ربيع شعبان عبد العليم يونس; أحمد عبد الفتاح حسين إبراهيم | ||
2 | ملامح إعداد الطبيب في التراث التربوي الإسلامي | |
Page 35-75 | ||
إسلام رجب عباس عبد التواب; أحمد الصاوي طه شادي; عبدالرحمن أحمد عبدالفتاح; أحمد عزت عبدالعزيز علي | ||
3 | رؤية تربوية إسلامية مقترحة لتعزيز دور بعض المؤسسات التربوية في الحد من الانحرافات السلوكية لدى طلاب المرحلة الثانوية "دراسة تحليلية" | |
Page 77-105 | ||
ماهر فهمي عبدالله عطية; شحات غريب حسن جزر; عبدالرحمن أحمد عبدالفتاح; محمود سليمان محمد | ||
4 | متطلبات إنشاء مركز للدراسات المستقبلية بجامعة الأزهر من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بها "دراسة ميدانية" | |
Page 107-141 | ||
محمد عبد الحميد حسن حسين; سمير عبد القادر خطاب; محمد محمد أحمد عبد الخالق | ||
5 | الاحتياجات التدريبية اللازمة لأعضاء لجان الفتوى بالأزهر الشريف في ضوء بعض المتغيرات | |
Page 143-192 | ||
عبدالله صلاح أحمد محمد; عبدالرحمن أحمد عبدالخالق; أحمد محمد إبراهيم | ||
6 | تطوير جامعة الأزهر في ضوء معايير بعض التصنيفات العالمية للجامعات "استراتيجية مقترحة" | |
Page 195-236 | ||
رجب خليل غالب عبد الجليل; إبراهيم مرعي العتيقي; أحمد محمد عبد السلام الأشقر | ||
7 | العائد الاجتماعي لبرامج ريادة الأعمال ببعض الجامعات المصرية في مواجهة مشكلة بطالة شباب الخريجين | |
Page 239-261 | ||
أحمد فتحي حسان عبد الغني; محمد أبو الحمد سيد أحمد; حازم عيد أبراهيم | ||
8 | رعاية وتعليم المكفوفين في ضوء مفهوم الإتاحة من المنظور الإسلامي | |
Page 263-310 | ||
هبة الله رضا محمد محمد عطية; عمرو جلال الدين علام; حمدي حسن أيوب عبد الرازق; خضرة سالم عبد الحميد | ||
9 | التفكير الناقد في ضوء الرؤية التربوية الإسلامية "ماهيته، ضوابطه ومهاراته" | |
Page 313-353 | ||
شريف جمال رشدي عبد اللطيف; محمد عبد القوي شبل الغنام; براهيم سيد أحمد عبد الواحد; محمود محمد علي عتاقي | ||
10 | تفعيل الأداء المهني للاخصائي الاجتماعي لتحقيق التوازن البيئي | |
Page 355-388 | ||
جميل مجاهد إبراهيم محمد; عادل رضوان عبد الرازق; محمد نجاح محمد أبو صالح | ||
11 | التخفيف من حدة العزلة الاجتماعية لدي المتعافين من الاوبئة المستحدثة دراسة تجريبية من منظور طريقة العمل مع الجماعات | |
Page 389-418 | ||
علاء الدين أحمد محمود ابوضيف; محمد عبدالسميع عثمان; محمود عبدالعزيز الدردير | ||
12 | المشكلات الإدارية التي تواجه تطبيق التعليم الهجين بالمدارس الثانوية العامة من وجهة نظر القيادات المدرسية "دراسة ميدانية" | |
Page 419-453 | ||
محمود محمد عبد الله; إبراهيم مرعي العتيقي; أحمد عبد الفتاح حمدي | ||
13 | الصرفية في ضـوء التدريـس باسـتراتيجـية مقترحة قائمة العبء المعرفي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية | |
Page 455-495 | ||
بشير محـمد محـمد أحمد; أحمد جمعـة أحمد إبراهيم; خـلف الديب عثمـان محمد | ||
14 | استخدام جماعات المهام لتعزيز ثقافة العمل الحر لدى طلاب التعليم الفني دراسة مطبقة علي إدارة بندر دمنهور التعليمية | |
Page 497-540 | ||
سمير عبد المنعم عبد الغنى; محمد عبد السميع عثمان; محمد عبد المجيد سويدان | ||
15 | فاعلية بيئة تعلم إلكترونية قائمة على الإنفوجرافيك التفاعلي في تنمية مهارات بناء التطبيقات التعليمية للهواتف الذكية لدي طلاب تكنولوجيا التعليم بكلية التربية جامعة الأزهر | |
Page 541-574 | ||
سيد جمعة سيد عبد الفتاح; صلاح صادق صديق; محمود محمد عتاقي | ||
16 | متطلبات تطبيق التعليم الأخضر بجامعة الأزهر في ضوء بعض النماذج الأجنبية | |
Page 575-622 | ||
باهي عبد الله باهي والي; ، محمد عبد الرؤوف عطية السيد; محمد محمد أحمد عبد الخالق | ||
17 | فاعلية نمطين لممارسة النشاط ببيئة تدريبية قائمة على الفصل المقلوب في إكساب مهارات الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية لموظفي الهيئة العامة للتخطيط العمراني | |
Page 623-666 | ||
معتصم حداد عبد العال أحمد; عمرو جلال الدين أحمد علام; شادي محمد الدسوقي | ||
18 | واقع الإسهامات التربوية لمرصد الأزهر لمكافحة التطرف في مواجهة ظاهرة الإسلاموفوبيا | |
Page 667-730 | ||
محمد عبد المنعم إبراهيم محمد; أحمد الصاوي طه شادي; أحمد عبد الغني محمد رضوان | ||
19 | سمة ما وراء المزاج وعلاقتها بالميول الانتحارية لدى طلبة الجامعة | |
Page 733-785 | ||
هاجر عبد المعز علي عثمان; عزت عبد الله كواسه; سهيلة عبد البديع سعيد | ||
20 | الجهود التربوية للأزهر الشريف في مواجهة ظاهرة الإسلاموفوبيا | |
Page 787-825 | ||
أحمد عمر صادق عبود; محمد عبد القوي شبل الغنام; كمال عجمي حامد عبد النبي | ||
21 | فاعلية برامج الرعاية الاجتماعية للمرأة المعيلة في ضوء التدخل المهني لطريقة تنظيم المجتمع | |
Page 827-847 | ||
رمضان أحمد صديق علي; نظيمة أحمد سرحان; عادل رضوان عبد الرازق | ||
22 | فَلسفةُ التقويمِ في التراثِ التربويِّ الإِسلاميِّ (دِراسةٌ تَحليليَّةٌ) | |
Page 849-895 | ||
حمادة عبد الباسط صالح; عبد الفتاح أحمد شحاته; عبد الرحمن أحمد عبد الفتاح; مصطفى محمود حسن | ||