EKB Journal Management System

1.

النموذج السببي للعلاقة بين الشفقة بالذات والكمالية متعددة الأبعاد وقلق الاختبار لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 1-71
صافيناز أحمد كمال مسعد

2.

فاعلية استراتيجية التفكير المزدوج في تدريس مقرر جغرافية المملكة لتنمية مهارات التفكير البصري والاتجاه نحوها لدى طالبات كلية العلوم والآداب بضرية جامعة القصيم

Pages 73-133
مصطفي عبد الوهاب أحمد أبو جبل

3.

الكفايات المهنية اللازمة لإعداد عضو هيئة التدريس على ضوء الصيغ الجامعية الجديدة "رؤية مستقبلية"

Pages 135-207
على عبد الرؤوف محمد نصار; محمد عبد المجيد أحمد خليل

4.

برنامج تدريبي مقترح لتنمية مهارات التخطيط الاستراتيجي لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة أم القرى في ضوء احتياجاتهم التدريبية

Pages 209-253
خلود بنت أحمد الأنصاري

5.

درجة استخدام تقنية التلعيب لدى معلمي العلوم للمرحلة الابتدائية بمنطقة مكة المكرمة

Pages 255-296
ذكرى محمد محمد خير عرفه; عائشة علي حسن غنيم

6.

واقع متطلبات تفعيل الدراسات المستقبلية في البحوث التربوية من وجهة نظر طلاب الدراسات العليا بجامعة الملك خالد

Pages 297-329
محمد فراج علي الحارثي

7.

واقع المناخ التنظيمي بمدارس المرحلة المتوسطة بدولة الكويت من وجهة نظر المعلمين في ضوء بعض المتغيرات

Pages 331-373
عايض رجا عايض العازمي

8.

واقع الخدمات المقدمة للأيتام ومقترحات تطويرها بالمملكة العربية السعودية في ضوء سياسة الرعاية الاجتماعية

Pages 375-448
عوض بن علي السريعي; سيد شعبان عبد العليم يونس; حسام محمد عبد الحميد الدسوقي; نجلاء يوسف علي قنديل

9.

المعالم النفسية الاجتماعية للإرجاف ودور خطط المملكة العربية السعودية المستدامة لمواجهته

Pages 451-486
عبدالرحمن بن صالح محمد الحسني

10.

مستوى تفضيل معلمي الدراسات الإسلامية بالتعليم العام بمنطقة المدينة المنورة لاستراتيجيات التدريس اللازمة لمتعلم القرن الحادي والعشرين

Pages 487-526
آمنة محمد المختار الشنقيطي

11.

التطوير التنظيمي للمعاهد الأزهرية الخارجية "رؤية مستقبلية"

Pages 527-600
أحمد عبد الفتاح حمدي الهنداوي; محمود مصطفى أحمد أحمد

12.

The Teaching Performance of Faculty Members in the College of Basic Education in Kuwait from the perspective of special education students in light of the performance measurement model

Pages 601-637
Salwa Abdulhadi Al-Thufairi; Hamdan Soud Aladwani