EKB Journal Management System

1.

The Future of Education with Artificial Intelligence and Machine Learning in the Arab World: A Systemat.

Pages 1-35
Dr. Reham Mahmoud Rabie

2.

جودة التعليم في الوطن العربي في ضوء استشراف معايير مستقبلية ومبادرات خليجية.

Pages 21-26
أ.د/ ضياء الدين محمد عطية مطاوع

3.

تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التربية الخاصة.

Pages 27-48
أ.د/ خالد فرجون

4.

An Enrichment Program Based on Authentic Learning Approach to Enhance EFL Listening.

Pages 37-80
Amal Fahim Bayoumy Ahmed ElQersh

5.

التوجهات المستقبلية في البحث التربوي في تخصص الإدارة التعليمية والتربية المقارنة والدولية.

Pages 49-55
أ.د/ نهلة سيد أبو عليوة

6.

إعداد المعلم الجامعي في الألفية الجديدة تحديات الواقع وتوجهات المستقبل.

Pages 57-99
د/ محمد عبد المجيد أحمد خليل

7.

L'efficacité de l’utilisation des podcasts éducatifs via plateformes d’apprentissage électronique sur le développement de la compétence de compréhension orale en FOS Le cas des étudiants de la 1ère année d’hôtellerie et du tourisme.

Pages 81-121
Dr. Nermine Zaki Mikhaël

8.

مستوى توافر المهارات الناعمة لدى معلمي المرحلة الثانوية بمحافظة جدة.

Pages 101-134
د/ فراج بن سعود السلمي

9.

المدرسة الثانوية الفنية المنتجة والتنمية الاقتصادية.

Pages 135-156
د/ رشا أحمد محمد جمال الدين

10.

أثر استراتيجية التعلم المنظم ذاتياً في تنمية التحصيل في مادة الجغرافيا السياسية لدى طلبة الصف الثالث الثانوي في مصر.

Pages 157-178
د/ محمد حسن عبد السلام

11.

تحسين بيئة التعليم الثانوي الفني مدخلاً لتحقيق العدالة التعليمية في ضوء مبادئ حقوق الإنسان.

Pages 179-217
د/ سمير محمد المعناوى

12.

التعليم والتعلم حركة مجتمعية واسعة المجال للتمكين وإستدامة التنمية.

Pages 219-233
أ/ سهام نجم

13.

أثر استراتيجية الجدول الذاتي في التحصيل الأدبي لدى طلبة المرحلة الثانوية في مصر.

Pages 235-259
أ/ مروة مختار مجاهد

14.

أثر استراتيجية مثلث الاستماع في تحسين مهارات الفهم القرائي لدى طلبة الحلقة الثالثة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

Pages 261-285
أ/ تمّام يوسف الحمصي

15.

مدى الوعي باستخدام الشبكات العصبية الاصطناعية وأثرها في عملية الهندرة: دراسة تطبيقية على الجامعات في دولة الإمارات العربية المتحدة.

Pages 287-339
أ/ مريم محمد خادم الشامسي

16.

كفايات مدير المدرسة ودورها في التحول الرقمي في العمل الإداري.

Pages 341-360
/ ربيـــع بن طالع الحجاجي وأ/ محـمد بن عبد العزيز المزمو مشترك

17.

أثر منهج الخطوات السبع (7steps) على التحصيل الدراسى.

Pages 361-389
أ/ إبراهيم يوسف فرحات اسماعيل وأ/ على رفعت أحمد السيد مشترك

18.

أثر استراتيجية دائرة التعلم في تنمية مهارات القراءة الناقدة لدى طالبات الحلقة الثالثة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

Pages 391-422
أ/ سارة سليمان الشامسي

19.

مدى معرفة معلمي اللغة العربية بمبادئ علم اللغة النفسي وعلاقتها باكتساب مهارات الكلام لدى طلبتهم في الحلقة الثالثة بمدارس إمارة أبو ظبي.

Pages 423-460
أ/ عبد القادر موسى سليمان

20.

فاعلية الطريقة الصوتية في تحسين مهارات الوعي الصوتي لدى طلبة الحلقة الأولى في دولة الإمارات العربية المتحدة.

Pages 461-490
أ/ فايزة عبد الله المنذري

21.

تضمين المهارات الناعمة في البرامج التدريبية.

Pages 491-518
أ/ فوزية بنت حمدان الخالدي

22.

درجة امتلاك معلمي اللغة العربية لمفاهيم التربية الإعلامية وعلاقتها بقيم المواطنة لدى طلبتهم في الحلقة الثالثة في مدارس مدينة العين.

Pages 519-557
أ/ منيرة علي العنزي

23.

اتجاهات طلبة ماجستير مناهج اللغة العربية وطرائق تدريسها في جامعة العين نحو تطبيق مايكروسوفت تيمز في التدريس.

Pages 559-587
أ/ مهرة مسعود قريش النعيمي

24.

برنامج مقترح قائم على نماذج تصميم التعليم لتحسين الأداء التدريسي لدى طلاب التربية الفنية بكلية التربية الأساسية- بدولة الكويت.

Pages 589-615
د/ فواز محمد عبد الله الكندري

25.

دور مجتمعات الممارسة المهنية في تحسين الممارسات التدريسية لدى معلمي العلوم في المرحلة الابتدائية

Pages 900-942
د/ خالد محمد معشي