EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 2021, Issue 1, 2021, Page 1-1215  XML

1

فاعلية استراتيجية التعلم التعاوني في تنمية بعض مفاهيم الأرض والفضاء لدى أطفال الروضة The effectiveness of the cooperative learning strategy in developing some concepts of earth and space among kindergarten children

Page 1-57
امل محمد القداح; إيمان محمد جاد المولي خضير; مصعب حمدان عبد الله الليمون

2

فعالية برنامج إرشادي عقلاني انفعالي سلوكي لخفض أعراض ما بعد الصدمة لأسر أطفال مرضى السرطان The effectiveness of a rational, emotional, behavioral counseling program to reduce post-traumatic symptoms for families of children with cancer

Page 58-96
جمال عطية فايد; لمياء سعد الغرباوي; فاطمة أحمد عبدالجليل أحمد

3

واقع دمج الألعاب الإلكترونية التعليمية في دعم وتنمية ثقافة الطفل في مرحلة رياض الاطفال بدولة الكويت The reality of the integration of educational electronic games in supporting and developing the child’s culture in the kindergarten stage in the State of Kuwait

Page 97-150
أ‌. موزه مبارك فالح الذروه; فايز منشر الضفيري

4

تصور مقترح لاستخدام تقنيات الواقع المعزز في تنمية مهارات القراءة للمعاقين عقليا في ضوء أراء هيئة التدريس بكلية التربية للطفولة المبكرة (دراسة وصفية) A proposed vision for the use of augmented reality techniques in developing reading skills for the mentally handicapped in the light of the views of the teaching staff at the College of Early Childhood Education (descriptive s

Page 151-221
إبراهيم محمد أبو زيد حسن

5

فعالية استراتيجية تمثيل الأدوار في تنمية مهارات تحمل المسئولية لمواجهة الضغوط الحياتية لدى طفل الروضة. The effectiveness of the role-playing strategy in developing the skills of taking responsibility to face the life pressures of the kindergarten child

Page 222-294
سحر توفيق نسيم; فاطمة شحته عايد على; أسماء أحمد عبد الحافظ على أحمد

6

تصور مقترح لبرنامج قائم على نظرية العقل(TOM) لتنمية بعض مهارات التفكير البصرى فى مرحلة الطفولة المبكرة A proposed envision for a program based on the theory of mind (TOM) to develop some visual thinking skills in early childhood The aim of this research is to create a proposed conception based on the Theory of mind (TOM) to develop some visual thinking skills In early childhood, including: Vis

Page 295-330
داليا محمود عبد المنعم خفاجى

7

استخدام التعلم الرقمي في تنمية الوعي البيئي والصحي للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في ضوء تقنيات التحول الرقمي The use of digital learning in developing environmental and health awareness of children with special needs in the light of digital transformation techniques

Page 331-377
ألاء أسامة طه السيد العوادلي

8

COVID 19:Mental Health of the Patient and Family Members

Page 378-400
Rejani Thudalik kunnil Gopalan; Gamal Attia Khalil Fayed

9

فاعلية برنامج تدريبي في تنمية مهارات التواصل غير اللفظي عن طريق تبادل الصورPECS)) لأمهات أطفال الشلل الدماغي الملتحقين بمرحلة التهيئة بمدارس التربية الفكرية في ضوء التحول الرقمي The Effectiveness of a Training Program in Developing Non-Verbal Communication Skills Through Photo Sharing (PECS) for Mothers of Children with Cerebral Palsy enrolled in the

Page 401-453
سالي عبد الباري عبدالفتاح أحمد الزغبي

10

فاعلية برنامج مقترح قائم على لعب الأدوار في تنمية السلوكيات الإيجابية لدى الأطفال الملتحقين بمدارس التربية الفكرية في ضوء التحول الرقمي The Effectiveness of a Role-Playing Program in Developing Positive Behaviors among Children Enrolled in Intellectual Education Schools in Light of Digital Transformation"

Page 454-499
فاطمة راضي رمضان محمد

11

برنامج قائم على مدخل منتسوري لتنمية بعض المهارات الحياتية لدي طفل الروضة A Program Based on Montessori Method to Develop Some Life Skills of Kindergarten Child

Page 500-544
أمل محمد القداح; سمية عبد الحميد أحمد; نجاح السعدي المرسى

12

فاعلية برنامج قائم على التعلم التعاوني في تنمية مفاهيم التربية المدنية لدى أطفال الروضة بمدينة مكة المكرمة The effectiveness of a program based on cooperative learning in developing civic education concepts among kindergarten children in Makkah Al-Mukarramah

Page 545-573
ابتهال بنت يحيى بن عبد الكريم ياركندي.

13

استخدام إستراتيجية الحواس المتعددة فى تنمية مهارات التعرف على كلمات اللغة الإنجليزية لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم Using Multisensory Strategy to Develop some Skills of Identifying English Words in Children for Learning Disabilities

Page 574-620
سمية عبد الحميد أحمد; رحاب حمدته أبو الغيط جوهر; أسماء عبد الفتاح محمد أبو المعاطي

14

تصور مقترح لبرنامج قائم علي منهج هاي سكوب لتنمية بعض المهارات البيئية لدي طفل الروضة A proposed envision for a program based on the High Scope approach to develop some environmental skills for a kindergarten child

Page 621-662
أميرة صبري عبدالرحمن

15

استخدام أنشطة القصص الحركية في تنمية بعض المفاهيم الرياضية لطفل الروضة Using kinetic stories activities in developing some mathematical concepts for kindergarten children

Page 663-716
ندا حامد رماح; / وفاء ابو المعاطى يوسف; إيمان السيد احمد نابت

16

أثر استخدام السبورة التفاعلية في تنمية بعض المفاهيم الرياضية لدي الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم The effect of using the interactive whiteboard on developing some mathematical concepts among the mentally handicapped who are able to learn in light of digital transformation

Page 717-779
مني محمد أحمد روميه

17

مدى فاعلية تصميم برنامج قائم على مدخل منتسوري لتنمية المفاهيم والمهارات المختلفة في ضوء تأثير متغيرات التحول الرقمي والتعلم النشط The Effectiveness of Designing a Montessori -Based- Program to Develop Different Concepts and Skills in Light of the Influence of Variables of Digital Transformation and Active learning

Page 780-829
دلال عبدالله الرجيب

18

فاعلية بيئة التعلم الإلكترونية في تنمية اللغة لدي طفل الروضة في ضوء التحول الرقمي The effectiveness of the electronic learning environment in language development for kindergarten children in the light of digital transformation

Page 830-857
دينا أحمد مصطفي شارود

19

استخدام الألعاب الإلكترونية لتنمية بعض المفاهيم العلمية لدى طفل الروضة فى ضوء التحول الرقمى Title Search :"Using the electronic games to Develop Some Scientific Concepts for Kindergarten Children in the light of digital transformation

Page 858-904
سمية عبد الحميد أحمد; أمل محمد القداح; نجاح السعدي المرسى; راوية الحسانين الهنداوى يوسف

20

فاعلية أسلوب القصة الدينية المصورة في تنمية بعض القيم الإنسانية لطفل الروضة The effectiveness of the illustrated religious story style in developing certain human values of kindergarten children

Page 905-959
ندا حامد رماح; وفاء ابو المعاطى يوسف; زينب عثمان محمد أحمد

21

التوجهات التربوية الحديثة فى إعداد معلمة الطفولة المبكرة فى ضوء المتغيرات العالمية المستحدثة Modern educational trends in preparing early childhood teacher In light of the new global changes

Page 960-982
سماح رمضان مصطفى خميس

22

استخدام النموذج البنائي في تعليم الأطفال المعاقين بصرياً في ضوء التحول الرقمي Using the constructivist model in teaching visually impaired children in the light of digital transformation

Page 983-1025
سمر عادل عبد الفتاح أحمد

23

إستخدام إستراتيجية التمثيل الدرامي لتنمية مهارات التواصل والتفاعل الإجتماعي لدى طفل الروضة The Use of the Strategy of Dramatic Acting to Develop the Skills of Communication and Social Interaction among Kindergarten Child

Page 1026-1078
أمل محمد القداح; سميه عبد الحميد أحمد; فادية دميتري يوسف; مازن علي سليمان الشوابكة

24

برنامج قائم على توجهات STEM لتنمية بعض المفاهيم العلمية لدى طفل الروضة(تصور مقترح) A program based on the trends of STEM to develop some scientific concepts in the kindergarten child (A proposed perception)

Page 1079-1118
سحر توفيق نسيم; فادية ديمترى يوسف; نسيبة جمال عبد العاطي محمد

25

رؤي مستقبلية في التربية الوالدية للطفل العربي في ضوء تأثير متغيرات التحول الرقمي A future vision in parenting education for the Arab child in light of the impact of digital transformation variables

Page 1119-1158
هناء عبد المنعم عطية كامل

26

أساليب التواصل مع الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة كأساس لدمجهم في المجتمع Methods of communicating with children with special needs basis for their integration into society

Page 1159-1177
نجلاء فتحى أحمد عبد الحليم; الشيماء فتحي أحمد عبد الحليم

27

التغيرات النفسية في زمن الوباء ودور مهارات التفكير الإيجابى كرؤية نفسية لإصلاح ما أفسدته الجائحة Psychological changes in the time of the epidemic and the role of positive thinking skills in a psychological vision to fix what has been corrupted by the pandemic

Page 1178-1215
سها عبدالوهاب بكر أبووردة