EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 47, Issue 4, October 2023, Page 17-500  XML

1

المدخل التّفاعلي وتطبيقاته في اكتساب اللغة الثانية وتعليم اللغة العربية

Page 17-48
جابر بن زاهر بن جابر عسيري

2

الاحتياجات التدريبيَّة اللازمة لمُعلمي اللغة العربيَّة لغير النَّاطقين بها في ضوء تطبيقات الذَّكاء الاصطناعي

Page 17-110
السيد خيري عبد الرؤف داود; أحمد متولي سعد عيسى

3

إدارة الاحـتـواء الـعـالـي مـدخـل لمـواجـهـة الـسـلـوكـيـات المـضـادة لـلإنـتـاجـيـة لـدى أعـضـاء الـجـهـاز الإداري بـجـامـعـة المـنـوفـيـة

Page 17-206
أسـمـاء جـمـعـة عـبـد العـزيـز الـسـيد

4

نظام مقترح لمدرسة الجامعة في مصر على ضوء خبرتي جامعة هلسنكي والجامعة الأردنية

Page 17-186
صهيب شحتة محمد محمد

5

واقع استخدام تقنيات الرقمنة لدي معلمي اللغة العربية للناطقين بلغات أخري في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين

Page 51-92
جيهان السيد علي إبراهيم شاويش

6

Using Design Thinking to Enhance EFL Professional Diploma Students’ Academic Writing Skills

Page 63-15
Badr Abdelfattah Abdelkafy Badr; Dina Sayed Nasr Ibrahim

7

Zur Effizienz eines vorgeschlagenen, auf Strategien aktiven Lernens basierten Programms für die Entwicklung einiger Kompetenzen des 21. Jahrhunderts bei den DaF-Lehramtsstudierenden der pädagogischen Fakultät

Page 67-111
Heba Kinawi Ibrahim

8

مهارات التفكير المتشعب لدى طالبات قسم الرياضيات بكلية التربية الأساسية في دولة الكويت

Page 95-128
نبيل علي العوضي; عبدالرحمن عبدالله الدويله

9

درجة الذكاء الثقافي لدى طلاب المرحلة الثانوية في دولة الكويت: مدخل أنثروبولوجي-تربوي في دراسة الذكاء

Page 113-152
العنود مبارك الرشيدي

10

فاعلية برنامج تدريبيٍّ مقترَح في تنمية مهارات تعليم القيم المستهدَفة ببرنامج تنمية القُدرات البشرية والاتِّجاه نحو تعزيزها لدى معلِّمي الدراسات الإسلامية

Page 131-172
عبدالعزيز بن فالح العصيل

11

دور كليات التربية في إعداد طلابها لممارسة المسئولية الأخلاقية لمهنة التعليم: كلية التربية- جامعة الإسكندرية نموذجًا

Page 155-220
شيماء أحمد عبد القادر بهنسي

12

برنامج معد وفق توجه مجتمعات التعلم المهنية لتنمية الممارسات التدريسية لمعلمي العلوم للمرحلة الإعدادية

Page 175-218
علا محمد عليوة محمد

13

الحمض النووي التنظيمي مدخل لتعزيز نظم المناعة التنظيمية بالجامعات المصرية في ضوء خبرة جامعة بكين وجامعة موسكو

Page 189-324
إكرام عبد الستار محمد دياب

14

متطلبات تطبيق الشَّرَاكَة الـمُجْتَمَعِيَّة في مدارس الطفولة المبكرة بمدينة الرياض - تصور مقترح -

Page 209-254
داليا محسن راشد بن جربوع; عبدالله بن عبدالعزيز الغليقة

15

برنامج مُقترح في الأنشطة الثقافية البيئية بمركزِ إبداع بيت الطفل التَّابع لوزارةِ الثقافة لتنميةِ بعض المفاهيم ومهارات الحل الإبداعي للمُشكلات البيئية للأطفالِ

Page 221-264
فاطمة صبحي فهيم جريس

16

دور كليَّات التَّربية في إكساب طُلَّابها كفايات التَّربية الإعلاميَّة الرَّقميَّة

Page 223-305
فتحية أحمد عبد القادر حسن

17

دور مديري المدارس الثانوية بمنطقة جازان في تحسين الفعالية المدرسية (دراسة ميدانية)

Page 257-336
غادة بنت عبد الكريم عبد الله زيلعي

18

المضامين التربوية في آيات التوكل في سورة آل عمران وأساليب تعزيزها

Page 267-318
فؤاد صدقة محمد مرداد

19

الوظائف التربوية للأمثال في القرآن الكريم (دراسة تحليلية)

Page 309-346
محمد سلامة جبر عبد الباقي

20

فاعلية استخدام النموذج التوليدي في تدريس الكيمياء في اكتساب المفاهيم الكيميائية لدى طلاب المرحلة الثانوية

Page 321-352
فيصل بن صالح عايض الثبيتي; سعد بن ظافر غرم الشهري

21

دراسة مقارنة لمتطلبات تطبيق الاختبارات الإلكترونية في جامعتي تامبيرى والملك عبد العزيز وإمكان الإفادة منهما في الجامعات المصرية

Page 327-502
حنان زاهر عبد الخالق عبد العظيم

22

واقع ممارسة رؤساء الأقسام العلمية بجامعة الأزهر لأبعاد القيادة الخادمة

Page 339-420
هاني عبد المعطي أحمد الجارية; محمد عبد الحميد رزق عربانو

23

فاعلية برنامج قائم على الفنون الأدائية للحد من الأثار السلبية لممارسة طفل الروضة للألعاب الإلكترونية

Page 355-422
نجلاء هاشم على عفيفى

24

تطوير الأداء المؤسسي لمعاهد السياحة والفنادق في مصر على ضوء متطلبات الجيل الرابع من الجودة

Page 423-478
مروة حسام إسماعيل هيبة

25

برنامج مقترح في نظرية الهيولية وتطبيقاتها قائم على التكامل المعرفي لتنمية التفكير البيني وتعديل المعتقدات الإبستمولوجية لدى معلمي العلوم والرياضيات

Page 425-492
هبة محمد محمود عبد العال; هبة فؤاد سيد فؤاد

26

تنمية مصادر التمويل الذاتي بجامعة الكويت من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس : دراسة ميدانية

Page 481-513
مريم أحمد عبدالله المذكور; عائشة محمد الهيلع