EKB Journal Management System

1.

تفاعل نمطا تكوين المجموعات وتقويم الاقران ببيئة تعلم إلكترونية وأثره في تنمية مهارات توظيف استرتيجية الفصل المقلوب والذكاء الاجتماعي لدي طلاب الدبلوم العام في التربية.

Pages 1-78
د/ أحمد محمود فخري غريب

2.

بيئة تعلم مدمج قائم على شبكات التواصل الاجتماعي وفقا لأنماط الشخصية وأنماط نشر التعليقات وأثرها في تنمية مهارات التفكير الناقد لوسائل الإعلام الجديد لطلاب كلية التربية وآرائهم نحوها.

Pages 79-125
أ.م.د/ ايمان حسن حسن زغلول

3.

معايير تصميم بيئة تعلم جوال قائمة على الفيديو الفائق مدعم بأدوات التدوين الاستقصائي لتحقيق نواتج التعلم وخفض الحمل المعرفي في مقرر الحاسب الآلى لطلاب الصف الأول الإعدادي.

Pages 127-144
هدى محمد عز الدين عز الدين

4.

نمط تفاعل الأقران ببيئة تعلم نقال واثره في رفع مستوي الإنخراط ونواتج التعلم لدى طلاب كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات.

Pages 145-213
هبة الله أحمد محمد عـز

5.

الخصائص السيكومترية لمقياس مهارات حل المشكلات المصور للأطفال ذوي اضطراب التوحد.

Pages 215-230
نـدا طـه عبد المحسن عثمان

6.

نمط التغذية الراجعة (تصحيحه/ تفسيرية) بالاختبارات الإلكترونية التكيفية وفقاً لمستوى المفردة وأثره على تنمية المرونة المعرفية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية.

Pages 287-323
حسين إسماعيل حسين

7.

نمط التنافس داخل المجموعات قائم على محفزات ألعاب رقمية وأثره في تنمية مهارات التفكير الناقد لتلاميذ الحلقة الإعدادية.

Pages 231-285
منى عبد المقصود عبد المنعم

8.

أثر التدريب المستند إلى التعليم المدمج في تنمية الاتجاه نحو التعلم الإلكتروني لدى معلمات المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية.

Pages 325-350
رحاب عبد الله الرميح

9.

نمط عرض المحتوى بالواقع المعزز (تجسيد/ تضمين) وأثره على الحمل المعرفي لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية.

Pages 351-349
مروة أبو النصر البوهي

10.

أساليب تقويم الأقران ببيئات التعلم التشاركية الإلكترونية وأثرها على تنمية المفاهيم العلمية لدى طلاب المرحلة الثانوية فى مادة الأحياء.

Pages 381-410
منى رفاعى صابر غنيم

11.

استخدام نمط التدوين الاستقصائي الحُـر ببيئة تعلم إلكترونية قائمة على محفزات الألعاب الرقمية وأثره في تنمية بعض عادات العقل المُـنتجة لطلاب المرحلة الثانوية.

Pages 411-434
إيمان محمد على صابر

12.

نمط عرض الصورة )الثابتة/ المتحركة( بالكتاب الإلكتروني وأثرها على الحمل المعرفي لدي تلاميذ المدرسة الإعدادية.

Pages 435-464
آمال حسين السيد

13.

برنامج تدريبي إلكتروني مقترح قائم على نظرية الحمل المعرفي لتنمية مهارات إنتاج ملفات الإنجاز الإلكترونية لدى معلمي الحاسب الآلي.

Pages 465-504
شريف بهزات علي المرسي

14.

تصميم نمطان لعرض طبقات المعلومات باستخدام تكنولوجيا الواقع المعزز في بيئة التعلم المقلوب وأثر تفاعلهما مع أسلوب التعلم (الكلي/ التحليلي) على تنمية بعض نواتج التعلم ومهارات المرونة العقلية لدى الطالبات المعلمات.

Pages 507-618
أ.م.د./ شاهيناز محمود أحمد علي

15.

نماذج التعلم المتناوب كبدائل لممارسة الأنشطة المدرسية في ظل الأزمات

Pages 683-730
أ.م.د/ إيمان علي متولي