EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 2024, Issue 1, January 2024 (يناير)  XML

1

المعلومات العلمية


2

فهرس العدد


3

ضبط جودة تصميم موديول رقمي في علوم الأطفال لتنمية مهارات التعلم الذاتي لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي (دراسة حالة )

Page 1-30
إيمان عبد الحفيظ

4

اثر نمطي الفيديو (الخطى/ التفاعلي) في الفصل المقلوب على تنمية مهارات استخدام الواقع المعزز لدى معلمي التعليم الفني الصناعي

Page 31-97
ايهاب عبدالعزيز

5

توظيف استراتيجية النصوص التاريخية الفائقة لتنمية الوعى بالعلاقات الدولية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 98-128
مها الجويلى

6

برنامج تدريبي مقترح في ضوء نظرية (Sternberg) للذكاء الناجح لتحسين الأداء التدريسي لدى الطلاب المعلمين تخصص الفيزياء

Page 129-180
نهلة الصاوى

7

فاعلية استخدام المدخل الصوتي في تنمية بعض مهارات القراءة الجهرية لدى تلاميذ الصف الثاني الابتدائي

Page 181-225
هدى هادي عبد السلام آدم

8

استخدام بعض تطبيقات الذكاء الإصطناعي في تنمية مهارات إنتاج الإنفوجرافيك لدى طلاب التعليم الثانوي التجاري شعبة التسويق

Page 226-246
إلهام حلاوة; برهامى زغلول

9

أثر تدريس العلوم باستخدام أنموذج هاروود Harwood الاستقصائي على التحصيل وتنمية عمليات العلم لدى طالبات الصف الثاني المتوسط

Page 247-276
إيمان عسيري

10

أثر استخدام برنامج الجيوجبرا في تنمية الاستيعاب المفاهيمي الهندسي لدى طلاب الصف الأول المتوسط

Page 277-308
سعيد بن حسن هندي الغامدي; ابراهيم الغامدى

11

فاعلية برنامج قائم على إستراتيجية المقابلة ثلاثية الخطوات في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية الوعي ببعض القضايا الجغرافية المعاصرة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Page 309-389
مصطفى أبو جبل; سعد الزفتاوي

12

فاعلية استراتيجية الاستقصاء في تنمية مهارات التفكير التأملي بمادة الفقه لدى طالبات الصف الثاني المتوسط بمحافظة تربة

Page 390-418
عفاف سعد فراج البقمي; مهدية صالح الثقفي