EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 25, Issue 3, March 2024, Page 1-515  XML

1

مقدمة العدد


2

فهرس المحتويات


3

تطوير إدارة الموارد البشرية في المدارس الأهلية السعودية لتحقيق المَيْزَة التنافسية تصوُّر مُقترَح

Page 1-32
مريم بنت على الكرود; إبراهيم بن زيد الفحيلة

4

فاعلية برنامج إسلامي مقترح لتعزيز الوعي بالدور التربوي لأعضاء هيئة التدريس في توجيه طلاب الجامعة نحو التصدي للشائعات بالمملكة العربية السعودية

Page 33-74
فائزة حميدان حمود الصاعدي

5

القيادة الملهمة وتأثيرها كمتغير وسيط في العلاقة بين الشخصية الصلبة واندماج معلمي صعوبات التعلّم في مكان العمل

Page 75-108
عهود عبدالرحمن الدغمي

6

الاستحقاق الأكاديمي كمتغير وسيط في العلاقة بين التحيزات المعرفية ومناصرة الذات لطلاب البرامج الخاصة باللغة الانجليزية بكلية التربية جامعة المنيا

Page 109-160
سعاد كامل قرني

7

فعالية برنامج قائم على تقنيات العلاج العقلاني الإنفعالي السلوكي فى خفض مستوى الإحتراق الأكاديمي لدى عينة من طلاب كلية التربية – جامعة الإسكندرية

Page 161-202
أميمة سمير محمد حسن

8

نمذجة العلاقات السببية بين التشوهات المعرفية والتوقعات المستقبلية السلبية والاحتراق الاكاديمي لدي طلاب الجامعة

Page 203-250
أحمدسمير قطب جمعه

9

برنامج في المنطق الأصولي قائم على نموذج التعليم التفارغي لتنمية التفكير التفاعلي وخفض التحيزات المعرفية لدى طلبة المرحلة الثانوية الأزهرية

Page 251-310
عمرو جابر قرني

10

أنشطة إثرائية مقترحة قائمة علي نظرية المرونة المعرفية (CFT) لعلاج صعوبات تعلم الكيمياء باللغة الإنجليزية وتنمية الدافعية لدى طلاب المدارس الثانوية الرسمية للغات

Page 311-402
رانيا عبدالفتاح محمد السعداوى

11

أثر برنامج تدريبي قائم على النهج الهجين بين الإنسان والذكاء الاصطناعي (HHAI) في تقييم التعلم لتنمية بعض مهارات إدارة المعرفة والمواطنة الرقمية والاتجاه نحوه لدى معلمي العلوم أثناء الخدمة

Page 403-469
سحر محمد يوسف عزالدين

12

وحدة تعليمية مقترحة قائمة على مفاهيم التربية الخضراء لتنمية الوعي البيئي لدى طفل الروضة في ضوء مبادرة السعودية الخضراء

Page 470-515
مروه مشعل