EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 39, Issue 88.01, January 2024  XML

1

توظيف الحِجاج في تدريس النصوص لتنمية مهارات التفكير الناقد لدى متعلمي اللغة العربية من الصينيين في المستوييْن: الأول، والثاني الجامعي

لين تشا; وائل الصعيدي

2

تنمية الكفاءة النصية باستخدام إسترتيجية النمذجة اللغوية الموجهة في تدريس القصة لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي

ليلى عيد فرج فرج عبد الفتاح; معاطي محمد إبراهيم نصر

3

برنامج مقترح قائم على الدراما المسرحية في تدريس مقرر المرافعات المدنية لتنمية مهارات حل المشكلات لدى طلاب المرحلة الثانوية التجارية

نجوان السيد محمد عبد الله; مصطفي كامل خليل; علاء عبد الله مرواد; هناء حامد زهران

4

فاعلية استخدام نظرية الذكاء الناجح في تدريس وحدة الخلية التركيب والوظيفة لتنمية مهارات الفهم العميق لدى طلاب الصف الأول الثانوي

أميمة عبد الكريم عبد الرازق إبراهيم; مرفت حامد محمد هاني; سامية أحمد الزيني

5

استخدام اسلوب التحليل البعدي للاتجاهات الحديثة ببحوث تخصص مناهج وطرق تدريس الدراسات الاجتماعية فى الفترة من 2020- 2023م وأثرها على نواتج التعلم لتطوير خريطة البحوث المستقبلية المرتبطة بها

جهاد سمير التفاهنى

6

تنمية مهارات التحليل التداولى باستخدام إستراتيجية القراءة المنهجية للنصوص الأدبية لدى طلاب شعبة اللغة العربية بكليات التربية

سماح محمد حسن العشماوي

7

أنشطة الذكاءات المتعددة وعلاقتهابتنمية مهارات الكتابة لدى تلاميذ الصف الثالث الابتدائي

دينا محمد محمد الكومي; سمير عبد الوهاب أحمد

8

استخدام استراتيجية لي المعرفية في تدريس الأحياء لتنمية مهارات التفكير المنتج لدى طلاب المرحلة الثانوية

شريهان محمد محمد السرى; مرفت حامد محمد هاني

9

استخدام استراتيجية القراءة التشاركية لتنمية مهارات الفهم القرائي لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي

آلاء إبراهيم السمان; إيمان محمد عبد الحق; تغريد علي حمادة