EKB Journal Management System

1.

فاعلية أنموذج مقترح لتجهيز المعلومات في علاج صعوبات تعلم مادة الرياضيات لدى عينة من تلاميذ الصف الثاني المتوسط بالمملکة العربية السعودية

Pages 15-50
حمدان ممدوح ابراهیم الشامى

2.

أثر اختلاف أدوات بيئات التعلم الشخصية في تنمية مهارات انتاج الکتاب الالکترونى لدى طلاب تکنولوجيا التعليم بکلية التربيه النوعية.

Pages 51-97
هانى شفیق رمزى

3.

فاعلية برنامج قائم على إستراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً في تنمية مهارات الرسم الفني وفاعلية الذات لدى طلاب المرحلة الثانوية الصناعية.

Pages 99-127
حسن محمد حویل خليفة

4.

وحدة مقترحة في التربية الإسلامية لتکوين المفاهيم الدينية لدى تلاميذ الصف الأول الابتدائي بمعاهد وبرامج التربية الفکرية

Pages 129-174
وحيد السید إسماعیل حافظ

5.

واقع الإشراف العلمي على رسائل الماجستير و أطاريح الدکتوراه في علم النفس بالجامعات السودانية خلال خمس وعشرون عاما

Pages 175-205
صلاح الدين فرح عطا الله; اشرف محمد احمد على; خليل یوسف على احمد; نائلة عمر موسى عوض

6.

أثر التدريس بأنموذج الخرائط الذهنية في المستويات العليا لـ "بلوم" لدى عينة من طلاب قسم التربية الخاصة بجامعة الجوف

Pages 207-232
نائل محمد عبد الرحمن أخرس; أحمـــــد فتحــــــــی علی عبد ربــــــــه

7.

فاعلية برنامج تدريبي لتنمية مهارات نظرية العقل وأثره على تحسين اللغة الاستقبالية عند الأطفال المعاقين سمعياً

Pages 233-275
عمر السید حمادة

8.

فاعلية برنامج لتحسين استراتيجيات المواجهة في خفض الحساسية للنبذ والقلق الاجتماعي لدى طلاب الجامعة

Pages 277-312
خالد البلاح

9.

مستوى الأخلاقيات الحيوية لدى طلاب المرحلة الثانوية بالمملکة العربية السعودية، وعلاقته باتجاهاتهم نحوها

Pages 313-334
غرم الله علی سالم الخثعمي

10.

المستوى الثقافي و الاقتصادي الاجتماعي للأسرة کمنبأت للإساءة الوالدية للأبناء من طلاب وطالبات الجامعة

Pages 335-354
مروى محمد شحته عبدالرحمن

11.

تقويم مقررات الفيزياء للمرحلة الثانوية في ضوء مسابقات اولمبياد الفيزياء الدولي

Pages 355-405
حنان حسین عبدالله ال فيصل

12.

الرضا الوظيفي لمعلمات رياض الأطفال بالمدينة المنورةدراسة ميدانية"

Pages 407-438
زکريا محمد هيبة

13.

أثر نمطي التعلم الذاتي والتعاوني باستخدام تطبيقات الحوسبة السحابية في تنمية مهارات تصميم وإنتاج الکتب الإلکترونية والدافعية للإنجاز لدي طالبات کلية التربية بجامعة المجمعة.

Pages 39-70