EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 2024, Issue 1, March 2024, Page 1-658  XML

1

Emploi des histoires Numériques pour développer quelques compétences de la lecture critique en français auprès des élèves du cycle préparatoire aux Écoles de langues

Page 1-36
ALaa Eddin Hassan Abduel Mohsen Algezawy; Maha Abdel Ghany EL-Seify; Gamal Elshaht Abdelhalim

2

متطلبات الدمج الرقمي لذوي الاحتياجات الخاصة في ضوء مدخل أخلاق الرعاية

Page 1-36
محمود فوزي أحمد بدوي

3

المعوقات التي تحول دون الفهم القرائي للنصوص باللغة الإنجليزية لدى طالبات المرحلة الثانوية ومقترحات علاجها

Page 37-80
ريا إبراعيم البليهي

4

مستوى توافر متطلبات الدراسة الدولية بيرلز (PIRLS) في كتب لغتي للمرحلة الابتدائية

Page 81-148
ندى بنت ابراهيم بن راشد الوايلي; غادة بنت ناصر بن حمود التميمي

5

السرعة الإدراكية وعلاقتها بما وراءالذاكرة لدى طلبة الجامعة

Page 149-182
مروة ماهر عبد الله أبو هند; عبد الهادي السيد عبده; محمد عبد الروؤف عبد ربه

6

فعالية برنامج قائم على المحاكاة الكمبيوترية لتنمية مهارات التفكير البصرى فى الرياضيات لدى التلاميذ المعاقين سمعيا

Page 183-220
سهام ماضي أحمد إبراهيم; فتيحة أحمد بطيخ; أمل محمد مختار الحنفي; عماد أبوسريع حسين

7

رُؤية مقترحة لتحقيق الريادة الاستراتيجيَّة لجامعة المنوفيَّة في ضوء مدخل رأس المال الفكري الأخضر

Page 221-348
أسماء فتحي السيد علي

8

ظاهرة التنمر في بيئة العمل بالمدرسة الثانوية وعلاقتها بالروح المعنوية للمعلمين "دراسة ميدانية بمحافظة المنوفية"

Page 349-482
أميرة سمير علي عيسى

9

فعالية برنامج تدريبي قائم على اليقظة العقلية في خفض الضغوط النفسية وتحسين الرضا عن الحياة لدى أمهات أطفال إضطراب طيف الأوتيزم.

Page 483-544
نشوى عبد الحليم عبد اللطيف البربري

10

الدور التربوي لمعلمي مرحلة التعليم الثانوي العام بمحافظة دمياط في التوعية الفكرية للطلاب لمواجهة الانحراف الفكري: تصور مقترح

Page 545-658
ملاك احمد سلامه طه; مروة محمود إبراهيم الخولاني