EKB Journal Management System

1.

فاعلية استخدام برنامج قائم على التفکير الأستدلالي من خلال استراتيجية التعلم التعاوني في تنمية بعض مهارات التفکير الأستدلالى والتحصيل والاتجاه نحو الکيمياء لدى طلاب الصف الثاني الثانوي بالمملکة العربية السعودية

Pages 17-50
عبدالرزاق سويلم همام

2.

تصميم برنامج تدريبى الکتروني قائم على الحوسبة السحابيه لتنمية مهارات استخدام تطبيقات جوجل التعليمية Google Apps والاتجاه نحوها لدى هيئة التدريس بالکليات التکنولوجية

Pages 53-84
رهام حسن محمد طلبه

3.

أثر بعض بيئات التعلم الإلکتروني الاجتماعي القائمة على منصات التواصل الاجتماعي على تنمية مهارات التواصل الإلکتروني التعليمي لدى طالبات کلية التربية

Pages 87-156
شاهيناز محمود أحمد علي

4.

فاعلية تدريس العلوم باستخدام التعليم المتمايز فى تنمية التحصيل ومهارات الإبداع والتفکير الناقد والتواصل لدى تلميذات الصف الرابع الابتدائى

Pages 159-208
أمانى أحمد المحمدى حسنين

5.

فاعلية برمجية قائمة على الألعاب التعليمية الإلکترونية لتدريس الأعداد في تنمية بعض مهارات الحس العددي والتواصل الرياضي لدى أطفال الروضة

Pages 211-278
طاهر سالم عبد الحميد سالم; إسلام عبد الغفار على خليل الجزار

6.

برنامج مقترح فى العلوم قائم على نظرية التکامل الحسى لتنمية المهارات الاجتماعية والعقلية لدى التلاميذ المعاقين عقليا القابلين للتعلم

Pages 281-322
رشا محمود بدوى عبد العال

7.

أثر تفاعل کل من الذکاء الروحي والسعادة على جودة حياة العمل لدى عينة من معلمي التربية الخاصة (دراسة إمبريقية)

Pages 325-398
محمد شعبان أحمد محمد

8.

المرونة الإيجابية وعلاقتها بقلق الاختبار والتحصيل الأکاديمي لدى عينة من طلاب قسم التربية الخاصة بجامعة الملک فيصل

Pages 401-434
شريف عادل جابر; سيد إبراهيم على

9.

أبعاد الإدارة الصفية وممارساتها لدى معلمي الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة

Pages 437-469
محمد سيد محمد السيد; عزه أحمد صادق على

10.

A Situated Evaluation of the Egyptian Primary School EFL Textbook “Time for English

Pages 473-510
Marwa Gamal M Shehata; Jamal Hamed Jahin