EKB Journal Management System

1.

فاعلية إستراتيجية (فکر ــ زاوج ــ شارک) في تدريس الجغرافيا على تنمية بعض مهارات التفکير الإبداعي والميل نحو المادة لدى طلاب الصف الأول الثانوي

Pages 17-64
سها حمدي محمد زوين

2.

فاعليه برنامج قائم على توظيف خامات البيئة المستهلکة فى تنمية التحصيل ومهارات التفکير الابتکاري والأداءالمهارى لدى التلاميذ ضعاف السمع

Pages 67-159
رضا محمود السيد الخولى

3.

استقصاء مستوى المعرفة اللغوية اللازمة لتدريس اللغة العربية في التعليم العام لدى طلاب الدبلوم العام في کلية التربية ــ جامعة الإسکندرية

Pages 163-195
نجلاء أحمد عبد القادر المحلاوي

4.

فاعلية نموذج التعلم التوليدى ( G.L.M ) فى تنمية التفکير التوليدى والمهارات الحياتية لدى طلاب المرحلة الثانوية من خلال تدريس الفلسفة

Pages 199-226
أحمد إبراهيم أحمد أبوالحسن

5.

فاعلية استخدام المنظمات المتقدمة على تحصيل واتجاه طالبات الصف الأول الثانوي نحو مادة الأحياء بالمدينة المنورة بالمملکة العربية السعودية

Pages 229-256
أشواق حمزة الترکي

6.

دراسة مقارنة لتوجهات تطوير مناهج النحو والصرف بالمرحلة الثانوية الأزهرية لدى خبراء اللغة العربية وخبراء تدريسها بجامعة الأزهر

Pages 259-310
الوصيفي محمد أحمد محمد

7.

فعالية أنشطة إثرائية فى ضوء بعض الدراسات الدولية لتنمية مهارات الفهم القرائي واستقلالية التعلم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 313-352
هناء محمد علي مخلوف; أميمة رياض الصادق

8.

مدى مطابقة الکوادر التعليمية العاملة مع الأطفال التوحديين لمعايير ضبط الجودة العالمية في محافظة الطائف (دراسة تقويمية

Pages 355-387
فهمي مصطفى البکور

9.

أثر تراجع الدور التربوى والتعليمى للمدرسة على انتشار ظاهرة التعليم الظلى فى ضوء التغيرات المعاصرة

Pages 392-341
ملاک أحمد سلامه طه

10.

معايير الأداء المهني اللازمة للطلاب المعلمين في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين

Pages 435-484
فتحي مبروک البحراوي

11.

تصور مقترح لتطوير البحث التربوي في ضوء معايير جودته

Pages 487-522
السيد محمد عبدالله خلف