EKB Journal Management System

1.

الذکاء العاطفي لدى طلبة مدارس المتميزين وطلبة مدارس العاديين في بغداد ( دراسة مقارنة )

Pages 1-24
علي حسين حلو العظيمي; شاکر محمد احمد البشراوي

2.

دور التعليم الرقمي في تلبية الحاجات والرغبات العلمية والمعرفية للمتعلم

Pages 25-38
سمير دحماني

3.

الفراغ الفکري وتأثيراته على الاستخدام السيئ لتقنية الاتصالات الحديثة

Pages 39-74
رانيا نظمي

4.

تقييم تجربة جامعة أم القرى في استخدام نظام إدارة التعلم الإلکتروني " Blackboard "

Pages 75-98
ريم فيصل البنيان

5.

مدى استعمال المعلمين في کلية التربية الاساسية لاستراتيجيات التعليم والتعلم الرقمي مع ذوي الاحتياجات الخاصة

Pages 99-110
شذى عادل فرمان; منال محمد ابراهيم

6.

استخدام التعليم الالکتروني في معالجة مشکلات تعلم الطلبة

Pages 111-126
صبري بردان علي الحياني; ابتسام محمود محمد

7.

معوقات استخدام التکنولوجيا الحديثة في التعليم الثانوي من وجهة نظر المدرسين

Pages 127-144
زينب حمودي نوري; ضياء صالح مهدي

8.

أثر توظيف التعلم الرقمي على جودة العملية التعليمية و تحسين مخرجاتها

Pages 145-170
عليه احمد يحي آل حمود الشمراني

9.

اثر برنامج الکتروني قائم على النمذجة والمحاکاة في تنمية مهارات ما وراء المعرفة لدى طلبة الجامعة

Pages 171-196
محسن طاهر مسلم; مصطفى جواد رديق

10.

اثر استراتيجية الجداول الذاتية اعرف، اريد ان اعرف، ماذا تعلمت (K.W.L) في تحصيل طلاب الصف الرابع الاعدادي-الفرع الادبي في مادة علم الاجتماع

Pages 197-214
ناصر خضير سکران; عباس لفته حسن

11.

دور التعليم الالکتروني في الادارة الصفية

Pages 215-224
هدى کامل منصور; بلسم اجمد علي

12.

Le tsunami numérique entre un substitut-penseur et un divertisseur subtile

Pages 225-237
Mesbahi khaled