EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 38, 181ج3, January 2019  XML

1

ملامح بيئات تعلم المرأة الريفية لتحسين أبعاد جودة الحياة " محافظة الجيزة نموذجًا" Features rural women's learning environments to improve the dimensions of life quality "Giza as a model"

Page 11-55
رحاب أحمد إبراهيم أحمد

2

أدوار المنصات الإلکترونية E-platforms والشبکات الاجتماعيةsocial networks کبيئات تعلم تواصلية تشارکية في التعليم الإلکتروني في ضوء خبرة الطالبة The roles of the E-platforms and Social Networks as collaborative and communicative learning environments in E- learning according to student experience

Page 57-89
هالة عبد القادر سعيد السنوسي

3

المشکلات التي تواجه القيادة المدرسية في مدارس برامج الدمج بمنطقة الحدود الشمالية The Problems Encountered by the School Leaders in the Inclusion Schools in the Northern Borders Area

Page 91-145
نجلاء هاشم حريري

4

أثر طريقة التدوير المتعامد وحجم العينة في التحليل العاملي على عدد العوامل ونسبة التباين المفسر The Effect of Methods of Orthogonal Rotation and Sample Size in Factor Analysis on the Number of Factors and the Proportion of Explained Variance

Page 147-169
صبري حسن الطراونة

5

واقع توظيف برامج المحاکاة الحاسوبية وفاعليتها في التدريس لدى معلمات العلوم والرياضيات للمرحلة الابتدائية بمنطقة الرياض

Page 171-211
نوره بنت سعود الهزاني

6

تقييم برنامج دمج بطيئي التعلم في المرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين والاداريين في مدارس الدمج بالتعليم العام بين الواقع والمأمول بدولة الکويت. Evaluating the program of inclusion the slow primary education in the inclusion schools in general education in Kuwait from the perspective of teachers and administrators (a comparative study between reality and aspirations).

Page 213-244
صالح هادي العنزي; محمد سعود العجمي; سلامه عجاج العنزي

7

علاقة المناخ الأسري بسلوک التنمر لدى طلاب المرحلة الإعدادية

Page 245-298
نداء الشربيني الشربيني بسيوني

8

بيئة العمل وعلاقتها بالإبداع الإداري لدى الموظفين الإداريين بجامعة الحدود الشمالية"دراسة ميدانية" Work Environment and its relationship to the Administrative Creativity among the administrative staff at the University of Northern Borders (An Empirical study)

Page 299-363
معن بن محمد المدني

9

تصور مقترح للانتقال بالجامعات المصرية إلى جامعات الجيل الرابع في ضوء الثورة الصناعية الرابعة The conceived proposal for moving Egyptian universities to Universities 4.0 In light of the fourth industrial revolution

Page 365-417
منة الله محمد لطفى محمود أبو لبهان

10

تطوير برنامج إلکترونى لتدريب معلمى المرحلة الإعدادية على تصميم صفحات الويب التعليمية وفقاً لمبادئ التعلم النشط وأثره عل يتنمية أسلوب التعلم العميق والاستراتيجى ودافعية الإنجاز لديهم. Develop an electronic program to train middle school teachers in designing educational web pages in accordance with the principles of active learning and its

Page 419-460
أمـل شـعبان أحمـد

11

واقع الأداء المهني للأخصائي الاجتماعي المدرسي في ضوء متطلبات مجتمع المعرفة. The Professional Performance Status-quo of the School Scoail Specialist in the Light of the Knowledge Economy Requirements

Page 361-512
عادل محمود رفاعي

12

التَّوَافق الجسدي وعلاقته بالتوجُّه نحو المستقبل من وجهة نظر طالبات جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز بالمملکة العربية السعودية. Body Compatability and its correlation towards Future Orientation from the viewpoints of Prince Sattam bin Abdul-Aziz in Kingdom of Saudi Arabia

Page 513-558
أنوار بنت حماد بن محسن الرشيدي

13

أثر برنامج تدريبي قائم على اليقظة العقلية فى الوظائف التنفيذية واضطراب الانتباه وفرط النشاط لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية The effect of a training program based on Mindfulness in executive functions and attention deficit and hyperactivity disorder among Primary School StudentsSabah Es-Sayed Saad Ibrahim

Page 559-604
صباح السيد سعد إبراهيم

14

أثر التفاعل بين أسلوب التقويم ونمط التغذية الراجعة التصحيحية عبر المنصــات الرقميــة في تنميـــة فاعلية الذات البحثية واتخاذ القرار المهني لدى طلاب الدراسات العليا The effect of the interaction between an evaluation method and the corrective feedback pattern via digital platforms in developing research self-efficacy and professional decision-making among

Page 605-685
زينب محمد العربي إسماعيل

15

تصميم بيئة تدريبية قائمة على استراتيجيات التفکير وأدوات الاتصال وفاعليتها في تنمية مهارات تدريس عمليات الکتابة والتواصل الإلکتروني لدى عينة من الطلاب المعلمين Designing a Training Environment Based on thinking Strategies and communication Tools and its effectiveness in developing writing processes teaching skills and e-communication among a sample of student

Page 687-773
خلف الديب عثمان محمد; محمود محمد أحمد أبوالدهب

16

تعديل التشوهات المعرفية وأثره على القلق الاجتماعي لدى طلاب کلية الإعلام بجامعة الأزهر. Modifying Cognitive Distortions and its Effect on Social Anxiety among Students at the Faculty of Mass Communication- Al-Azhar University

Page 775-859
ممدوح محمود مصطفى بدوي

17

Shifting from the Reductive Mechanical to the Empowering Learner Training Model: A Metacognitive-in-Action Approach to Listening Instruction التحول من الميکانيکية الاختزالية إلى نموذج التدريب التمکيني للمتعلم: مدخل ما وراء معرفي تطبيقي لتدريس الاستماع

Page 861-898
عطية السيد عطية عبد العال،; محمد سليمان سالم