EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 24, Issue 3, April 2012, Page 1-364  XML

1

فاعلية النسبية لاستخدام استراتيجيتي التعلم النشط "فکر زاوج شارک والتدريس المباشر" في تدريس التاريخ على تنمية الفهم العميق ودافعية الإنجاز لدى تلاميذ الصف الثالث متوسط بالمملکة العربية السعودية

Page 13-60
جمال الدين إبراهيم محمود

2

أثر استراتيجية تعليمية قائمة على نموذج SWOM التعليمى في تدريس التاريخ على تنمية مهارات الخريطة العقلية للفهم التاريخي وتناول العلاقات واتخاذ القرار لدى طلاب المرحلة الثانوية

Page 63-103
رضا محمد توفيق محمد على

3

استخدام التعلم الإلکتروني القائم على التعلم المنظم ذاتياً في تدريس مقرر الکيمياء العامة وأثره في التحصيل ومفهوم الذات الأکاديمي والإنخراط في التعلم لدى طلاب کلية التربية

Page 107-159
سمير محمد عقل عقيلي

4

فاعلية استخدام الدمج بين استراتيجيةPQ4R ومدخل معالجة المعلومات لتدريس مقرر المناهج فى تنمية الفهم العميق ومهارات الاستذکار لدى الطالبة المعلمة

Page 163-202
علياء علي عيسى علي السيد

5

فاعلية استخدام بحوث الفعل (فردية/تشارکية) في تنمية الأداء التدريسي ومستوى التفکير التأملي لدى الطلاب/المعلمين بشعب العلوم في ضوء المعايير المهنية للمعلم

Page 205-256
إيمان عبد الکريم کامل نويجي

6

تصميم قاعدة بيانات وإدارتها لتنمية مهارات التحليل الإحصائي لطلاب الدراسات العليا بکلية التربية

Page 259-317
جمال مصطفي عبد الرحمن الشرقاوي

7

منظومة التربية العملية بکلية التربية جامعة الزقازيق : الممارسات الحالية والتصور المقترح

Page 321-364
أسماء محمد حسن عبد المجيد