EKB Journal Management System

1.

فاعلية النسبية لاستخدام استراتيجيتي التعلم النشط "فکر زاوج شارک والتدريس المباشر" في تدريس التاريخ على تنمية الفهم العميق ودافعية الإنجاز لدى تلاميذ الصف الثالث متوسط بالمملکة العربية السعودية

Pages 13-60
جمال الدين إبراهيم محمود

2.

أثر استراتيجية تعليمية قائمة على نموذج SWOM التعليمى في تدريس التاريخ على تنمية مهارات الخريطة العقلية للفهم التاريخي وتناول العلاقات واتخاذ القرار لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 63-103
رضا محمد توفيق محمد على

3.

استخدام التعلم الإلکتروني القائم على التعلم المنظم ذاتياً في تدريس مقرر الکيمياء العامة وأثره في التحصيل ومفهوم الذات الأکاديمي والإنخراط في التعلم لدى طلاب کلية التربية

Pages 107-159
سمير محمد عقل عقيلي

4.

فاعلية استخدام الدمج بين استراتيجيةPQ4R ومدخل معالجة المعلومات لتدريس مقرر المناهج فى تنمية الفهم العميق ومهارات الاستذکار لدى الطالبة المعلمة

Pages 163-202
علياء علي عيسى علي السيد

5.

فاعلية استخدام بحوث الفعل (فردية/تشارکية) في تنمية الأداء التدريسي ومستوى التفکير التأملي لدى الطلاب/المعلمين بشعب العلوم في ضوء المعايير المهنية للمعلم

Pages 205-256
إيمان عبد الکريم کامل نويجي

6.

تصميم قاعدة بيانات وإدارتها لتنمية مهارات التحليل الإحصائي لطلاب الدراسات العليا بکلية التربية

Pages 259-317
جمال مصطفي عبد الرحمن الشرقاوي

7.

منظومة التربية العملية بکلية التربية جامعة الزقازيق : الممارسات الحالية والتصور المقترح

Pages 321-364
أسماء محمد حسن عبد المجيد