EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 27, Issue 2, April 2019 (ابريل ج4 2019)  XML

1

إطار استراتيجي لمحو الأمية المعلوماتية لطلاب کليات التربية باستخدام نموذج Big 6 لمواجهة تحديات التخمة المعلوماتية "دراسة ميکروسکوبية".

Page 1-91
د/ أحمد محمد محمد عبد العزيز

2

برنامج مقترح قائم على المدخل التفاعلي في أدب الأطفال لتنمية مهارات الفهم الاستماعي في اللغة العربية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية.

Page 93-149
د/ سامية سامي محمد خليف

3

فاعلية برنامج معرفى سلوکى فى تخفيف اضطراب المسلک لدى الأطفالضعاف السمع بمرحلة الطفولة المبکرة.

Page 151-186
/ عبد المحسن مسعد اسماعيل المغازى

4

واقع ممارسات وأدوار مديري المدارس تجاه برامج ذوي صعوبات التعلم بمدينة الرياض من وجهة نظر معلمي صعوبات التعلّم.

Page 187-233
د/ طارق بن عبد الله بن عبد العزيز الغصاب

5

أثر برنامج تدريبي قائم على أبعاد نموذج مقترح للذکاء الأخلاقي في ما وراء المعرفة الأخلاقية وفعالية الذات لدى طالبات الجامعة.

Page 235-305
د/ منال علي محمد الخولي

6

مهارات قيادة التعليم للتنمية المستدامة التي يجب أن تتوافر لدى مديري المدارس الحکومية بجمهورية مصر العربية من وجهة نظر الخبراء .

Page 307-364
د/عصام جمال سليم غانم

7

التشدد الفکري والاجتماعي لدى طلبة المرحلة الثانوية الموهوبين في الأردن.

Page 365-396
د/ حنان محمود سليمان

8

مقومات تحقيق المساواة بالتعليم الأساسي بمصر في ضوء تحديات العصر الرقمي "تصور مقترح".

Page 397-442
د/ أبو النور مصباح أبو النور

9

درجة التزام خطباء الجمعة بالمعايير التربوية في مساجد الطائف.

Page 443-482
د/ عبدالله بن رفود السفياني

10

برنامج تعليمي قائم على المحاکاة الإلکترونية وفاعليته على تنمية مهارات تصميم مواقع الويب لدى طلاب تکنولوجيا التعليم.

Page 483-530
د/ نجلاء سعيد محمِد أحمد

11

أثر اختلاف نمط تقديم التغذية الراجعة (سمعية- سمعية بصرية) في التعليم بمساعدة الحاسوب (التدريب والممارسة) على المهارات الاستقلالية والثقة بالنفس للطلبة المعاقين عقليا.

Page 531-586
د/ نادر سعيد شـيمي وأ/ ليلى خميس علي العجمي مشترک