EKB Journal Management System

1.

إطار استراتيجي لمحو الأمية المعلوماتية لطلاب کليات التربية باستخدام نموذج Big 6 لمواجهة تحديات التخمة المعلوماتية "دراسة ميکروسکوبية".

Pages 1-91
د/ أحمد محمد محمد عبد العزيز

2.

برنامج مقترح قائم على المدخل التفاعلي في أدب الأطفال لتنمية مهارات الفهم الاستماعي في اللغة العربية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية.

Pages 93-149
د/ سامية سامي محمد خليف

3.

فاعلية برنامج معرفى سلوکى فى تخفيف اضطراب المسلک لدى الأطفالضعاف السمع بمرحلة الطفولة المبکرة.

Pages 151-186
/ عبد المحسن مسعد اسماعيل المغازى

4.

واقع ممارسات وأدوار مديري المدارس تجاه برامج ذوي صعوبات التعلم بمدينة الرياض من وجهة نظر معلمي صعوبات التعلّم.

Pages 187-233
د/ طارق بن عبد الله بن عبد العزيز الغصاب

5.

أثر برنامج تدريبي قائم على أبعاد نموذج مقترح للذکاء الأخلاقي في ما وراء المعرفة الأخلاقية وفعالية الذات لدى طالبات الجامعة.

Pages 235-305
د/ منال علي محمد الخولي

6.

مهارات قيادة التعليم للتنمية المستدامة التي يجب أن تتوافر لدى مديري المدارس الحکومية بجمهورية مصر العربية من وجهة نظر الخبراء .

Pages 307-364
د/عصام جمال سليم غانم

7.

التشدد الفکري والاجتماعي لدى طلبة المرحلة الثانوية الموهوبين في الأردن.

Pages 365-396
د/ حنان محمود سليمان

8.

مقومات تحقيق المساواة بالتعليم الأساسي بمصر في ضوء تحديات العصر الرقمي "تصور مقترح".

Pages 397-442
د/ أبو النور مصباح أبو النور

9.

درجة التزام خطباء الجمعة بالمعايير التربوية في مساجد الطائف.

Pages 443-482
د/ عبدالله بن رفود السفياني

10.

برنامج تعليمي قائم على المحاکاة الإلکترونية وفاعليته على تنمية مهارات تصميم مواقع الويب لدى طلاب تکنولوجيا التعليم.

Pages 483-530
د/ نجلاء سعيد محمِد أحمد

11.

أثر اختلاف نمط تقديم التغذية الراجعة (سمعية- سمعية بصرية) في التعليم بمساعدة الحاسوب (التدريب والممارسة) على المهارات الاستقلالية والثقة بالنفس للطلبة المعاقين عقليا.

Pages 531-586
د/ نادر سعيد شـيمي وأ/ ليلى خميس علي العجمي مشترک