EKB Journal Management System
Keywords = Conceptual Understanding
Number of Articles: 14

1

استخدام استراتيجية REACT فى تدريس العلوم لتنمية الاستيعاب المفاهيمى لتلاميذ المرحلة الإعدادية

Volume 38, Issue 4, October 2023, Page 210-241
أيه محمد عبدالنظير مصطفى

2

مقرر مقترح لتنمية الاستيعاب المفاهيمى لفيزياء النانو وتطبيقاتها التكنولوجية Nano Physics & Nano Technology، والاتجاه نحو ها لدى طلاب شعبة الفيزياء بكلية التربية

Volume 26, Issue 3, July 2023, Page 1-41
عبد الحميد فتحى عبد الحميد دراز

3

فاعلية وحدة قائمة على تاريخ الرياضيات في تنمية الاستيعاب المفاهيمي والرغبة المنتجة لدى طالبات الصف الثاني المتوسط

Volume 42, Issue 197, January 2023, Page 99-125
مواهب بنت سعود الحمد; نوال بنت سلطان الخضر

4

استخدام استراتيجية سکامبر "SCAMPER" في تدريس العلوم لتنمية الاستيعاب المفاهيمي لتلاميذ المرحلة الإعدادية

Volume 37, Issue 3, July 2022, Page 1201-1230
وليد حسام الدين عبد الفضيل

5

نموذج تدريسي مقترح قائم على نموذج کولب وأثره في الاستيعاب المفاهيمي لدى طالبات الصف الثاني الثانوي

Volume 41, Issue 194, April 2022, Page 89-124
هيا بنت محمد بن عبدالله السبيعي

6

فاعلية الرحلات المعرفية عبر الويب في تنمية الاستيعاب المفاهيمي والتفکير المتشعب في مقرر الفقه لدى طالبات الصف الأول الثانوي

Volume 41, Issue 193, January 2022, Page 595-624
عبير عبدالقادر العرابي

7

إستخدام التعلم المعکوس فى تدريس العلوم لتنمية الإستيعاب المفاهيمى لدى تلاميذ الصف الخامس الإبتدائى

Volume 36, Issue 4, October 2021, Page 307-342
سلمى عماد الدين توفيق احمد

8

مدى امتلاک معلمي الرياضيات بالمرحلة الثانوية لمهارات التدريس في تدريس مادة الرياضيات من وجهة نظر المشرفين التربويين بدولة الکويت

Volume 37, Issue 4, April 2021, Page 177-202
فاطمة أحمد سالم الخلف

9

مستوى تمکُّن طالبات الصَّف الرَّابع الابتدائي من أبعاد البراعة الرياضيَّة

Volume 24, Issue 3, January 2021, Page 174-197
عائشة بنت ثربان المطيري; نوال بنت سلطان الخضر

10

ممارسات معلمي الرياضيات التدريسية الداعمة لاستيعاب المفاهيم الرياضية بالمرحلة الابتدائية

Volume 22, Issue 9, July 2019, Page 173-197
محمد بن عيسى شنان الصلاحي

11

أثر تدريس العلوم باستخدام الخرائط الذهنية على الاستيعاب المفهومى ومهارات التعلم المنظم ذاتياً لدى طلاب الصف الأول المتوسط المعاقين سمعياً

Volume 20, الجزء الخامس, May 2019, Page 353-391
أشـرف عبد المنعم محمد حسين

12

أثر تدريس العلوم باستخدام التعليم المتمايز القائم على الأنشطة العلمية في تنمية الاستيعاب المفاهيمي وتنمية عادات العقل لدى طالبات الصف الثاني المتوسط

Volume 20, الجزء الثالث عشر, February 2019, Page 479-510
أ/ جواهر لاحق محمد الشهراني

13

أثر استخدام إستراتيجية REACT(الربط – الخبرة – التطبيق – التعاون – النقل) في تنمية قدرات الذکاء الناجح وفهم المفاهيم ومستوى الطموح لدى طالبات الصف الأول الثانوي ذوات الاتجاه السلبي نحو تعلم الکيمياء

Volume 18, الجزء التاسع, September 2017, Page 231-274
د.سحر محمد عبد الکريم

14

The Effectiveness of a Hands-On Summer STEM Program in Developing Middle School Students' Design Thinking and Conceptual Understanding

Volume 19, Issue 2, March 2016, Page 1-54
Yasser Sayed Hassan