EKB Journal Management System

1.

المعلومات الأولية للعدد


2.

فهرس العدد


3.

تطوير الأداءالإداري للقيادات بکلية التربية جامعة المنصورة في ضوء مدخل الرشاقة التنظيمية

Pages 1-45
منار منصور احمد منصور

4.

جهود مؤسسات المجتمع المدني في التصدى لمشکلة الأمية في مصر

Pages 46-61
عزت حکيم بخيت بسطا; أميرة محمد محمود شاهين; نوال حلمى مرسى

5.

بناء نموذج سببى للعلاقة بين أبعاد تقدير الذات والموهبة فى ضوء نظرية جاردنر للذکاءات المتعددة لدى طالبات جامعة السويس (دراسة وصفية- کلينيکية)

Pages 62-117
أحمد زيدان

6.

فعالية برنامج إرشادي قائم على الأنشطة الإعلامية المدرسية في تعديل اتجاهات التلاميذ العاديين نحو أقرانهم ذوي الاحتياجات الخاصة المدمجين معهم في مدارس التعليم العام

Pages 118-164
مروة إبراهيم الششتاوي محمد; جيهان سعد عبده المعبي

7.

برنامج في التنمية الوظيفية قائم على الجدارات المهنية لتنمية الوعي بالذات لدى معلمي المواد الفلسفية والاجتماعية.

Pages 165-209
عمرو جابر قرني سيد

8.

وحدة مصوغة وفقًا لاستراتيجية الأبعاد السداسية (PDEOED) لتنمية التحصيل المعرفي والمهارات الحياتية والانخراط في تعلم العلوم لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي

Pages 210-235
سامية جمال حسين أحمد

9.

أنشطة إثرائية لوحدة الکائنات الحية قائمة على مدخل العلوم والتکنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات STEAM لتنمية الحس العلمي والاستمتاع بتعلم العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية

Pages 236-277
علياء علي عيسي السيد

10.

العلاقة بين الوعي بالأمن السيبراني والقيم الوطنية والأخلاقية والدينية لدى تلاميذ المرحلتين الابتدائية والمتوسطة بمدينة الطائف

Pages 278-306
حمد بن حمود السواط; نورة عمر الصانع; زاهدة جميل أبوعيشة; إيناس محمد سليمان; عواطف سعد الدين عسران

11.

فاعلية نظام تدريس قائم على الذکاء الاصطناعي لتنمية الفهم العميق للتفاعلات النووية والقابلية للتعلم الذاتي لدي طلاب المرحلة الثانوية

Pages 307-349
أسامة جبريل أحمد عبداللطيف; ياسر سيد حسن مهدى; سالي کمال إبراهيم

12.

The Effectiveness of a Proposed Program Based on English for Specific Purposes in Developing Reading Comprehension Skills and Attitudes towards Learning EFL Among Student-Teachers of Arabic Language

Pages 350-371
Laila Hashem

13.

Emploi de la classe inversée dans l'enseignement de FLE en vue de remédier aux difficultés de la compréhension auditive chez les élèves débutants(es) au cycle préparatoire.

Pages 372-455
Abdel Nasser Chérif Mohammed