EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 19, Issue 2, January 2016, Page 6-255  XML

1

مدى قلق طلاب السنة التحضيرية في جامعة الملک سعود من مادة الرياضيات وعلاقته بتحصيلهم

Page 6-30
عصام عبدالقادر عبيدات

2

نموذج تدريسي مقترح قائم على التعلم السريع لتنمية التفکير الجانبي والتنظيم الذاتي في الرياضيات لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي

Page 31-83
على محمد غريب عبدالله

3

أثر استخدام الفصل التفاعلي في تدريس الهندسة على تنمية التحصيل الدراسي ومهارات التفکير البصري والرضا الوجداني لدي طلاب المرحلة الإعدادية

Page 84-146
فايز محمد منصور محمد

4

فاعلية استخدام استراتيجية الخرائط الذهنية لتدريس الرياضيات في تنمية مهارات التفکير المتشعب لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Page 147-193
ابتسام عزالدين محمد عبدالفتاح

5

دور معلمي الرياضيات في المملکة العربية السعودية في تطوير أداء طلاب المرحلة الثانوية (طبيعي) في اختبار القدرات العامة (قياس)

Page 194-235
هاشم بن سعيد الشيخي

6

تصور مقترح للدمج بين التعلم المستند إلى الدماغ ونظرية تريز TRIZ لتنمية الحس الهندسي والتفکير الابتکاري لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي

Page 236-245
رضا أحمد عبد الحميد دياب

7

تطوير لمُقرر الجبر قائم على التطبيقات الرياضية لتنمية التفکير الرياضي والقدرة على التعامل مع المشکلات الحياتية والاتجاه نحو الدراسة العلمية لدى طلاب المرحلة الثانوية

Page 246-255
أسـامة عـبد الـعظيم عـبد السـلام مـحمـد